الرئاسة التركية توثّق صفحة "رجب طيب أردوغان" باللغة العربية على فيسبوك

تم النشر: تم التحديث:
ERDOGAN
إردوغان | Joshua Roberts / Reuters

وثّقت الرئاسة التركية صفحة رسميةً باللغة العربية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على موقع فيسبوك. وتزامن توثيق الصفحة بالعلامة الزرقاء، مع انطلاق أعمال القمة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في إسطنبول بين 14 و15 أبريل/نيسان 2016.

وحظيت الصفحة باهتمام الأوساط العربية في الشبكات الاجتماعية، وسجّلت أكثر من 60 ألف إعجاب خلال ساعات على توثيقها.

وقال مصدر مقرّب من الرئاسة التركية لـ"هافينغتون بوست عربي" إن العمل على الصفحة بدأ قبل أشهر، مع كثرة الصفحات المزورة باسم الرئيس التركي. لافتاً إلى أن الخطوة دُرست بعناية وتم التحضير لها بجدية، وتقرر إطلاق الصفحة رسمياً مع مناسبة هامة وهي القمة الإسلامية في إسطنبول.

وتعد الصفحة باللغة العربية الأولى من نوعها للرئيس التركي بغير اللغة التركية، وقبل إطلاق الصفحة الرسمية باللغة الإنكليزية التي يتم التحضير لها أيضاً، وفقاً للمصدر.

وفي أولى منشورات الصفحة، نُشرت صور للرئيس التركي وزوجته أمينة أردوغان مع قادة الدول الإسلامية على البوسفور عند الجسر المعلق الثالث الذي يربط القارة الآسيوية بالقارة الأوروبية.

كما نُشرت صور لكواليس التقاء الرئيس التركي بقادة القمة الإسلامية، وأثناء دعوة العشاء التي أقامها الرئيس وزوجته على شرف الحضور. ولاقت المنشورات الأولية تفاعلاً من قبل المعجبين.


اتجاه تركي نحو العالم العربي


اتجاه الساسة الأتراك نحو الجمهور العربي بدا واضحاً في السنوات الأخيرة، إذ سبقَ لرئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أن افتتح صفحة رسمياً باللغة العربية. كما أطلقت الرئاسة التركية موقعاً إلكترونياً رسمياً لها باللغة العربية في سبتمبر/أيلول 2015.

وتشهد تركيا انفتاحاً واضحاً نحو العالم العربي، إذ وقّعت مع السعودية تفاهماً على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي، كما ازداد الحضور العربي في تركيا خلال السنوات الأخيرة مع توافد الملايين إليها من مصر وسوريا والعراق وغيرها من البلدان العربية التي تعاني اضطرابات سياسية.

حول الويب

إنطلاق الحساب الرسمي لأردوغان على فيسبوك بالعربية - المصريون

أردوغان يطلق صفحة رسمية باللغة العربية على "فيسبوك" - Yeni Şafak

أردوغان الأعلى شعبية في تركيا على الفيس بوك - صحيفة عكاظ