بالصور.. مراحيض مذهلة حول العالم!

تم النشر: تم التحديث:
WATERCRESS
social media

جمعت شركة "الكوكب الوحيد" أو lonely planet كتاباً يضم أكثر من 100 صورة لأكثر المراحيض المذهلة حول العالم.

وفيما يلي قائمة بأجمل تلك المراحيض بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

1- هذا المرحاض الموجود في جنسكنوتن بالنرويج يقع فوق قمة جبل طوله 904 أمتار، يجب أن تترك الباب مفتوحاً للاستمتاع بالمنظر، وفرصة التعرض للازعاج ضئيلة على أية حال.

non

2- "شط الجريد"، وهي بحيرة مالحة كبيرة جنوب تونس، وكانت تستخدم كمكان لإقامة لوك سكاي ووكر في فيلم "حرب النجوم" الأصلي. ربما يكون قد تم تدمير منزل عائلة لارس، لكن إمبراطورية المجرة فشلت في إطفاء الأمل الذي تمثله هذه المراحيض المريحة على جانب الطريق.

non

3- كتبت الشاعرة بلانش بون في مجلة "سبيكتاتور" عام 1908 عن نيوزلندا وأجمل أماكن للتنزه بها، وشلالات الميل 33، ومضمار ميلفورد في حديقة فيورلاند الوطنية كأفضل الأماكن للمشي في العالم. لكن لم تتح لها الفرصة حتى ترى هذه المراحيض الخارجية.

non

4- هذا المرحاض القطبي يتيح لك قضاء الحاجة مع إطلالة على المنظر الطبيعي الجميل بمنطقة "سالميفارا". وهو على شكل كوخ بري في الطرف الغربي لبحيرة ساريجارفي. ويقع مباشرة على الممر الذي يربط بين فنلندا والنرويج والسويد، بالإضافة لهذا فهو موجود بأقصى ارتفاع في الشمال الأوروبي كله.

merhad

5- عندما ثار بركان في أيسلندا عام 2010 وامتلأت السماء بالدخان ما أدى لخلوّها من الطائرات، ومنعت الرحلات في أنحاء أوروبا. ربما إن كنت جالساً في هذا المرحاض كنت ستتفكر فيما يحدث وتشاهده أمامك مباشرةً في هذا المخيم الموجود بلانجدالور، ثورسمورك.

watercress

6- أما هذا المرحاض فيقع في سفح جبل آما دابلام وارتفاعه 6812 متراً، في الطريق إلى معسكر قاعدة إيفرست، والتقطت هذه الصورة من "تشاكهانغ"، وهي قرية على ارتفاع 4730 متراً تقوم بخدمة المتنزهين والمتسلقين في منطقة كومبو بنيبال، جنوب جبل إيفرست.

mer

7- يمكنك هنا أن تنسى الكماليات والخصوصية والأسقف في هذا المرحاض في الهواء الطلق بصحراء سيلولي القاحلة في بوليفيا، وهي امتداد لصحراء أتاكاما في تشيلي المجاورة.

nonn

8- منذ أفشت "واشنطن بوست" السر حول جيريكواكوارا كونها واحدة من أفضل الشواطئ في العالم، أصبحت هذه القرية الهادئة سابقاً على الساحل الشرقي للبرازيل وجهة للمسافرين الباحثين عن البحيرات الزرقاء والرمال البيضاء والكثبان الرملية؛ ما اضطرهم لبناء هذه المراحيض الرجالية والنسائية من سعف النخيل الموجود على الشاطئ.

nooon

9- هذا المرحاض الأخضر أنشئ في برلين أواخر القرن الـ19 ليكون مأوى للمثانات التي توشك على الانفجار لأعداد هائلة من الرجال الباحثين عن العمل، حيث يوجد به 7 مباول والجدار الثامن يوجد به الباب، وهو الوحيد الذي نجا من بين 142 مرحاضاً أخرى أزالتها الحروب أو خطط التطوير.

gj

10- كانت فانغ فينغ في لاوس سيئة السمعة لاشتهارها بحفلات الغابة الصاخبة، وعندما أغلقت الحانات في 2012، أصبح الآن بإمكان المسافرين إجابة نداء الطبيعة هنا والاستمتاع بتجربة أكثر هدوءاً.

methad

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة the guardian البريطانية، لقراءة النص الأصلي يرجى الضغط هنا