25 فيلماً أميركياً تخطت أرباحها المليار دولار منذ نشأة هوليوود

تم النشر: تم التحديث:
MINIONS MOVIE
social

تمتاز السينما الأمريكية، بأنها دائماً تسعى للتطور والتفوق، واستخدام أحدث أساليب الخدعة والتكنولوجيا، لتقدم للمشاهد أفضل صورة، فـ"هوليوود"منذ نشأتها كإحدى مصادر الترفيه، وأحياناً التثقيف، دائماً تحافظ على أن تكون المركز الأول في اهتمامات عشاق السينما في العالم.

وتتساوى الأفلام الدرامية والكوميدية في قائمة الأفلام الأكثر ربحاً، ويبلغ عدد الأفلام التي تخطت أرباحها المليار دولار 25 فيلماً منذ نشأت هوليوود وحتى العام 2016..



cleopatra

الفيلم الذي استحوذ على أضخم ميزانية في تاريخ صناعة السينما الأميركية هو "Cleopatra" وكان في عام 1963، إذ تخطت ميزانيته 31 مليون دولار، ما يعادل في يومنا هذا أكثر من 200 مليون دولار، بينما حقق ربحاً اقترب من 60 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من 350 مليون دولار، وهو من أشهر الأفلام الدرامية في السينما الأميركية.

وسوف نبحث تحديداً في نوعية الأفلام الدرامية والكوميدية، لنعرف الأكثر تكلفة في الإنتاج؟، والأكثر ربحاً؟.. ومن هو الفنان والفنانة الأعلى أجراً؟.


الأفلام الأكبر ميزانية والأكثر ربحاً في السينما الأميركية


لا تندهش عندما تسمع أن بعض الشركات ترصد ميزانية تتخطى الـ 100 مليون دولار في عامنا هذا، ولقد تخطى ما يزيد عن 40 فيلماً أميركياً مبلغ الـ 200 مليون دولار، سوف نرصد من خلال القائمة التى تضم كافة الأفلام التي تم إنتاجها خلال الأعوام السابقة، على مركز الأفلام الدرامية والكوميدية فيها.


ونبدأ بالأفلام الدرامية، وهي:




kingkong

-أولاً الفيلم الأضخم إنتاجاً في هذه الفئة فيلم"King Kong" الذي بلغت ميزانيته 207 ملايين دولار أميركي، بينما حقق أرباحا في السينما وصلت إلي 550 مليون دولار أمريكي، ويحكى قصة الغوريلا المتيم بالفتاة الحسناء.

-يليه فيلم"Titanic"وهو من أقوى الأفلام الدرامية الرومانسية في السينما الأميركية، وبلغت ميزانيته 200 مليون دولار أميركي عام 1997، وهي ميزانية ضخمة جداً في ذلك الوقت، وحقق أرباحا خلال فترة عرضه قدرت بـ 2.186 مليون دولار أمريكي.


بينما أهم الأفلام الكوميدية في هذه القائمة، هي:


- فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي"Tangled"، الذي تخطت ميزانيته مبلغ الـ 260 مليون دولار أميركي، وتم إنتاج الفيلم عام 2010، وقد حقق أرباحا في دور العرض قدرت بـ 591 مليون دولار أمريكي، ويحكي قصة امرأة مسنة تدعى "Mother Gothel" رأت قطرة نقية من أشعة الشمس تسقط على الأرض، ومن هذه القطرة خلقت زهرة سحريّة، منحتها الشباب الدائم عندما غنت لها.

-يليه فيلم"Men in Black 3" ويصنف أكشن كوميدي، وبلغت ميزانيته الـ 215 مليون دولار أميركي، بينما استطاع أن يحقق أرباحا في دور العرض قدرت بـ 624 مليون دولار أمريكي.



movie

وهناك فيلم الأنيميشن الكوميدي"Toy Story3" الذي وصلت ميزانيته إلى مبلغ 200 مليون دولار أميركي، ومن نفس النوعية فيلم "Car2" وتكلف إنتاجه 200، بينما حقق أرباحا في دور العرض قدرت بـ 559.8 مليون دولار أمريكي.

