الإعلان عن مقتل "أبو جعفر" مؤسس حزب الله في سوريا

تم النشر: تم التحديث:
HEZBOLLAH DEAD
بلال نظير خير الدين، الملقب "أبو جعفر" | Hezbollah

أعلنت مصادر إعلامية موالية لحزب الله في لبنان، عن مقتل اثنين من أبرز قادة الحزب في سوريا، الاثنين 4 أبريل/ نيسان 2016، في وقتٍ أعلنت فيهِ المعارضة السورية تمكنها من قتل 7 عناصر للحزب جنوب حلب.

ونعت مواقع وصفحات إعلامية مقربة من الحزب، مقتل كل بلال نظير خير الدين، الملقب "أبو جعفر" أحد المؤسسين لـ "قوات الرضا"، التي تعتبر الجناح السوري من حزب الله، وعلي فوزي طه، أكبر عسكريي الحزب رُتبة في لبنان. في ظل تحفظ رسمي من قيادة الحزب.

وقُتل أبو جعفر، الذي ينحدر من بلدة مجدلون البقاعية، في معارك بلدة القريتين في ريف حمص الشرقي، وكان له دور بارز في عملية التدريب والتجهيز والتحضير والتعبئة والإشراف القيادي والعسكري لميليشيات حزب الله المقاتلة بسوريا.

في حين قُتل علي فوزي طه في ريف حلب الجنوبي، وهو من منطقة برج البراجنة في بيروت. وبحسب موقع جنوبية اللبناني، فإن فوزي طه المعروف باسم الحاج جواد، يعتبر المسؤول العسكري عن حصار مدينة مضايا السورية منذ أكثر من عام.

وجرى تشييع جثمانهما اليوم من أمام حسينيّة الإمام الخميني في مدينة بعلبك.

المعارضة السورية كانت أعلنت الأحد 3 أبريل/ نيسان، تمكنها من قتل 7 عناصر لحزب الله إثر هجوم على تلة العيس في ريف حلب، يوم السبت 2 أبريل/ نيسان 2016.

حول الويب

قافلة قيادات حزب الله.. تواصل سقوطها في سوريا | أخبار سكاي نيوز عربية

9 من كبار قادة «حزب الله» و«الحرس الثوري» الذين قتلوا بسوريا.. ماذا ...

"حزب الله" يقر بمقتل أحد قادته العسكريين الكبار في سوريا

مقتل "علاء البوسنة"... قيادي بـ"حزب الله" في سورية

«حزب الله» يقر بمقتل أحد قادته الكبار في سوريا | جريدة الرأي

العرب القطرية: سوريا.. مقتل 6 من كبار قادة حزب الله خلال 24 ساعة في حلب