الآن يمكنك الاستغناء عن عالم سمسم.. جوجل يعلّم الأطفال أصوات الحيوانات

تم النشر: تم التحديث:

يود الكثير من الناس أن يكسبوا أطفالهم مهارات جديدة عن العالم المحيط بهم، لكن هذه المحاولات قد تضيع بحثاً عن المحتوى المناسب لأعمارهم، وهو ما حاول محرّك البحث "جوجل" التغلب عليه من خلال إطلاق ميزة جديدة تُعد أداةً قوية للتعلم بعيداً عن برامج الأطفال مثل عالم سمسم.

الآن بإمكانك أن تبحث باسم "أصوات الحيوانات" وسيظهر لك نافذة في مقدمة البحث توضح صوراً للحيوانات وأسمائهم وأصواتهم، وبإمكانك أيضاً أن تتساءل وتقول "ما هو صوت الكلب؟" ""What does the dog say" ليظهر لك صوت الحيوان الذي ترغب في سماعه.

تتضمن القائمة-بحسب تقرير نشره موقع مشابل الأميركي، الاثنين 4 أبريل/نيسان 2016، أصوات 19 من الحيوانات، هي: الحمار الوحشي، القرد، القطة، الأسد، الفأر، البومة، الخنزير، البطة، الفيل، الحصان، الراكون، الحوت، الحوت القطبي، الحدباء، الذئب، الديك، الخروف، والديك الرومي.

وتذكرنا هذه الخاصية بلعبة كلاسيكية قديمة أسمها See N Say toy" "، وهي لعبة تشبه القرص الدائري ومدون عليها أصوات عدد من الحيوانات، وقد ساهمت هذه اللعبة في تعليم الكثير من الأطفال أصوات الحيوانات منذ عشرات السنوات.

يذكر أن جوجل لم يعلن عن الميزة الجديدة لكن عرض منشور في مدونة "جوجل أستراليا" منذ أسابيع قليلة المزيد من التفاصيل عن هذه الخاصية .

هذه المادة مترجمة بتصرف عن موقع mashable.