بعد تصريحات "الرياح الشمالية الغربية" و"المسقعة".. محافظ السويس المصرية لصبي الملجأ: "يعني إيه الله أعلم ؟!"

تم النشر: تم التحديث:
MHAFZASSWYS
محافظ السويس | social media

يبدو أن محافظ مدينة السويس في مصر، اللواء أحمد حلمي الهياتمي، سيظل ضيفاً دائماً على الشبكات الاجتماعية.

فتصريحات المحافظ الغريبة كانت سبباً في شهرته الواسعة على تلك الشبكات التي يجهل معظم روادها أسماء باقي المحافظين المصريين وأحوالهم.

شهرة محافظ السويس لم تكن لإنجازاته في المحافظة، وإنما للكوميديا التي تفجرها تصريحاته بين الناشطين والمدونين، ومن أشهرها تصريحه عن الرياح الشمالية الغربية التي ستردّ أسلحة الإسرائليين إليهم، في حال تعرضت مصر لهجوم صاروخي.

ثم جاء اقتراح اللواء الهياتمي بتصدير الكلاب لحلّ مشكلة الدولار والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها مصر.. وصولاً إلى قناعته أن السياح يأتون لمصر لمشاهدة " الطوب"، ويقصد بها الآثار، ولكنه استخدم تعبيراً يكشف عن عدم تقديره لها.

وكان آخر تصريحات محافظ السويس الشهير حول تقديره للمرأة المصرية في احتفال الدولة مؤخراً بعيد الأم، حين اقتصر في حديثه على قدرتها على عمل الأكلة المصرية الشهيرة "المسقعة"، والبيض بالحمص، والتي سخر منها النشطاء وقتها لأن البيض بالحمص ليس من بين أكلات المصريين من الأساس.

وعاد الهياتمي إلى "دائرة الضوء" هذه المرة في فيديو جديد أثناء زيارته لإحدى دور الأيتام - دار "الحنان" - التي انتشر فيديو لمديرها يعتدي على طفل من نزلائها.

وعند وجود اللواء الهياتمي في الدار بادرته المحاوِرة بسؤال "هل تزور الدار باستمرار أم عند الكوارث فقط؟"، فرد المحافظ: "أنا بآجي باستمرار ومسئول عن الدار لإني المحافظ، واسألي الولد ده".

ثم توجه للطفل بالسؤال: "مش أنا بآجي هنا على طول.. قول جيت كام مرة ؟"، ففاجأه الطفل بقوله "الله أعلم".

فنهر المحافظ الطفل وقال: "رد يابني… إيه الله أعلم دي؟"، فأصرّ الطفل على إجابته "الله أعلم"، ما تسبّب في حرجٍ كبير للمحافظ، لينتقل لسؤال آخر: "طيب إنت عاوز إيه؟"، فطلب الطفل منه تغيير مدير الدار الذي اعتدى عليه، والطبيبة المسؤولة لأنها لم تفعل شيئاً تجاه شكواه، ما جعل الطبيبة تهاجم الطفل قائلةً "مين قالك تقول كده".

الشبكات الاجتماعية ومواقع الأخبار المصرية، تلقّفت الموقف الطريف الجديد، للمحافظ الذي أصبح نجماً ينتظر الجمهور "أعماله".

وعبّر البعض عن سعادتهم بالعمل الجديد، ودعوا له بدوام الصحة والقدرة على إمتاعهم.

في حين عبّر البعض عن سخريتهم المريرة من حال المسؤولين التنفيذيين في مصر، والعقلية التي تدار بها مؤسسات الدولة، خاصة بعد تصريح وزير التنمية المحلية الأخير أحمد زكي بدر، عن أفضلية ضباط الجيش والشرطة لشغل مناصب المحافظين.

حول الويب

بالفيديو..محافظ السويس ينفعل على طفل بدار أيتام - مصر العربية

بالفيديو طفل يتيم يحرج محافظ السويس | الوفد

أخبارك.نت | تغطية: الفجر | محافظ السويس ينهر طفلا 'يتيما' لم يستطع ...

الهياتمي يعلق علي فيديو ضرب مشرفي دار ايتام لطفل نزيل | أكروس