حقيقة تحول "ليو" من اسم إلى فعل بعد حصوله على الأوسكار

تم النشر: تم التحديث:
LEONARDO DICAPRIO OSCAR
C Flanigan via Getty Images

ها قد وقعنا في فخ كذبة أبريل، ويبدو أن قصة كفاح ليوناردو دي كابريو للحصول على جائزة الأوسكار أصبحت مجالاً خصباً للسخرية ليس فقط على الشبكات الاجتماعية وإنما في الأخبار الجادة، حتى انتشرت مجموعة من الأخبار الطريفة التي تشير إلى تحول كلمة "ليو" من اسم إلى فعل يشير إلى تحقيق الحلم بعد سنوات من المحاولة، ربما تكون مزحة، و لكن المؤكد أن "ليو" أصبح حالة يتندر البعض بمثابرته للحصول على الأوسكار.

فبعد انتظارٍ دام 22 عاماً، كسر الممثل الأميركي ليونادرر دي كابريو النحس الذي لازمه في جوائز أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية، وظفر بجائزة “أوسكار” كأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت The Revenant" في الحفل الذي أقيم أواخر فبراير/شباط الماضي.

وكانت تلك المرة الخامسة التي يترشح فيها دي كابريو (41 عاماً) للجائزة، إذ سبق أن ترشح لجائزة أفضل ممثل في دور مساعد في العام 1994 عن فيلم What's Eating Gilbert Grape، ثم لجائزة أفضل ممثل رئيسي عن فيلم The Aviator في العام 2004، تلاه الترشح لذات الجائزة عن فيلم Blood Diamond في العام 2006، ثم عن فيلم The Wolf of Wall Street في العام 2013، قبل أن يحالفه الحظ أخيراً في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية في مدينة لوس آنجلوس الأميركية فجر الاثنين 29 فبراير/شباط 2016.

ويبدو أن تأثر معاجم أوكسفورد بالشبكات الاجتماعية لم يقف عند حد محاولات "ليو"، وإنما امتد لإضافة بعض الكلمات العامية المستخدمة من قبل جمهور الانترنت، بحيث تم ضم كلمات مثل "Autocorreck" والمقصود بها "autocorrect" وتعني التصحيح التلقائي للأخطاء بالكلمات.

كما تمت إضافة كلمات مثل "Instayam" - نعم أنت تقرأها بشكل صحيح -، وتعني تطبيق انستغرام، أما الغريب فهو إضافة كلمة "social fleedia" وتعني قيام الشخص بغلق حساباته على الشبكات الاجتماعية.

إذا كانت إضافة هذه الكلمات مجرد شائعة، إلا أن الحقيقة المؤكدة أن قواميس أوكسفورد قامت بإضافة رمز المعروف رسميا بـ "وجه دموع الفرح" ضمن قائمة أكثر المصطلحات استخداماً في العام 2015.

ملاحظة: تم تعديل المعلومة الموجودة في الموضوع بعدما تبين أنها “كذبة إبريل” للقاموس الشهير في العام 2016. يبدو أننا وقعنا في الفخ :simple_smile: :si

حول الويب

سؤال صحفية مصرية في الأوسكار (مترجم) لـ ليوناردو دي كابريو اوسكار ...

أخيراً.. بطل "التايتانيك" يفوز بالأوسكار - العربية.نت | الصفحة ...

"الأوسكار" تحقق حلم ليوناردو دي كابريو بجائزة أحسن ممثل | الوفد

لا تشكروا الأكاديمية... "الأوسكار الروسي" يصل أخيراً إلى دي كابريو!