ولكن سوف نرصد الأفلام الكوميدية، والدرامية، في قائمة الأفلام الأكثر ربحاً، وهي:


الأفلام الدرامية:




titanic

-يحتل المركز الأول فيلم الدراما الرومانسي"Titanic" حيث حقق في دور العرض السينمائي ربحا تخطي الـ 2.186 مليون دولار أميركي.

-وفي المركز الثالث عشر فيلم الدراما والتشويق The Lord of the Rings: The Return of the King الذي تخطى الـ 1.119 مليون دولار أميركي.

-في المركز الرابع والعشرين فيلم الدراما والأكشن "The Dark Knight" الذي حقق ربحاً تخطى الـ 1.004 مليون دولار أميركي.


الأفلام الكوميدية:


-حل في المركز التاسع لهذه القائمة، فيلم الأنيميشن الكوميدي"Frozen" الذي تخطى الـ 1.274 مليون دولار أميركي.



minions

- وفي المركز الحادي عشر فيلم الأنيميشن الكوميدي "Minions" بربح تخطى الـ 1.159 مليون دولار أميركي.

-في المركز الثامن عشر فيلم الأنيميشن الكوميدي"Toy Story3" الذي تخطى الـ 1.063 مليون دولار أميركي.

ويلاحظ، من هذه القائمة أن عدد الأفلام التي تخطت المليار دولار أميركي يتساوى بين الأفلام الكوميدية والدرامية.


موهبة الممثل ليست كافية ليكون الأعلى أجراً


يجب أن نتفق أن موهبة الفنان ليست كافية ليصبح الأعلى دخلاً في السينما، ولكن تبقى قدرته على أن يدفع المشاهد ليخرج من بيته للذهاب إلى السينما عاملاً هاماً، حتى يكون هو الأعلى دخلاً، وذلك لأنه يصبح أحد عوامل نجاح الفيلم، مما يزيد ربح المنتج في النهاية.

أما عن النجوم الأعلى دخلاً، حسب دراسات القائمة التى أعدتها مجلة فوربس "للممثلين "و "الممثلات"، وكان ترتيب قائمة الممثلين، كالتالي:



movie

-احتل النجم"روبرت داوني جونير"المركز الأول كأكثر الممثلين أجراً في هوليوود حيث حصل على 80 مليون دولار أميركي، نظير مشاركته في فيلمي: "Avengers: Age of Ultron" الذي قدمه العام 2015، و" Captain America: Civil War" المقرر عرضه هذا العام.



movie

-يليه النجم "جاكي شان" الممثل الصيني، المعروف بأدوار الأكشن ذات الطابع الكوميدي، فحصل نظير دوره في فيلم"Dragon Blade" للعام 2015، على مبلغ 50 مليون دولار أميركي.



movie

-يحتل المركز الثالث نجم أفلام الأكشن والإثارة، الفنان "فين ديزل" حيث حصل على مبلغ 47 مليون دولار أميركي عن دوره في فيلم "Furious 7".


أما بالنسبة لقائمة الممثلات، فضمت:




movie

-وضع فيلم"the Hunger Games: Mockingjay - Part 2" الممثلة"جنيفر لورانس" حيث حصلت على أجر تخطى الـ 50 مليون دولار أميركي، مقابل قيامها بدور كاتنيس إيفردين.

-حلت الجميلة "سكارليت جوهانسون" في المركز الثاني بعد اشتراكها في فيلم"Avengers: Age of Ultron" حيث تخطى أجرها فيه مبلغ الـ 35 مليون دولار أميركي.

-تليها الممثلة الكوميدية "ميليسا مكارثي" حيت نالت أجراً وصل إلى 23 مليون دولار نظير دورها في فيلم"Spy".

حول الويب

The Numbers - Movie Budgets, Most Expensive Movies, Most ...

فوربس تنشر قائمة النجوم الأعلى تحقيقاً للأرباح..وجوني ديب الأقل ربحاً

Top 10 Highest Grossing Hollywood Movies - WondersList

Forbes: جوني ديب عالة على شركات الإنتاج.. وجينيفر لورانس ضمن ...

دوت مصر | صور| أكثر 10 أفلام كسرت أرقام الأرباح في التاريخ

من هم الممثلون الأعلى دخلاً لعام 2015 في العالم؟ | Laha Magazine - لها