من بينها Batman وGreen Lantern.. أسوأ 8 أفلام للأبطال الخارقين في التاريخ

تم النشر: تم التحديث:
7
other

على الرغم من تفضيل الجمهور لهذه النوعية من الأفلام وترقبهم لتحول أبطال قصصهم المصورة إلى شخصيات حية، فإن أفلام الأبطال الخارقين ليست مضمونة النجاح دائماً، في أفضل الحالات تنجذب القاعدة الجماهيرية من محبي القصص المصورة الأصلية إلى هذه الأفلام، أما في أسوأها، فتتحول هذه الأفلام إلى أخطاء باهظة الثمن نتيجة ارتفاع تكاليف تصوير هذا النوع من الأفلام.

فعلى الرغم من وصول إيرادات "باتمان ضد سوبرمان" إلى 784 مليون دولار على مستوى العالم، إلا أن النقاد اعتبروه فيلماً مليئاً بالحشو الزائد وعملاً ملتوياً آخر للمخرج زاك سنايدر، بينما كان المعجبون أكثر لطفاً مع وارنر بروس، فعلى الرغم من عدم تصدر الفيلم قائمة الأفلام المفضلة لأي شخص، إلا أنه لم يكن الأسوأ أيضاً.

ألقت Tech Insider نظرة على موقع Rotten Tomatoes للاطلاع على تقييمات أفلام الأبطال الخارقين على مدار العقدين الماضيين وما تعلق بها من آراء النقاد والمشاهدين.

فأي هذه الأفلام كان الأسوأ؟


8- X-Men: Origins- Wolverine- 2009




1

متوسط التقييم: 49%

حاول هذا الفيلم سرد أصل ولفرين، لكنه فشل في ذلك، وعلى الرغم من ثغرات الحبكة والتشتيت الذي تسبب به دور مغني الراب will.i.am، إلا أن الفيلم عُرف بتقديم رايان رينولدز كنسخة مرتبكة ومتحولة من ديدبول. أما الثغرات التي ظهرت في هذا الفيلم فقد تم نقدها في وقت لاحق بعد قيام رايان رينولدز بتمثيل فيلم Deadpool في 2016.
بينما قال موقع A.V. Club أن القصة السخيفة دمرت تسلسل العمل وأضاف "إن بعض مشاهد الفيلم الجيدة لا تغطي على سخافة القصة".


7- Ghost Rider- 2007




2

متوسط التقييم: 37%

كان هذا الفيلم أحد الأفلام التي صدمت شباك التذاكر بالإضافة إلى تعرضه لعاصفة نقدية شديدة في الوقت ذاته، و بطريقة ما صدر جزء آخر للفيلم في 2012 بعنوان Ghost Rider: The Spirit of Vengeance وهو الفيلم الذي حصل على تقييم أقل.

قام نيكولاس كيج بتمثيل دور المُكلّف بحصد الأرواح الفاسدة في أمريكا مستخدماً دراجته النارية. لكن النقد الذي طال هذا الفيلم كان شديداً، حيث اعتبره النقاد كومة من الفوضى والتمثيل السيء والمؤثرات البصرية الرديئة، حتى مشاهد الأكشن التي عادة ما تنقذ هذا النوع من الأفلام، فقد كانت هي الأخرى مخيبة للآمال.

بينما قام بيتر ترافرز من Rolling Stone بإلقاء اللوم على الصبغة الهوليوودية باعتبارها السبب الرئيسي في صدور الفيلم بهذا الشكل الرديء.


6- Green Lantern- 2009




3

متوسط التقييم: 35.5 %

يظهر رايان رينولدر بشكل مكثف في هذه القائمة، فبعد عامين من ظهوره في X-Men: Origins — Wolverine، مثّل رينولدز دور البطولة في فيلم Green Lantern والذي كان إحدى الأفلام شديدة السوء بالنسبة لشباك التذاكر والنقاد على حد سواء بسبب حبكته الغريبة ومؤثراته البصرية الرديئة أيضاً.

حيث كتبت صحيفة نيويورك بوست عن هذا الفيلم واصفة إياه بالمصباح المظلم "عانى راينولدز كثيراً بعدما تم وضع رأسه على جسم عملاق رسمه الكومبيوتر، فاضطر لأن يمثل بما فوق رقبته فقط"، كما وصف الفيلم بأنه عن بطل أحمق في عوالم رقمية مألوفة تبدو وكأنها نماذج مرفوضة من أحد أفلام حرب النجوم.


