مشعل على رأس وفد من حماس يزور السعودية بدعوة رسمية

تم النشر: تم التحديث:
KHALED MESHAAL
ASSOCIATED PRESS

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تلقت دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية في 24 أبريل/نيسان الجاري، مشيرة إلى أن وفداً من قيادة الحركة برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيلبي هذه الدعوة.

وقال محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، في تصريحات له مساء 9 أبريل/نيسان 2016، نقلتها إذاعة الأقصى التابعة لحركة حماس: "وصلتنا دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية لزيارتها، وذلك في الـ24 من شهر أبريل/نيسان الجاري".

وأوضح أن وفداً من قيادة الحركة بقيادة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيلبي هذه الدعوة، لافتاً إلى أن حركته ستجري زيارات لعدة دول أخرى بما فيها تركيا، دون مزيد من التفاصيل حول تلك الزيارات ومواعيدها.

وأعرب الزهار عن أمله بأن تعمل زيارة وفد الحركة إلى السعودية على إعادة العلاقات مع كافة الدول العربية والإسلامية والمساندة للقضية الفلسطينية.

ولم يكشف الزهار عن مزيدٍ من التفاصيل حول الزيارة، وبرنامجها، كما لم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية حول الأمر ذاته، غير أن الدعوة تأتي بعد أيام من زيارة وفد من الحركة للقاهرة، التي يزورها حالياً العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان وفد من حركة حماس، برئاسة خالد مشعل قد زار السعودية في يوليو/تموز العام الماضي في زيارة استمرت لمدة يومين التقى خلالها مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى.