"لطيف ومحب وقوي"!.. بعد تراجع شعبيته زوجة ترامب تدافع عنه

تم النشر: تم التحديث:
SS
AP

بعد أسبوع صعب على دونالد ترامب في حملة الانتخابات التمهيدية للسباق الرئاسي الأميركي، هبّت زوجته ميلانيا للدفاع عنه مساء الاثنين مشيدة بكونه "قائداً عظيماً" يتعامل مع كل الأشخاص "على قدم المساواة، من رجال و نساء".

وميلانيا ترامب عارضة الأزياء السابقة من أصل سلوفيني والأنيقة على الدوام، لم تظهر كثيراً علناً الى جانب زوجها المرشّح الجمهوري كما لم تتحدّث للإعلام كثيراً.

لكن مساء الاثنين وفيما تسببت تصريحات ترامب بتراجع شعبيته لدى النساء والتي تُعتبر حاقدةً تجاهها ومهينة، تحدثت زوجة ترامب في أحد التجمعات الانتخابية في ويسكونسن (شمال) ووصفت زوجها بأنه شخص "ينكبّ على العمل ولطيف ومحب وقوي وذكي".

وقالت ميلانيا ترامب البالغة من العمر 45 عاماً متحدثةً بلكنة سلوفينية "إنه يجيد التواصل ومفاوض بارع، يقول الحقيقة. إنه قائد عظيم وهو منصف".

وأضافت "كما أصبحتم تعلمون الآن، حين تهاجمونه سيرد بهجوم أقوى بعشر مرات، لكنه "يعامل الجميع على قدم المساواة، من رجال أو نساء".

وشارك الزوجان لاحقاً في برنامج على شبكة "فوكس نيوز" حيث كررت ميلانيا ترامب الخطاب نفسه حول لطف زوجها قائلة "إنه لا يؤذي أحداً، نساء أو رجالاً". وأضافت "إنه يحترم النساء ويوكل إليهن أرفع المناصب ويثق بهن" مشيرة إلى أنه "يهتم بأمورهن".

وكان الملياردير الأميركي أثار بلبلة الأسبوع الماضي بتصريحاته التي اعتبر فيها أنه "يجب أن يكون هناك نوعٌ من العقاب" للنساء اللواتي يلجأن إلى الإجهاض، قبل أن يتراجع عن أقواله.


"السلوك الرئاسي"


في البرنامج نفسه "هانيتي" على شبكة "فوكس نيوز"، قالت ميلانيا التي تصغر زوجها ب24 عاماً أنها تشجّعه على التصرف بطريقة تتلاءم أكثر مع السلوك الرئاسي عبر تجنب التغريدات أو إعادة نشر تغريدات "قد تسبّب له مشاكل في بعض الأحيان".

وكانت ميلانيا الشهر الماضي محور معركة دعائية تخللت حملة الانتخابات التمهيدية حين نشرت "لجنة العمل السياسي" التي تمول الحملات صورة قديمة لعارضة الأزياء السابقة وهي عارية، على فيسبوك سبق أن نشرتها مجلة "جي كيو" المخصصة للرجال.

والصورة التي التقطت على متن الطائرة الخاصة لدونالد ترامب حين كانت لا تزال صديقته، أُرفقت بعبارة "تعرفوا إلى ميلانيا ترامب، سيدتكم الأولى المقبلة، أو يمكنكم أن تصوّتوا لتيد كروز".

واتهم ترامب آنذاك خصمه الجمهوري بأنه يقف وراء نشر هذه الصورة وردّ عبر إرسال تغريدة على تويتر عبارة عن صورة مركبة تظهر فيها زوجته بأبهى حللها وزوجة منافسه الرئيسي تيد كروز مكشّرة الوجه.

وأرفقت الصورة بتعليق "لا داعي لإفشاء كل شيء فالصورة أبلغ من ألف كلمة"، في تلميح إلى أن عارضة الأزياء السلوفينية التي أصبحت الزوجة الثالثة لترامب هي أكثر جدارة بلقب السيدة الأولى من زوجة كروز.

لكن الملياردير الأميركي عاد وعبر عن أسفه لإعادة إرسال هذه التغريدة.

وتعليقاً على نشر صورتها، ردت ميلانيا ترامب مساء الاثنين بالقول "أنا صلبة بما فيه الكفاية، لكنني أعتقد أنه يجب عدم التعرض للنساء أو الأطفال أو العائلات".

وأقرت بأنها في البداية لم تكن ترغب بأن يترشّح زوجها للبيت الأبيض.

وفي تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" أوضحت "قلت له أنه لدينا حياة جميلة" ولقد "تغيرت كثيراً".


من هي ميلانيا


ولدت ميلانيا في سلوفينيا التي كانت لا تزال ضمن يوغوسلافيا السابقة. والدتها كانت تعمل في مجال الموضة ووالدها في بيع السيارات. وبدأت دراسة في الهندسة المعمارية والتصميم قبل أن تغادر إلى ميلانو وبعدها باريس لمتابعة مهنتها كعارضة أزياء.

وصلت إلى الولايات المتحدة عام 1996 حيث التقت بدونالد ترامب في 1998 وتزوجا في كانون الثاني/يناير 2005 في فلوريدا. قدر ثمن ثوب زفافها من دار كريستيان ديور بحوالى 200 ألف دولار. وبين المدعوين إلى حفل الزفاف، كان الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري.

وتجيد ميلانيا خمس لغات على الأقل بينها الإنكليزية والإيطالية والفرنسية والألمانية.

حول الويب

زوجة ترامب الحسناء تدافع عن موقفه تجاه الإسلام | إرم نيوز‎

زوجة ترامب "المهاجرة"تدافع عن هجوم زوجها ضد الأجانب: يحمي أمريكا - الشباب

زوجة دونالد ترامب السابقة: متطرف جنسيا وقاس مع النساء واغتصبنى ...

تعرّف من الآن على سيّدة أميركا الأولى فيما لو فاز ترامب

ترامب يأسف لإعادة إرسال تغريدة عن زوجة… مصر - مصر اليوم