بطلب رسمي من قصر "باكينغهام".. فتاة مسلمة تقدّم كعكةً لملكة بريطانيا في عيد ميلادها الـ 90

تم النشر: تم التحديث:
QUEEN
other

قدمت فتاةٌ بريطانيةٌ مسلمة كعكةً إلى ملكة بريطانيا في عيد ميلادها الـ 90.

نادية حسين الأم لـ 3 أطفال والفائزة بلقب بطلة صنع الكعك في برنامج Bake Off البريطاني، قدّمت كعكةً إلى الملكة اليزابيث الثانية الخميس 21 إبريل/نيسان 2016 خلال تجولها بمنطقة وندسور، بحسب صحيفة "Daily Telegraph" البريطانية.

حسين قامت بصنعة كعكة برتقال بكريم الفانيليا ومربى البرتقال، إثر طلب رسمي من قصر "باكينغهام" من أجل الاحتفال بعيد ميلاد الملكة البريطانية الـ 90.



queen

وفي البداية، شعرت حسين أن الأمر مجرد مزحة، لكن الطلب كان جاداً، لذا ظلت في مطبخها تعمل على إعداد الكعكة منذ أن وصلها الطلب، وفي مرحلة ما، كان أمامها تصميمات لـ 8 كعكات مختلفة، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وتجمعت حشودٌ من الجماهير لمشاهدة الملكة في جولة لها في شوارع وندسور، بعد إطلاق المدافع إحياءً لمناسبة عيد ميلادها الـ 90، وفي أثناء جولة الملكة بصحبة دوق إدنبره في المدينة، قابلتها نادية لتقدّم لها الكعكة.

وكانت حسين قد نشرت صور تحضير الكعكة على تويتر:




حياة الملكة


ولدت الملكة اليزابيث في العام 1926 بالعاصمة البريطانية لندن، والدها الأمير آلبرت دوق يورك وعرف بعد ذلك بالملك جورج السادس، ووالدتها اليزابيث باوز ليون .


الحب الذي أوصلها للعرش


في العام 1936، توفي جدها الملك جورج الخامس ليصبح عمها المعروف باسم الملك إدوارد الثامن ملكاً على بريطانيا، والذي فضّل حبه للسيدة الأميركية واليس سيمبسون على عرش بريطانيا، ليتنازل عن العرش إلى أخيه والد الملكة اليزابيث ليصبح جورج السادس ولتصبح اليزابيث وريثةً للعرش بعد والدها.


دورها في الحرب العالمية الثانية


في الحرب العالمية الثانية وبالتحديد في العام 1939، انتقلت اليزابيث وشقيقتها مارغريت إلى قلعة "وندسور" ومن هناك قدمت برنامجاً إذاعياً لطمأنة الأطفال البريطانيين الذين تم إجلاؤهم من منازلهم وابتعدوا عن عائلاتهم، وكانت في عمر الـ 14.

بعد ذلك كانت ترافق والدها في الزيارات الرسمية لتفقد الجيش والجنود خلال الحرب، وفي العام 1945 انضمت إلى تدريبات النساء البريطانيات وعملت في المجال التطوعي في خدمة الجيش وإغاثة الجرحى.


زواجها واعتلاؤها العرش


تزوجت في خريف 1947 من الأمير فيليب في الوقت الذي كانت بريطانيا تتعافى من آثار الحرب العالمية الثانية.

توفي والدها جورج الخامس في 6 فبراير/شباط 1952 وورثت العرش في نفس اليوم، ثم تم تتويجيها ملكةً لبريطانيا في 2 يونيو 1953 وتم تصوير مراسيم التتويج لتعرض لأول مرة على شاشات التلفزيون ليشاهدها العالم وتم التتويج في كنيسة ويستمنستر.


العائلة المالكة


في العام 1981 تزوج ابنها الأمير تشارلز من ديانا سبنسر حيث كانت في عمر 19 عاماً وسط شائعات طفت على السطح بأن الأمير تشارلز تمّ الضغط عليه لأجل إتمام هذا الزواج.

وتزوج تشارلز بعد وفاة طليقته الأميرة ديانا إثر حاث مؤسف من كاميلا بريكر بولز، والتي لم تكن الملكة موافقة على هذا الزواج لكنها استقبلتهما في حفل خاص أقيم للاحتفال بهذا الزواج في العام 2005 مع زوجها الأمير فيليب في قلعة وندسور.

وظهرت دعوات في بريطانيا تطالب بتنحّي الملكة وتسليم العرش إلى الأمير تشارلز لكنها بقيت محافظة على العرش وتنازلت فقط عن بعض واجباتها الملكية إليه.

واحتفلت الملكة اليزابيث باليوبيل الماسي ومرور 60 عاماً على تولّيها العرش في العام 2012.

حول الويب

كاميرون يصف ملكة بريطانيا بـ “صخرة القوة ” في عيد ميلادها الـ90 ...

مَن هي نادية صانعة كعكة ميلاد ملكة بريطانيا؟ | منوعات - صحيفة الوسط ...

كاميرون يصف ملكة بريطانيا بـ “صخرة القوة ” في عيد ميلادها الـ90 | دنيا ...

شابة مسلمة تفوز على البريطانيين بمسابقتهم الخاصّة والجمهور ... - لها

عامل يقتل والده ويقطع عضوه الذكرى بإمبابة - Egypt

ضُل راجل .. ولا ضُل حيطة .. فتيات اقترب القطار من تخطيهن! - Sudan News

خبراء: أزمة الدولار على تتصدر مباحثات الوفد الاماراتى بمصر - Egypt

8 أفلام أجنبية ننصحك بمشاهدتها في سهرة عيد الحب (فيديو) | الوفد