شباب في الجزائر يُسخرون إجازتهم لإقامة مهرجان للأيتام.. تعرف على فكرتهم

تم النشر: تم التحديث:
YWMALYTYM
huffpost arabi

في بادرة شبابية إنسانية بامتياز، اختار عددٌ من أبناء منطقة بوقاعة بولاية سطيف شرق العاصمة الجزائر، تسخير عطلتهم الربيعية لخدمة فئة الأيتام، من خلال احتوائهم في مخيم خصص لذلك.

المخيم حمل اسم "مخيم اليتيم" والذي أقامه أعضاء جمعية "بيت الخير"، امتد من 27 مارس/آذار 2016 إلى 2 أبريل/ نيسان2016 ، وكان البرنامج المسطر لذالك كافياً لإدخال البسمة في قلوب هذه الشريحة من المجتمع.



ywmalytym


بيت الخير… احتواهم


ويقول سليمان بلقيدوم أمين المال بالجمعية لـ"هافينيغتون بوست عربي"، إن الفكرة جاءت موازاة مع العطلة الربيعية، التي يتوق فيها التلاميذ للخروج والترفيه عن النفس.

لذا يقول بلقيدوم: "قررنا تنظيم هذا المهرجان لفائدة الأيتام ،كونهم من غصن ناقص حنان الوالدين أحدهما أو كليهما، وتعويض ولو لجزء من هذا الحنان هو من أبرز أهداف الشباب".

بلغ عدد الأطفال اليتامى الذين احتواهم المهرجان 180 طفلاً، قدموا من 4 ولايات، وهي سطيف، بومرداس، البويرة والجزائر العاصمة.

تضمّن البرنامج المسطر لمهرجان اليتيم جبل الطافات، سد عين زادة، زاوية سيدي حسن، حديقة التسلية، والبارك مول، بولاية سطيف.



ywmalytym


فرحة الأيتام




ywmalytym



عماد سعيدي 11 سنة من العاصمة، يؤكد لـ"هافينيغتون بوست عربي"، أن مشاركته في مهرجان اليتيم بمثابة أجمل ذكريات حياته، وسيروي كما قال حين عودته إلى المدرسة جميع محطات المهرجان لزملائه.

أما أمجد رياحي 8 سنوات من ولاية بومرداس، فيؤكد بأن المهرجان هو الأول من نوعه، إذ لم يستمتع في حياته برحلة سياحية أو بمشاركة مع الزملاء، بسبب وضع الاجتماعي باعتباره يتيم الأب منذ 4 سنوات.




حول الويب

المسرحيه الجزء الرابع والاخير مهرجان اليتيم 2006 - YouTube

شبكة منظمات خيرية لرعاية أيتام سوريا - الجزيرة نت

مهرجان يلا نفرح 2016 يحتفل بـ1800 طفل في عيد اليتيم - محيط

ثقافة-الجزائر وروسيا ضيفا شرف مهرجان سماع الدولي

SABAFON, Topic: سبأفون ترعى المهرجان الثامن لليتيم و الملتقى ...