أحدث وعود ترامب.. التخلص من الدين المحلي الذي يتجاوز 19 تريليون دولار خلال 8 سنوات

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP
دونالد ترامب | The Washington Post via Getty Images

في استمرار لتصريحاته المثيرة للجدل، وعدَ "دونالد ترامب" في أحدث مقابلة له، الشعب الأميركي بالتخلص من الدين المحلي ورفع الاقتصاد والحد من الركود في حال انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وتعهد ترامب في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست أن يتخلص من الدين المحلي الذي يتجاوز 19 تريليون دولار "على مدى ثمانية أعوام" عبر "إعادة التفاوض على اتفاقات التجارة".

وقال ترامب "سأعيد التفاوض على جميع اتفاقاتنا.. الاتفاقات التجارية الضخمة التي أعتقد أنها لا تفيدنا".


ركود


وتوقع دونالد ترامب الذي يتقدم السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية أن تتجه الولايات المتحدة نحو "ركود شديد" وحذّر من أن نسبة البطالة المرتفعة وارتفاع سعر الأسهم في البورصة مقارنة بقيمتها الحقيقية ينذران بتدهور اقتصادي جديد.

وقال رجل الأعمال والملياردير الأميركي في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" نشرت أمس السبت أن معدل البطالة الحقيقي أعلى كثيراً من نسبة الخمسة بالمئة التي أعلنها مكتب إحصاءات العمل الأميركي.

وأضاف "نسبة البطالة ليست خمسة بالمئة والرقم قد يكون في العشرينيات إذا نظرنا للرقم الحقيقي" متابعاً أن بيانات البطالة "تصمم إحصائيًّا كي يبدو الساسة ولاسيما الرؤساء.. بشكل جيد".

وقال ترامب إن الفترة الحالية غير مناسبة للاستثمار في البورصة، طارحاً رؤية أكثر قتامة للاقتصاد الأميركي مما يراه معظم الاقتصاديين.


إننا نخسر


وكان دونالد ترامب شكك أمس، في علاقة الحماية التي تربط الولايات المتحدة بالسعودية، واتهم من جديد حلفاء الولايات المتحدة بعدم أداء ما عليهم في حلف شمال الأطلسي.

وخلال إحدى محطاته في حملته في أوسو بولاية ويسكونسن يوم السبت، أبدى ترامب قلقه من علاقة الولايات المتحدة مع السعودية التي اتهمها ترامب بعدم المساهمة بشكل عادل في الدفاع الأميركي.

وأبلغ رجل الأعمال الملياردير تجمعاً انتخابيًّا في راسين بولاية ويسكونسن، إن الحلفاء في حلف شمال الأطلسي "لا يدفعون نصيبهم العادل" ووصف الحلف الذي يضم 28 دولة بأنه "عتيق".

وقال "إننا نرعى السعودية. الآن لن يستطيع أحد إزعاج السعودية لأننا نرعاها". وأضاف "وهم لا يدفعون لنا ثمناً عادلاً. إننا نخسر كل شيء".

حول الويب

شاهد تصريحات دونالد ترامب المتخبطة حول المسلمين منذ بداية سباق - Cnn

أقوى 10 ردود فعل على تصريحات ترامب ضد المسلمين - الحرة

تصريحات "ترامب" ضد المسلمين تؤصل للعنصرية وتؤجج الكراهية ...

ترامب: هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة ممنوعة (فيديو) - RT Arabic