8 علامات تدل على أن حبيبك غير متزن نفسياً

تم النشر: تم التحديث:
BROKEN LOVE
Shutterstock / Deklofenak

لا شك أن العلاقات العاطفية المليئة بالحب من شأنها التخفيف من المتاعب التي نواجهها يومياً، ولا شك أن المراحل الأولى من أي علاقة هي الأجمل، حيث تظهر الجوانب الإيجابية على السطح، وتظل الجوانب السلبية دفينة.

لذلك علينا ألا ننخدع بالجوانب الجذابة في شخصية الطرف الآخر، بل يجب علينا سبر أغوار شخصيته بشكلٍ كافٍ، فربما يكون مضطرباً نفسياً وعاطفياً، الأمر الذي من الممكن معرفته من مراقبة بعض تصرفاته.

فيما يلي بعض العلامات التي وضعها خبير العلاقات والمواعدة لنجوم هوليوود، آلان روجر كوري، والتي تشير إلى أن شريكك الجديد قد يكون غير متزن نفسياً:


1- يدفعك إلى دخول العلاقة سريعاً


إذا علمت أن شريكك الجديد كان في علاقة سابقة، وحاول الدفع والإسراع في تطوير العلاقة بينكما إلى درجة أعلى كالحب، فعليك الحذر؛ فالأشخاص غير المتزنين نفسياً لا يستطيعون البقاء طويلاً دون ارتباط عاطفي، فيقفزون من علاقة إلى أخرى خلال أسابيع أو حتى أيام.


2- حساس للغاية تجاه النقد


لا أحد يحب أن يوجه له نقد، لكن في حالة كنا محلاً للنقد البناء، فإننا نتقبله ونضعه في الاعتبار، لكن هناك أشخاص لا يتحملون توجيه النقد إليهم بأي حال من الأحوال حتى لو على سبيل الدعابة، مثل انتقاد مظهرهم الخارجي أو جانب من شخصياتهم حتى ولو كان بسيطاً.


3- بين الاكتئاب الشديد والسعادة الغامرة


تعتبر هذه من العلامات المبكرة على عدم اتزان شريكك، فمرة تجده في سعادة غامرة، لكن لا يمر وقت طويل حتى تجده مصاباً بالاكتئاب الشديد، ما يرجح إصابته بـ "الاضطراب الوجداني ثنائي القطب"، والذي إحدى نتائجه تقلب المزاج بشكل حاد جداً.


4- يظهر لك فجأة


من أكثر العلامات المبكرة التي تدل على أن شريكك الجديد غير متزن نفسياً بل وسيتعقبك سواءاً كنت في العمل أو السكن، دون أن يستأذنك أنه يود مقابلتك، إذا حدث مرة، فلا مشكلة، أما إذا تكرر الأمر فعليك أن تشك.


5- ردود فعل مبالغة




love problem

قد يتضايق البعض منا إذا تم تجاهل مكالماته أو رسائله، لكن عندها تكون ردود أفعالنا محسوبة بشكل كبير ومتزنة بحسب الأسباب، لكن هناك أشخاصاً قد يتسبب فعل كهذا في إثارة حزنهم وغضبهم بشكل مبالغ فيه، لذا إذا حدث موقف غير مهم ووجدت رد فعل مبالغاً من شريكك فعليك الحذر.


6- علاقات قصيرة المدى


غالباً لا يميل الرجال والنساء غير المتزنين نفسياً وغير المستقرين عاطفياً إلى علاقات طويلة المدى مع الآخرين، فإذا كان هذا الشخص لديه بعض المعارف، فإن التواصل معهم يكون بشكل غير منظم وعرضي، كما تكون العلاقات في عمقها سطحية بشكل عام.


7- مشاعر جارفة خلال أيام


هناك فرق بين الإعجاب والحب الحقيقي، الكثير من النساء والرجال يعجبون ببعضهم في أول العلاقة، ويأتي الحب مع الوقت، لذا إذا قابلت شخصاً يوماً ما وأظهر خلال يومين أو ثلاثة أنه مستعد للتضحية بنفسه من أجل حبه لك، فعليك الحذر، فهذا الشخص غير متزن عاطفياً ونفسياً.


8- شديد الغيرة


إذا كان الشخص الذي ارتبطت به حديثاً، أظهر لك نوعاً من الغيرة الشديدة أو شدة التملك بعد وقت قصير من بداية العلاقة بينكما، فعليك الحذر.

حول الويب

كشف حقيقة مريض نفسيا - YouTube

استفزاز زوجي وحب السيطرة - شبكة الألوكة

«وسواس المرض».. الوهم يعطّل حياتك ! - جريدة الرياض

الخجل الاجتماعي ... أسبابها وأنواعها وتأثيراتها السيكولوجية - مركز النور

مطالبات بـ"تقنين" ومراقبة الرقية الشرعية في السعودية بعد وفاة فتاة

سيريانيوز :: الرجل الشرقي والازدواجية في الشخصية - Syria-news.com