أغلق 3 حسابات.. القسّام تتهم تويتر بالانحياز الواضح لإسرائيل

تم النشر: تم التحديث:
ALQASSAM
Ibraheem Abu Mustafa / Reuters

اتهمت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس موقع تويتر "بالتحيز الواضح" لإسرائيل بعدما أغلقت الشركة حسابات لها باللغة العربية والإنكليزية.

وقالت دائرة الإعلام العسكري التابعة لكتائب القسام في بيان مساء الخميس 31 مارس/ آذار 2016 إن شركة تويتر "أغلقت 3 حسابات رسمية للقسام باللغة العربية وحساباً باللغة الإنجليزية في أقل من أسبوعين (...) في الوقت الذي تفتح فيه منبرها لشخصيات ومؤسسات الاحتلال التي تعج بالعنصرية والتطرف والإرهاب".

ورأت كتائب القسام أن هذه الخطوة تعكس "انحيازاً واضحاً" لإسرائيل، مشيرة إلى "أنها المرة الثالثة على التوالي خلال أسبوعين يتمّ فيها إغلاق الحسابات الرسمية للقسام باللغة العربية والإنجليزية وهذا انحيازٌ واضح للعدو ".

وأضاف البيان أن ما قام به تويتر "انتهاك صارخ لحقٍ التزمَت به الشركة أمام العالم، وانحيازٌ واضح للاحتلال في صراع ينبغي أن تلتزم فيه الشركة بالحياد".

وأكد أن "رسالة القسام واضحة المعالم فهي رسالة حرية وتخلص من الاحتلال العنصري البغيض وهي قادرة على إيصال رسالتها للعالم الذي بات يميز بين الضحية والجلاد".

ودعت كتائب القسام تويتر إلى "الالتزام بما تعلنه من مبادئ وعلى رأسها +منح الجميع القدرة على ابتكار الأفكار والمعلومات ومشاركتها على الفور بدون قيود+".

ومن جهتها قالت شركة تويتر في بيان "لا نعلّق على حسابات فردية لأسباب تتعلق بالخصوصية والأمن".

ودعت كتائب القسام إلى الرجوع عن قرارها وإعادة فتح الصفحات التي أغلقتها، مشيرة إلى أن "عدد متابعيها (الحسابات) وصل لأكثر من 200 ألف فيما وصلت انطباعات التغريدات إلى أكثر من 30 مليوناً منذ العام الماضي".