امتلاك سيارة خارقة ليس ممتعاً كما تظن.. 8 عيوب تخبرك عن السبب

تم النشر: تم التحديث:
S
s

السيارات الخارقة حُلم الكثيرين منذ الطفولة وحتى أزمة منتصف العمر. سيارات مثل: لامبورجيني، ماكلارين، فيراري، بجاني، بوجاتي تراود مخيلة الجميع، ورغم أنها تكلف ملايين الدولارات إلا أنها تُمثل الصورة الأمثل لمحبي السيارات.

لكن مهلاً، هل امتلاك سيارة خارقة ممتعاً حقاً كما تعتقد؟

حسناً، قد تكون السيارة ممتعة، لكن هناك عدة عوامل ستُقلل حتماً من هذه المُتعة، نتعرف عليها فيما يلي:


1- احترس من كل ما اقترب من الأرض




1

ارتفاع السيارات الخارقة القليل عن الأرض ربما يكون أحد عيوبها الرئيسية. هذه السيارات مُصممة بحيث تنزلق على الهواء ولا تتأثر بالرياح وتصل لأعلى أداء ممكن، لذا تكون شبه ملتصقة بالأرض.

مجرد عائق صغير مرتفع أكثر من اللازم يمكنه أن يُكلفك الآلاف لإصلاح السيارة، ومجرد مراقبة الطريق لمحاولة تفادي أي جزء غير ممهد بدقة تُضيع متعة قيادة السيارة الخارقة، بالإضافة بالطبع للكثير من الطرقات التي لن تستطيع مجرد التفكير في عبورها.


2- انتبه من استهلاك الوقود




2

مُحرك بقدرة 600 حصان قد يبدو شيئاً رائعاً، لكن ماذا ستفعل حين لا تستطيع استخدام كل تلك القدرة إلا فيما ندر؟ فظروف المرور والطرق لن تسمح لك بالانطلاق كما تُريد، ورغم ذلك فستستهلك كمية مهولة من الوقود.

كما أن استخدام الطاقة القصوى للسيارة بإمكانه أن يُعرضك لمخاطر جمة إذا ما فقدت السيطرة في أي لحظة، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أمر أكثر حزناً من سيارة خارقة عالقة في الزحام، فرغم كل إمكانياتها إلا أنها ستكون ساكنة في انتظار التحرك ولو لأمتار قليلة.


3- تحتاج ثروة لشراء واحدة، وتحتاج ثروة أخرى لإصلاحها




3

أرخص سيارة خارقة لازالت تُكلف الكثير والكثير جداً، وكلما ارتفع سعر السيارة زادت رغبتك في اقتناء تحفة مثلها.

وحتى بعد توفير ثروة لاقتنائها فحتماً ستتعرض السيارة لاحتكاك او صدمة ما بشيء آخر يستدعي إصلاحها، أو يتلف فيها أي جزء نتيجة القيادة، وهنا سيتوجب عليك توفير مبلغ كبير لإصلاحها.


4- سيارة غير مريحة بالمرة




4

رغم أن أكثر الأوقات راحة وسهولة عند القيادة هي عند سلوك الطرق السريعة، إلا أن السيارات الخارقة تكسر هذه القاعدة.

السيارات الخارقة عبارة عن أنبوب من ألياف الكربون والماغنسيوم مصمم كي يُثبتك في مكانك على مقعد مُخصص لسيارات السباق، ويُصيبك بالرعب بمجرد ضغطك على دواسة الوقود من فرط السرعة.


5- لن يتركك أحد وحدك بمجرد رؤية السيارة الخارقة




5

أينما كنت ستجد شخصاً ما يقترب منك ويسألك عدة أسئلة عن السيارة، أو يلتقط بعض الصور (السيلفي) معها. بالتأكيد لا يُفترض أن يحدث العكس. فلم تشتر سيارة خارقة لافتة للأنظار لتُخبئها في جراج طوال العمر. لكنْ هناك وقت معين وسوف تملّ بعدها من تلكم الأسئلة التي تتكرر وتُجيب عليها للمرة الألف.

لكن إن كنت شخصاً اجتماعياً فستكون هذه السيارة بمثابة مفتاح الجنة بالنسبة لك، فدائماً ما ستجد ما تتحدث عنه وتُثير به انتباه من حولك.

6- عدد كبير من الأشخاص سيعتقد أنك مغرور




6

ربما لا تكون كذلك حين تشتري واحدة، لكن هذه السيارة ستُغير أسلوبك في التعامل مع الآخرين لا محالة. خاصة بعد أن تشعر كأنك أحد المشاهير. ولا شيء يمكنك فعله لتُغير تلك الصورة، حتماً سينتقدونك.


7- يمكنك أن تودع قهوة الصباح للأبد




7

مع سيارة كهذه ذات سرعة كبير وارتفاع مُنخفض للغاية عن الأرض، فاحتمالات عدم انسكاب قهوتك قليل للغاية. حتى لو كان هناك مكان مُخصص لوضع المشروبات فيه، فأي عائق على الطريق سيؤدي لانسكاب بعضاً من مشروبك.

بعض الناس يقولون إذا كنت قلقاً من انسكاب قهوتك الصباحية في السيارة الخارقة فلا تركب سيارة خارقة. هذا مجرد كلام سخيف، الكافيين دوماً أهم.


8- غسيل السيارة وحده سيؤدي لإفلاسك


8

السيارات الخارقة لا يُمكن أن تتسخ، بل ولا حتى القليل من الغبار، بالتأكيد لن تسمح لنفسك بارتكاب تلك الجريمة.

يجب مسح بصمات الأصابع من عليها فوراً. ولا يمكنك ترك أي أثر لماء من الطريق ولا مطر ولا تراب عليها.

كما أن هذه السيارات لا يُمكن مُجرد غسلها في محطات الوقود، بل يجب الاهتمام بكل تفصيلة فيها حتى تُشرق كأنها جديدة ولم تخرج من معرض بيع السيارات إلا منذ لحظات.

لكن انتظر، رغم كل ما سبق فلا يزال اسمها سيارات خارقة لسبب، ولكي تقتني مثل تلك التحفة سيكون عليك أن تتحمل تكلفة ذلك. ربما كانوا مُحقين حين قالوا عن أفضل يومين يمران على مالك السيارة الخارقة: يوم يشتريها، ويوم يبيعها.


- هذه المادة مترجمة بتصرف من موقع "Business Insider"، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

حول الويب

سيارة خارقه - YouTube

شاهد 10 سيارات "خارقة" حرص نجوم كرة القدم على اقتنائها في 2015 ...

تصنيف:سيارات خارقة - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نتائج البحث عن سيارات-خارقة من تيربو العرب | آخر أخبار السيارات ...

سيارات خارقة - Super.ae

3 سيارات خارقة أذهلت العالم فى عام 2015 |اليوم السابع

تعرف على مرسيدس ELK قد تكون سيارة خارقة للمستقبل! | البوابة

لعبة السياره الخارقه المطوره فلاش