تفادياً للعقوبات.. 10 طرق لتوفير الوقت والوصول إلى لعمل مبكراً

تم النشر: تم التحديث:
WORK LATE HOME
Cape Town, South Africa | Wavebreakmedia Ltd via Getty Images

تستيقظ مبكراً، تعتزم الوصول إلى العمل سريعاً، لكن ملابسك غير مكوية، أغراضك غير جاهزة، ومفاتيحك ضائعة، وفي النهاية تصل إلى العمل متأخراً وتتعرض لجزاءات وخصومات من المرتب.

غالباً ما تعرض معظمنا لمثل هذا السيناريو، الذي نستطيع تجنبه إذا حافظنا على مجموعة من العادات من شأنها توفير الكثير من الوقت في الصباح، نستعرضها فيما يلي:


1- عشاء خفيف


بحسب خبراء التغذية فإن الحصول على عشاء ثقيل قد يمنعك من الحصول على نوم كافٍ ومريح، ما سيجعل أمر استيقاظك من النوم صعباً نوعاً ما، وقد يجعلك هذا تضيع وقتاً ثميناً في محاولة الاستيقاظ؛ لذا حاول الحصول على عشاء خفيف قبل التوجه للنوم.


2- إفطار سريع


لا شك أن الإفطار مهم من أجل إعطائك الطاقة اللازمة لبداية يومك، لكن قد يستغرق إحضار الإفطار وقتاً طويلاً؛ لذا حاول تحضيره ليلاً قبل ذهابك للنوم، أو تناول وجبات سهلة التحضير صباحاً كالرقائق باللبن.


3- فرش أسنانك أثناء الاستحمام


بدلاً من أن تتوجه للاستحمام أولاً ثم التوجه إلى الحوض لفرش أسنانك، يمكنك فعل الأمرين معاً، ما سيوفر لك الوقت.


4- بخاخ الكوي أو البخار


إذا لم تستطع كوي ملابسك في الليل، فيجدر بك شراء بخاخ الكوي، الذي يقوم بنفس وظيفة المكواة العادية، إذا لم تزل كشكشة الملابس بالبخاخ قم باستخدام جهاز الكوي بالبخار.


5- اعرف حالة الطقس


بدلاً من أن تقوم الصبح وتضيع الوقت في محاولة معرفة درجة الحرارة وحالة الجو، قم بمعرفة حالة الجو المتوقعة ليلاً من نشرة الأخبار أو من على الإنترنت، وعلى هذا الأساس قم بتحضير نوع ملابسك قبل توجهك للنوم.


6- علِّم العلاّقات




hangs

قم بتعليق أطقم الملابس المخصصة لكل يوم من أيام الأسبوع، وضع ملصقاً مكتوباً عليه الأيام التي سترتدي فيها الطقم، وبهذا تضمن الحفاظ على نظافة الأطقم لأطول فترة ممكنة وتجنب تكرار لبسه لأيامٍ متتالية، بجانب توفير الوقت في البحث عنه.


7- حدد مكاناً لمفاتيحك




work late home

بدلاً من أن تضيع الكثير من الوقت كل يوم في البحث عن مفاتيحك، حاول دائماً أن تضعها على شيء مهم لا تستطيع الخروج دوّنه كمحفظتك مثلاً، أو حتى وجبتك التي ستأخذها معك إلى العمل.


8- خففي مكياجك


غالباً ما يستهلك وضع مستحضرات التجميل وقتاً كبيراً في الصباح؛ لذا حاولي تخفيف المستحضرات واستخدمي المنتجات متعددة الأغراض والاستخدامات.


9- حدد وقتاً للمغادرة


بعيداً عن تحديد وقت لاستيقاظك، دائماً حدد وقتاً للمغادرة، بحيث تكون مستحضراً أن فكرة التأخير عن النزول في هذا الموعد ستعرضك للتأخر عن عملك، ومن ثمة مواجهة خصومات من مرتبك ومشاكل أخرى.


10- استخدم الـ GPS


قد تكون معتاداً على سلوك طريق تعرفه بشكلٍ جيد يومياً، لكن قد يكون هذا الطريق غير سريع بالشكل الكافي أو قد يحدث شيء ما ويزدحم الشارع؛ لذا تعرَّف على أقصر الطرق بشكل يومي من خلال الـ GPS ومعرفة حالة الطرق من تطبيقات الطرق على الهواتف.

حول الويب

كيف تستيقظ مبكراً | ekayf

بشرى للطلاب والموظفين.. لا تستيقظوا من النوم مبكرا - MBC.net

الوطن | إذا كنت تتأخر على العمل والدراسة.. كيف تحب الاستيقاظ مبكرا؟

يشق عليه القيام للصلوات نظراً لظروف عمله وثقَل نومه - islamqa.info

طرق بسيطة تجنب التأخير الصباحي عن العمل - جريدة الغد

كيف استيقظ مبكرا - موضوع