تحطم طائرة روسية في سوريا ومقتل أفراد طاقمها

تم النشر: تم التحديث:
RUSSIAN HELICOPTER
صورة إرشيفية | Maxim Shemetov / Reuters

قتل عسكريان روسيان في تحطّم مروحيتهما قرب مدينة حمص بسوريا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 12 أبريل/نيسان 2016، مشيرة إلى أن المروحية لم تتعرض لإطلاق نار.

وقالت الوزارة "قتل عنصران من طاقم الطائرة وانتشلت جثتاهما خلال عملية إنقاذ ونقلتا إلى قاعدة حميميم" في شمال غرب سوريا، موضحة أن الحادث وقع منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.

وأضافت أن "المروحية لم تستهدف بإطلاق نار" وأن فريقاً من الخبراء يحقق في موقع الحادث لتوضيح أسبابه.

من جهته أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه لم يتم إسقاط المروحية بل تحطمت بسبب "عطل فني ما".

وبذلك يرتفع عدد العسكريين الروس الذين قتلوا خلال مهمات منذ بدء التدخل الروسي في سوريا في 30 أيلول/سبتمبر إلى 7 ، بعد مقتل قائد طائرة حربية وعنصر في مشاة البحرية ومستشار عسكري وعنصرين في القوات الخاصة، فيما انتحر جندي روسي بحسب رئاسة الأركان.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 14 مارس/آذار سحب القسم الأكبر من قواته العسكرية من سوريا، غير أنه يواصل تنفيذ ضربات في هذا البلد ضد "أهداف إرهابية" ودعماً لقوات الرئيس بشار الأسد.

وأعلن رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الأحد أن القوات النظامية السورية تعد عملية لاستعادة حلب في شمال البلاد بمساعدة الطيران الروسي.

وأكدت هيئة أركان القوات الروسية الاثنين أن معارك عنيفة تجري في منطقة حلب ولا سيما لصد هجوم لجبهة النصرة، لكنها نفت الإعداد لهجوم على هذه المدينة التي تسيطر الفصائل المقاتلة على قسم منها

حول الويب

تحطم الطائرة الروسية في سيناء "كان هجوما إرهابيا" - BBC Arabic

تحطم طائرة روسية تقل أكثر من 220 شخصا في سيناء | أخبار سكاي نيوز ...

فيديو جديد يوضح كيفية سقوط الطائرة الروسية في سيناء - RT Arabic

بالفيديو.. لحظة سقوط طائرة حربية روسية في الأراضي السورية بعد ...