أزمة أحلام مع اللبنانيين تتطور: بقرة في استوديو.. و"سلطان" يسخر من "الملكة"

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

تحولت المغنية الإماراتية أحلام الشامسي إلى موضوع ساخن في المشهد الإعلامي اللبناني، بعد أن اتهمتها الصحفية نضال الأحمدية بالسخرية من اللبنانيين، الذين عايرتهم المغنية بالقمامة المنتشرة في شوارع بلادهم، ووجبة الفلافل التي تعتبر من الأكلات الشعبية الشهيرة في لبنان.

بعض الإعلاميين في لبنان أخذوا على عاتقهم الاستجابة بنقد لاذع للفنانة الإماراتية، كان آخره إحضار مقدم برنامج "لهون وبس" على محطة LBC الإعلامي هشام حداد، بقرةً إلى الاستوديو في الحلقة التي بثت مساء الأربعاء 30 مارس/آذار الجاري.

وألمح حداد في كل تعليقاته إلى أن البقرة ستقدم برنامجاً على غرار برنامج “ذا كوين" الذي قدّمته أحلام، والذي تم إلغاؤه بعد عرض الحلقة الأولى على تلفزيون دبي.





وقبلها بليلة بالغ الإعلامي والممثل اللبناني عادل كرم مقدم برنامج "هيدا حكي" في السخرية من أحلام، فوصفها بـ "الطقاقة"، وهو لقب يطلق في الخليج على مغنيات الأعراس، كما عرض صوراً قديمةً لأحلام قبل خضوعها لعمليات التجميل، مذكراً إياها بالهيئة التي كانت عليها قبل حضورها إلى لبنان، لتخضع لعمليات كثيرة غيرت شكلها - حسب قوله -.

وقبل ذلك ظهر في بداية الحلقة مقلداً أحلام في برنامجها “ذا كوين" مطلقاً على نفسه لقب "السلطان"، وارتدى خواتم شبيهة بالتي ارتدتها الفنانة في برنامجها، واستعان بأعضاء فرقة البرنامج الموسيقية لتقليد مشاهد من برنامج المطربة، سائلاً أحدهم ما إذا كان مستعداً لأن "يخون من أجله"، وهو أحد أشهر الأسئلة التي استفزت مشاهدي برنامج “ذا كوين"، الذي اتهم بالإمعان في إذلال المشتركين.





كما تهكم كرم على وجبة "الكنتاكي" التي طلبتها أحلام في إحدى حلقات برنامج Arab Idol، وهذه الفقرة بالذات لاقت استحسان المطربة اللبنانية مايا دياب التي أثنت على أداء كرم ونيله من أحلام في تغريدة عبر حسابها على تويتر.



لتلجأ أحلام إلى ساحة معركتها من جديد على تويتر، وتتهم كرم ضمنياً بتعاطي المخدرات.



وكانت أحلام أجرت مداخلةً هاتفيةً مع برنامج "النشرة الفنية" المذاع على قناة "الجديد" اللبنانية من تقديم شادي خليفة، في ذات الليلة التي أذيع فيها برنامج "هيدا حكي"، وخلال المداخلة حاولت توضيح موقفها، كما كشفت أنها في تغريداتها على تويتر كانت تقصد أشخاصاً معينين وبأنهم هم "الزبالة".

وقالت أحلام إنها في الوقت الذي كان يمر فيه لبنان بظروف صعبة وقاسية وكانت هناك تحذيرات من سفارة الإمارات من السفر إلى لبنان، كانت تسافر إلى لبنان وتطلب من الجميع أن يذهبوا إلى إليه آمنين.

وتابعت، “من المستحيل أن أسيء إلى ذرة من تراب لبنان، ومَنْ يروِّج إلى هذه الحملة ضدي هم الأشخاص الذين قصدتهم في تغريدتي، واللي قاموا بقطع جزء منها ونشر ما يريدون، أنا تغريدتي كانت واضحة وكانت رداً على الإساءة التي جاءت لي بعد إيقاف برنامج (ذا كوين)".

وأردفت، "هي حملة من واحدة أنا لا أعتبرها من إعلاميي لبنان، هي اسمها نضال الأحمدية معها واحد اسمه عادل كرم، وأعتذر عن الترويج لأسمائهم، وتغريدتي كانت فيديو طرحه واحد من الإماراتيين لما شاف الإساءة لي من شخص لبناني كتب له قصيدة، هو قال القصيدة ليس أنا، وهو من أثار موضوع الفلافل، وأنا أعدت نشر التغريدة كنوع من أنواع الشكر".

وعن حملة منعها من دخول لبنان قالت أحلام إن هذه ليست أول مرة، وإن نضال الأحمدية كل مرة تسافر فيها أحلام إلى لبنان تشن هجوماً حاداً.

وأكدت أحلام أن حديثها هذا ليس اعتذاراً، فهي لم تسئ إلى لبنان أو شعبها لتعتذر لهم، "لا أعتذر لأني مستحيل أقصد أن أطال لبنان، ولبنان عندي أنا أحلام يعني فيروز ووديع صافي وجبران خليل جبران، وشعب لبنان هم أصحابي وأحبابي ومستحيل أسيء إلى لبنان، أنا لا أدافع عن نفسي، وخروجي اليوم وعصبيتي لأني أعتبر لبنان مثل الإمارات، ولا أقول الكلام لتحسين صورتي، وأقول من قلبي أنا أحب لبنان، وسوف آتي إلى لبنان غصب عن نضال".





حول الويب

هل سخرية عادل كرم من برنامج "ذا كوين" هي التي فجرت مشكلة أحلام مع ...

أحلام تهين اللبنانيين بسبب فيديو ساخر - إيلاف

بالفيديو: أقوى سخرية من "أحلام" في برنامج عادل كرم | دنيا الوطن

هل اعتذرت أحلام للشعب اللبناني ؟

أحلام تسخر من اللبنانيين..ومطالبات بمنعها من دخول لبنان

بالفيديو.. برنامج لبناني يسخر من "أحلام" رداً على إهانتها للشعب اللبناني

أحلام تفقد صوابها وتسب اللبنانيين