تعرف بالصور على أجمل 10 فنانات تركيات.. هل بينهن نجمتك المفضلة؟

تم النشر: تم التحديث:
BERGUL
social media

يكاد لا يختلف اثنان اليوم بأن من أسباب نجاح المسلسلات التركية وشهرتها الكبيرة جداً في الوطن العربي والعالم بأسره جمال الممثلات اللواتي يتقمصن الأدوار فيها، حيث لن تستغرب حينما تجد شيخاً طاعناً بالسن في منطقة نائية جنوب المغرب أو في النوبة على الحدود السودانية- المصرية يحكي لك عن توبا بويوكوستن أو مريم أوزرلي بلسان المعجب وربما حتى العاشق.

وأعدت جريدة "صباح" التركية لائحة لأجمل 50 سيدة تركية ممثلات ومغنيات، اخترنا لكم منها أشهرهن في العالم العربي وترتيبهن في اللائحة.


1. سيريناي ساريكايا


ممثلة وعارضة أزياء تركية ولدت في يوم 1 يوليو 1991 في مدينة أنقرة، وهي الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال تركيا 2010، مثلت في مسلسل ليلى بدور نسيم وفي مسلسل المد والجزر بدور ميرا، وجاءت في المرتبة الأولى بين جميلات هذه السنة.

d


2. بيرين سات


عرفت بيرين بأدوارها في مسلسل ياسمين والعشق الممنوع ومسلسل "حب في المنفى" الذي يُعرف في الدول العربية بـ"حكاية سمر"، وقد أتت في المرتبة الثانية ضمن اللائحة.

r


3. هازال كايا


هازال كايا أو ليلى هازال كايا كما هو مكتوب في الوثائق الرسمية، ولدت في مدينة عنتاب ذات الأغلبية العربية، وكان أول دور لها 2007 في مسلسل "الحلم الضائع"، لكنها اشتهرت عام 2008 من خلال تقمص شخصية "نهال" في مسلسل "العشق الممنوع". جاءت في المرتبة 3 ضمن الجميلات.

d


4. ميرفي بولغور


ولدت في 19 سبتمبر 1987 في إسطنبول واشتهرت في عملها بدور السلطانة "نوربانو" في مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع.. جاءت في المرتبة 4.

f


5. مريم أوزرلي


ولدت مريم أوزرلي عام 1982 بمدينة كاسل الألمانية لأب تركي وأم ألمانية، وقد اشتهرت في الوطن العربي بدور هويام زوجة السلطان سليمان القانوني في مسلسل حريم السلطان.. جاءت في المرتبة 6.

fd


6. توبا بويوكوستن


ولدت توبا أيضاً عام 1982 بإسطنبول، واشتهرت في الدول العربية بشخصية "عاصي" وشخصية "لميس" في مسلسل سنوات الضياع، كما شاركت في الكثير من الأفلام والمسلسلات الأخرى مثل إكليل الورد وبائعة الورد والعشق الأسود. حلت توبا في المرتبة 11 بين أجمل التركيات.

d


7. هازار إيرجوتشلو


عُرفت الممثلة التركية الشابة هازار إيرجوتشلو في الدول العربية بدور بسمرة زوجة مهند في مسلسل "عودة مهند"، بالإضافة إلى دورها في المسلسل الرومانسي "قصة حب". في الـ14 بين الجميلات.. هي الرقم 16 في اللائحة.
f


8. بيرغوزار كوريل


من مواليد 27 أغسطس 1982 اشتهرت بدور شهرزاد في المسلسل التركي "ويبقى الحب" ودور فريدة في مسلسل "القبضاي" سنة 2012 الذي حظي بنسب مشاهدة عالية. تحتل المرتبة 17 كأجمل امرأة.

bergul


9. دنيز تشاكر


الممثلة التركية دنيز تشاكر المولودة هي الأخرى عام 1982، عُرفت بدورها في مسلسل "الأوراق المتساقطة" و"عفت"، وقد جاءت في المرتبة 38 بين أجمل نساء تركيا. هي الـ22 بين الجميلات.

fd


10. بلين كاراهان


اشتهرت بدور "السلطانة مريم" في مسلسل "حريم السلطان"، وقد ولدت لأم تركية وأب تركي لكنه من أصول ليبية، وجاءت في المرتبة 38 بين أجمل نساء البلد.

fd