5- Ghost Rider: Spirit of Vengeance- 2012




4

متوسط التقييم: 24.5%

يعتبر رأي The Wrap في هذا الفيلم ملخصاً وكافياً "يدور هذا الفيلم حول هيكل عظمي مشتعل على دراجة نارية، ما من عذر للفيلم ليكون مملاً بهذا الشكل".

وباستثناء جودة الدور المساعد الذي قام به إدريس إلبا، فقد تم انتقاد الفيلم بسبب رداءة الكتابة والمؤثرات البصرية والأداء الذي قدمه نيكولاس كيج والذي لم يكن على علاقة بالدور.


4- Elektra- 2005




5

متوسط التقييم: 20%

قامت جنيفر جارنر ببطوله هذا الفيلم الذي كرهه النقاد في عام 2005، وهو الفيلم الذي تم استلهامه من فيلم Daredevil في عام 2003. اشتهرت جارنر في ذلك الوقت بتقديمها لمسلسل الجاسوسية Alias.

وقالت Rolling stone " كان على جارنر أن تستخدم اسماً مستعاراً بدلاً من وضع اسمها على هذا الفيلم الممل".

لم يكن هذا الفيلم هو الأخير في سلسلة Daredevil فقط، بل كان الأخير ذا البطولة النسائية لما يزيد عن عقد تلاه.


3- Fantastic Four- 2015




6

متوسط التقييم: 14%

تم انتقاد كل عناصر هذا الفيلم بداية من التمثيل مروراً بالحبكة وليس انتهاءاً بالمؤثرات البصرية. حيث دارت معظم الانتقادات حول تركيز الفيلم على كيفية حصول الأبطال على قواهم الخارقة بشكل أفقده التسلسل الممتع، وكتب موقع The Wrap "جمع المخرج جوش ترانك العديد من الممثلين الرائعين، لكنه أغرقهم وسط مستنقع من الكشف عن التفاصيل، لقد قضى الكثير من الوقت في تجميع القطع لدرجة أنه لم يتبق وقت في النهاية للاستمتاع بهذه القطع المختلفة".

أما نيويورك بوست فقد عزت ملل الفيلم للوتيرة البطيئة التي سارت بها الأحداث، وأضافت أن أحداث الفيلم تدور في أحد الأماكن المقفرة التي يطلق عليها كوكب صفر، وهو المكان الذي قد تشعر بنفيك إليه لمدة 100 دقيقة من الأحداث المملة.


2- Batman & Robin- 1997




7

متوسط التقييم: 13.5%

يعد هذا الفيلم أسوأ أفلام سلسلة باتمان سواء الأفلام الحية أو أفلام الرسوم المتحركة، لدرجة إلغاء كل الخطط المتعلقة بأجزاء تالية له، أما جورج كلوني فلم يرتدي رداء باتمان مرة أخرى. فبينما تميل معظم أفلام باتمان الحديثة للقتامة، خرج الفيلم المذكور للمخرج جويل شوماخر بشكل كارتوني مصطنع أدى إلى فشله.

كما وصفت شيكاغو تربيون دور كلوني الوحيد كبروس واين بأنه مبالغ فيه.


1- Catwoman- 2004




8

متوسط التقييم: 13.5%

في 2004 حصلت هالي بيري الفائزة بأوسكار أحسن ممثلة على جائزة أخرى، هي جائزة رازي أسوأ ممثلة عن دورها في هذا الفيلم. حصل هذا الفيلم على أقل التقييمات، كما أنشب النقاد أظافرهم فيه، فكتب روجر إيبرت "هذا الفيلم هو فيلم عن جمال هالي بيري وجاذبيتها وشكلها وعينيها وردائها، كل شئ آخر يعد ثانوياً، باستثناء الحبكة التي تأتي في المرتبة الثالثة".

كما انتقدت الحبكة التي دارت حول مؤامرة في أحد مصانع أدوات التجميل، باعتبارها سخيفة.

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن موقع "Tech Insider" الأمريكي، للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.

حول الويب

تاريخ السينما - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

سينما - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نشأة السينما وتطورها في العالم

Date Movie (2006) - IMDb

Film History by Decade - Greatest Films

تاريخ السينما (2).. حكايات من العَقْد الأول - السينما.كوم

بالفيديو.. جيمس بوند يسجّل بالمغرب أضخم تفجير في تاريخ السينما ...

بالفيديو.. مليون مشاهدة لأبشع فيلم رعب في تاريخ السينما

«ديدبول» الأعلى إيرادات في تاريخ السينما بين أفلام «الكبار فقط»