شاهد رد فعل رضيع يرى أمه لأول مرة بعد 4 أشهر من ولادته.. والده قال: لحظة مفرحة غلبتني مشاعري

تم النشر: تم التحديث:

حظي مقطع فيديو لرضيع أميركي يرى أمه لأول مرة بعد ولادته قبل بـ 4 أشهر، بتفاعل كبير من متابعي الشبكات الاجتماعية.

تظهر لقطات الفيديو التي نالت إعجاب مشاهديه على يوتيوب، الطفل ليو عندما ألبس نظارة تمكنه من رؤية أمه بعدما حرم رؤيتها منذ ولادته قبل 4 أشهر، فتهللت أساريره وأشرق وجهه.

ولد ليوبولد ويلبر ريبوند بخلل نادر في عينيه يسمى oculocutaneous albinism أو المهق العيني الجلدي. وهي حالة تؤثر على لون شعر المريض وجلده وعينيه، لكنها أيضاً تؤثر في بصره، ما يعني أن ليو لا يستطيع الرؤية، بل يستطيع تحسس الأشياء مثل لحية أبيه، وفق تقرير صحيفة التلغراف البريطانية، الجمعة 8 إبريل/نيسان 2016.

غير أن الأمر تغيّر عندما حصل الوالدان ديفيد وإيرين على نظارة خاصة وضعوها على رأس ابنهما أمام أنظار جمع عائلي من الأصدقاء والأقارب.

s

تبتدر الأم ابنها فتقول محيية "مرحباً يا حبي!" بينما يحدق الابن فيها لأول مرة ويفتر ثغره عن ابتسامة عفوية.

صحيفة دايلي ميل البريطانية نقلت عن الأب قوله "غلبتني مشاعري، فالمشهد جلل. ليس في وسع المرء التكهن بكيف سيشعر عندما يحدث أمامه شيء كهذا. كانت لحظة مفرحة للقلب. نظر ليو إلى زوجتي لأول مرة ورآها للمرة الأولى."

وكانت عائلة ريبوند التي تعيش في سياتل بالولايات المتحدة قد استشارت طبيب عيون الأطفال كينيث رايت في لوس آنجليس حسب دايلي ميل. لنظارة الطفل عدسات عادية لكن الإطار المصنوع من مادة مطاطية لا توجد به براغٍ ولا حواف حادة ولا بكرات دوران لإغلاق النظارات.

s

وقال الأب إن طفله بوسعه رؤية الأشياء لأول مرة في حياته، والآن يبتسم أكثر ويرى كل من في الغرفة وصار تفاعلياً أكثر.

يذكر أن المهق العيني الجلدي OCA هو أكثر أنماط المرض شيوعاً، والأندر منه حالة تسمى المهق العيني ocular albinism تؤثر في العينين بشكل رئيسي لكن ليس في الجلد ولون الشعر على الدوام. كما أن هناك حالتين صحيتين أخريين شائعتين أيضاً تسميان اللابؤرية Astigmatism والرأرأة Nystagmus واللتان تتذبذب فيهما مقلة العين.

-هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة The Telegraph البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

حول الويب

فيديو .. ردة فعل طفل يشاهد توأم أمه لأول مرة - YouTube

طفل أصم يسمع صوت أمه لأول مرة - YouTube

طفل أصم يسمع صوت والدته لأول مرة - YouTube

طفل يشاهد المطر لأول مرة ... - YouTube