كروز وساندرز يتفوقان على ترامب وكلينتون بولاية ويسكونسن في الانتخابات التمهيدية الأميركية

تم النشر: تم التحديث:
DD
AP

حقّق مرشحا الحزبين الجمهوري تيد كروز والديمقراطي برني ساندرز فوزاً على منافسيهما دونالد ترامب وهيلاري كلينتون الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان 2016 في الانتخابات التمهيدية للانتخابات الأميركية في ولاية ويسكونسن (شمال)، بحسب تقديرات شبكات تلفزيون محلية.

وبحسب استطلاعات للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع بثّت نتائجها شبكة "سي بي إس" فإن السناتور فيرمونت حصل على 55% من الأصوات في حين حصلت وزيرة الخارجية السابقة على 44%.

وكانت استطلاعات الرأي أعطت ساندرز تقدماً طفيفاً على كلينتون في هذه الولاية الواقعة في منطقة البحيرات العظمى والمجاورة لولايتي مينيسوتا وميتشغن اللتين سبق وأن حصدهما ساندرز أيضاً.

ويعتمد الحزب الديموقراطي في ويسكونسن النظام النسبي ما يعني أن مندوبي الولاية ال86 سيتوزعون على المرشحين وفقاً لنسبة الأصوات التي حصل عليها كل منهما.

أما في المعسكر الجمهوري فإن السناتور المتشدد عن ولاية تكساس تيد كروز، مرشح حزب الشاي، قد حقق فوزاً سهلاً على الملياردير دونالد ترامب إذ حصل على 48% من الأصوات مقابل 38% ذهبت لقطب الأعمال.

أما حاكم ولاية أوهايو جون كيسيك فحلَّ ثالثاً.

ويعتمد الحزب الجمهوري في ويسكونسن نظاماً مغايراً في توزيع المندوبين إذ إن الفائز يحصل على غالبية المندوبين الجمهوريين وعددهم 42.