انهيار مبنى من 5 طوابق في ملكية الممثل التركي "إزيل" بمنطقة تقسيم في اسطنبول

تم النشر: تم التحديث:
IMIRAGULU
social media

انهار مبنى تاريخي مؤلف من 5 طوابق يملكه الممثل التركي المشهور كنعان إميرزالي أوغلو، الجمعة 8 أبريل/نيسان 2016 على الساعة الـ11 ليلاً، قرب شارع الاستقلال الرئيسي المزدحم في منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول التركية دون وقوع أي إصابات.

وحسب ما ذكرته صحيفة ahaber التركية، فإن البناء كان قد اشتراه كنعان المعروف في الوسط العربي بـ"إزيل"، وقام بإصلاحه، غير أنه ظهرت فيه شقوق مؤخراً، ما أنبأ بإمكانية انهياره.

وأضافت ذات الجريدة، أن المبنى التاريخي قبل انهياره التام صدرت منه أصوات تحطُّم ما أثار انتباه الحرفيين والمارين بالشارع، وليتم إبعاد الجميع مخافة وقوع خسائر في الأرواح.

sdsd

وصادف انهيار المبنى مرور سائق شاحنة صغيرة بمقربة منه، غير أنه قبل ثوانٍ معدودة من الحادث تمكن من الابتعاد قليلاً عن مكان السقوط المباشر، لتقع أطراف حديدية منه على الشاحنة فقط دون إحداث أي إصابة بالسائق، وحسب الأخبار المتوفرة، فقد حضرت الشرطة مباشرة بعد الحادث وأغلقت الشارع الذي يتواجد به المبنى تماماً.

وأفادت الجريدة التركية، بأن رجال الإطفاء والإنقاذ حضروا أيضاً إلى المكان بعد سقوط المبنى، وبعد بحثهم تحت الأنقاض باستعمال كلاب مدربة، تبين أنه لم يكن أي شخص داخل المنزل عند وقوع الحادث.

وحسب شهادات للسكان المجاورين للمبنى، فإن الممثل إميرزالي أوغلو اشترى أيضاً العديد من المنازل الموجودة في نفس الشارع قبل أشهر، وذلك من أجل إنشاء فندق في المكان، وقد بدأ بالفعل قبل مدة عمليات إصلاحه كما تشير إليه لوحة حديدية معلقة بجانب المبنى المنهار، حيث بدأ العمال في حفر أساساته.

ds

وعُلم أن بلدية بيأوغلو التي تتبع لها منطقة تقسيم قد أعطت لإميرزالي أوغلو الرُّخص اللازمة لإصلاح وإعادة تهيئة المبنى بعد موافقتها على مشروع إنشاء الفندق، وقد أعطته السنة الماضية أيضاً رخصة لترميمه.

يُذكر أنه بإضافة بناء إميرزالي أوغلو تكون منطقة تقسيم السياحية الشهيرة وسط إسطنبول قد عرفت سقوط 3 مبانٍ قديمة خلال سنة واحدة فقط.