تحلم بالقيادة أثناء النوم.. ماذا فعلت عجوز تركية أمام شغف ركوب السيارة؟

تم النشر: تم التحديث:
AMKHAN
سوشال ميديا

للمرة الثالثة على التوالي، تستعد السيدة "أم خان مظلوم أوغلو"، البالغة من العمر 70 عاماً، لخوض امتحان نيل رخصة القيادة، حيث نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن السيدة التي تعيش في مدينة أوردو شمال غرب تركيا، قولها إن فشلها في اجتياز الامتحان مرتين متتاليتين لم يزدها إلا عزماً على تحقيق حلمها في الحصول على رخصة القيادة.

لكن القانون التركي يشترط على الراغبين في الحصول على رخصة القيادة الحصول أولاً على الشهادة الابتدائية على أقل تقدير، فما كان من السبعينية أم خان إلا أن درست الابتدائية وحازت على الشهادة، لتبدأ مباشرة بعدها برحلة تحقيق حلم طفولتها في قيادة السيارة.


أصبح الأمر هاجساً!


تقول أم خان إنها لطالما حلمت أثناء نومها بأنها تقود سيارة، وكانت تنزعج عند استيقاظها واكتشافها أنه كان مجرد حلم، وتتمنى لو أنها نامت دقائق إضافية حتى تتمكن من قيادة السيارة فترة أطول قليلاً، مضيفة أن الأمر بدأ يتحوّل إلى هاجس بالنسبة إليها، والآن وبعد أن حصلت جميع بناتها على رخصة القيادة، قررت أم خان البدء في تعلم قيادة السيارات.

إلا أن امتحان الحصول على الرخصة ليس بالسهل، حيث يشمل قسمين عملياً ونظرياً، وهو من الصعوبة بمكان حتى أن الكثير من الشباب يفشل في تجاوزه بنجاح من أول محاولة.

وتستعين أم خان الآن بجهاز محاكاة حتى تعتاد القيادة قبل موعد الاختبار العملي على أمل أن تنجح هذه المرة.


أحلم بالترفيه عن زوجي


ازدادت أم خان تصميماً على تعلم قيادة السيارة بعد أن أُصيب زوجها بمرض "باركنسون" وفقدانه القدرة على المشي، وتحلم باليوم الذي يجلس فيه زوجها بجانبها في السيارة حتى تتمكن من أخذه في فسحات للأماكن التي يحنّ إليها بعد أن أصبح قعيد المنزل.

وتوجه أم خان رسالة لكل مَنْ ظن أن قطار الأحلام فاته، عند توافر العزم والإصرار والاجتهاد فالتقدم بالعمر ليس عائقاً أبداً.