شاهد.. كيف يكون شعور الأم وهي تسمع نبضات قلب ابنها بعد موته؟!

تم النشر: تم التحديث:

بعد 4 أعوام على رحيله، استطاعت أم شابٍ فارق الحياة عام 2012 الاستماع الى نبضات قلبه، وفق ما أوردت صحيفة إندبندنت البريطانية التي نشرت الأربعاء 6 أبريل/نيسان مقطعاً مُصوّراً للعملية!.

ويوثّق مقطع الفيديو أول مرة استمعت فيها أم تُدعى ليزا سوانسون إلى دقّات قلب ابنها الراحل؛ في أول لقاء يجمعها بمن تلّقى قلب ابنها في عملية زرع أنقذت حياته.

فالابن ليفي شولتز كان قد رحل عن عمر يناهز 18 عاماً في حادث سيارة في ديسمبر/ كانون الأول 2012. وبعد ثلاثة أيام من وفاته جاء تشخيص حالة شخص يُدعى تيري هوبر، والذي كان مُصاباً آنذاك باعتلال عضلة القلب، ليتلقى هو قلب الابن المُراهق في عملية زرع للعضو.

هوبر الذي يبلغ من العمر الآن 64 عاماً، التقى لأول مرّة بالأم ليزا في مركز نبراسكا الطبي بمدينة أوماها، بينما كان يرتدي "تي شيرت" مطبوعاً عليه صورة الابن الراحل ليفي، ليبكي عند رؤيتها قائلاً لها بأن ابنها كان "بطلاً".

عند اللقاء؛ كانت ليزا بصحبة الشقيق التوءم لليفي، سيلبي شولتز، وسُرعان ما انهارت فور الاستماع إلى صوت دقات قلب ابنها الراحل عبر الموجات فوق الصوتية.

"تُرى كيف بدى لها صوت قلب الابن عبر الموجات فوق الصوتية؟" كان ذلك هو السؤال الذي ردّت عليه قائلة "لقد كان حقاً جيداً، بدى بالتأكيد وكأنه بالفعل ينتمي إلى حيث هو الآن".

قالت ليزا "إنني أشعر بالسعادة والحزن معاً في الوقت نفسه، فأنا حزينة لأن ابني ليس هنا؛ ولكنّي سعيدة لأنه كان قادراً على مُساعدة تيري".

أما هوبر؛ فقد أهدى ليزا دمية دُب بإمكانها تشغيل صوت قلب الابن، وقالت إنها ستستمع إليه "في كل ليلة".

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة The independent البريطانية. للاطلاع على المادة الاصلية، يرجى الضغط هنا

حول الويب

زراعة الأعضاء - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

آفاق جديدة في عالم زراعة الأعضاء البشرية - YouTube

زرع الأعضاء البشرية .. أضواء من الشريعة الإسلامية - شبكة الألوكة

10 أشياء لا تعرفها عن زراعة الأعضاء | عالم الإبداع