نظّم حركة السير وراقب وثائق السيارات.. الشرطة التركية تُحقّق حلمَ مصابٍ بمتلازمة داون

تم النشر: تم التحديث:
TURKISH POLICE
social media

سنواتٌ طويلةٌ والشاب التركي غوكان تاش يتمنى أن يُصبح رجل شرطة، لكن إصابته بمتلازمة داون، حرمته من تحقيق حلمه، غير أن الشرطة في مدينة قونية وسط البلاد رأت في ذكرى تأسيسها الـ 171 فرصة لتحقيق حلم هذا الشباب ولو ليومٍ واحد.

يبدو غوكان سعيداً للغاية في لباس الشرطة الرسمي الجمعة 8 أبريل/نيسان 2016، يؤدي التحية العسكرية ويراقب حركة المرور ويراقب رخص قيادة أصحاب السيارات في شوارع المدينة مع زملائه الجدد.

ومن أجل تحقيق حلم الشاب البالغ من العمر 25 عاماً، تقدّم رئيس جمعية خاصة في قونية بهاء الدين جنباي - كما ذكرت صُحفٌ محلية مختلفة -، بطلبٍ إلى السلطات التي قابلته بإيجابية، فقرّر محافظ المدينة ومدير شرطتها أن يساعدا في ذلك.



sysy

بعد الحصول على الموافقة، تم إعطاء لباس رسمي للشاب غوكان برتبة مساعد مفوض، ليُشارك في تنظيم عملية السير والتأكد من سلامة وثائق السيارات ورخص سائقيها.

ولأن القرار صادف الذكرى الـ 171 لتأسيس الشرطة التركية، فقد شارك "الضابط" الجديد غوكان في الحفل بتقديم إكليل من الزهور، قبل أن يتقبّل التهاني بالمناسبة من رئيس شرطة المقاطعة.



abub

ويقول بهاء الدين جنباي في تصريحات نقلتها عنه مواقع محلية، إن اليوم كان "أسعد يوم في حياة غوكان، فأخيراً حقق واحداً من أكبر أحلامه، ليؤثر في كل من كان حاضراً".

وأضاف جنباي أن غوكان "يُتابع دائماً أخبار استشهاد عناصر الشرطة والجيش في التلفزيون حينما يكون في مقرّ الجمعية، وهو أمرٌ يؤثّر فيه كثيراً".