تعرّف على تجربة 4 سعوديات قررن خدمة الكلاب والقطط

تم النشر: تم التحديث:
QTTKHLALTLQYALKHDMAT
قطة خلال تلقي خدمات العناية | هافينغتون بوست عربي

"أليفة ونظيفة" عنوان خدمة أطلقتها 4 فتيات سعوديات، الفكرة عبارة عن شاحنة متنقلة للعناية بالحيوانات الأليفة وبشكل خاص القطط والكلاب، ورغم بساطتها إلا أنها لاقت صدى كبيراً في جدة.

"هدى قباني، وداد التميمي، نورة العورتاني، آمنة علي رضا" جمعهن حبهن للحيوانات الأليفة فقررن تأسيس شركة تضاهي الشركات الأوروبية والأميركية.

نورة العورتاني إحدى السعوديات المؤسسات للشركة تقول لـ"هافينغتون بوست عربي" إن "الفكرة بدأت من خلال تجارب شخصية"فمعظمنا لديه حيوانات أليفة، ومن خلال تجربتنا في التربية لاحظنا وجود بعض المشكلات في حال أرسلنا الحيوانات إلى العيادات المتخصصة، وتتعرّض للتخدير، فتبقى مريضة أو متعبة لساعات الطويلة".

الفتيات راسلن عدداً من الشركات الأجنبية، ومن ثم توجهن إلى بريطانيا وأجرين دورات مكثفة لتعلم أساسيات العناية بالحيوانات من تقليم أظافر واستحمام وقص الشعر وغيرها بالإضافة إلى خبرتهن الطويلة في هذا المجال ومختلف مجالات تخصصاتهن.


الذهاب حتى المنزل


ashshahntalmtnqlh

السيارة المتنقلة مجهزة بكل ما تحتاجه الحيوانات من عناية ونظافة وتعد الأولى من نوعها في جدة، وتشمل الخدمات أيضاً كما تشير لها العورتاني الذهاب إلى منزل العائلة التي تربي القطط أو الكلاب لتقديم كافة الخدمات، بالإضافة إلى الكشف على الصحة العامة للحيوان.

ولا يقف نشاطهن عند هذا الحد بل بتوعية الأطفال والمجتمع بحقوق الحيوان في بيئة صديقة للحيوان والتعاون مع المجموعات التطوعية التي تساعد الحيوانات المعنّفة لمساعدتهم في العناية بها.


أكثر من 300 قط وكلب


المشروع الذي انطلق مؤخراً شمل تقديم الرعاية لنحو 300 وتوضح العورتاني أن تلك الأرقام شملت فقط الحيوانات المنزلية، والخطة القادمة هي التوجه إلى حيوانات الشارع.

وفيما يتعلق بالخدمات المنزلية فالأسعار تتراوح ما بين 250 إلى 400 ريال بالإضافة إلى خصومات دائمة.

المشروع الذي بدأته الفتيات مع الأقارب والأصدقاء بدأ يتوسع حيث انهالت اتصالات عليهم الأمر الذي جعلهن يفكرن بجدية بتطوير المشروع والوصول إلى كافة المحافظات.

وختمت العورتاني بقولها "نسعى أيضاً للحصول على ترخيص لطبيب بيطري لتوسيع عملنا في مجال العناية الطبية إلى جانب نظافة الحيوانات".

حول الويب

حيوانات مدللة

"تربية الكلاب" .. ثقافة جديدة تنتشر بقطاع غزة