هل تخشى المرتفعات؟ هذه أخطر 10 جسور في العالم!

تم النشر: تم التحديث:
TAMAN NEGRA
Social media

من أعماق الأدغال إلى مرتفعات السماء، يزخر العالم بالعديد من الجسور الخطرة جداً، والتي تعلمنا أن شكر وتقدير المهندسين وعمال الطرق أمرٌ واجب.

ليس من السهل أبداً أن تربط مثلاً بين منطقتين جبليتين كان يفصلهما وادٍ عميق وثلوج وأمطار تستمر في الهطول طيلة السنة، بينما تبقى الأسر الممزقة بينهما دون أمل في اللقاء.

لكن هل بناء أي جسر يُساعد فعلاً على تسهيل مرور العربات والأفراد؟ أم أنه قد يُصبح في بعض الأحيان مصدر تهديد لحياة المارين فوقه؟ سواءاً لضيقه، أو لقدم بنائه، أو للجودة الضعيفة للمواد التي يتم استعمالها في البناء.

فيما يلي، نورد أخطر 10 جسور من مناطق مختلفة حول العالم، حسب موقع Wonders List الأميركي، المتخصص في اللوائح الغريبة:


1- جسر غاسا (نيبال)


يعبر هذا الجسر المبني من أدوات بسيطة بشكل يومي الآلاف من الحيوانات والأشخاص، إذ أنه الوسيلة الوحيدة التي تضمن لك الوصول إلى قرية غاسا الصغيرة بين جبال الهملايا.

جسر غاسا يمكن عبوره بشق الأنفس، نظراً لمساحته الصغيرة وطول المسافة التي يغطيها على الوادي الذي بني فوقه، ورغم أن الأهالي يعلمون بخطورته، إلا أنهم يسمحون لأطفالهم الصغار بعبوره يومياً. ربما تصبح عدم المبالاة طابعاً حينما تعتاد على المخاطر!



ghasa nepal


2- جسر Carrick-A-Rede الحبلي (المملكة المتحدة)


جسر "كريد إي ريدي” يقع في بلدة أنتريم بآيرلندا الشمالية، الممر الحبلي موضوع على مسافة 21 متراً وعلو 30 متراً. يحتاج السائح للكثير من الشجاعة حتى يستطيع أن يعبر هذا الجسر الخطير.

وضعت أضواء على الجسر حتى تساعد أكثر على العبور، لكن في الحقيقة فإن الأمر ليس بالسهل أبداً.



carriek


3- جسر AKA (اليابان)


يوجد هذا الجسر فوق وادي "إيفي" باليابان، وقد بني منذ زمن المحاربين القدامى من أجل حماية أراضيهم، وقد تم إبعاد مكان المشي فيه بمسافة 13 إنشاً عن جهتي الوادي (33 سنتمتراً)، وبالتالي يجب عليك أن تقفز قليلاً حتى تستطيع أن تضع عليه أقدامك.

لا بد من أن تكون متردداً كثيراً حينما تكون أمام هذا الجسر، فالرحلة فوقه ليست بالسهلة أبداً.



vine aka japan


4- جسر Taman Negra (ماليزيا)


هو أطول جسر معلق في ماليزيا، ويمر منه كل يوم المئات من السكان المحليين. خلال موسم الأمطار، يُصبح عبور هذا الجسر أمراً شبه مستحيل.

المسافة التي بني عليها الجسر هي 40 متراً على علو يُقدر بـ 550 متراً، وربما يكون السكان المحليون معتادين عليه، لكن السائح حقاً لن يستطيع وضع أقدامه فوقه، إلا إن كان محبّاً للمغامرة أو لا يهتم كثيراً بحياته.



taman negra


5- جسر Trift (سويسرا)


يوجد فوق جبال الألب، وهو مبني على مسافة 180 متراً وعلو 110 أمتار، وبذلك يكون أعلى جسر في سويسرا.

جسر تريفت بني في العام 2004 وخضع لعملية صيانة سنة 2009، وعبوره ليس بالآمن جداً لأن مستوى الأمان حقاً سيء جداً، ولا أحد يراقب جهتيه.



trift


6- جسر Musu Tsuribashi (اليابان)


بني في العام 1950 وهو ضيق جداً، وتم وضع الحبال من أجل دعمه. يعبره يومياً الآلاف من الناس. ولو كنت تفكر في زيارته، فلربما عليك أن تحمل معك على الأقل مظلة هوائية تفتح بسرعة!



musu tsuribash


7- جسر Kakum (غانا)


في أعماق غابات غانا الخضراء بني هذا الجسر، ويوجد داخل حديقة وطنية كل شيء فيها هادئ وغير مخيف إلا هو، بحيث يحتاج عبوره إلى جسارة حقيقية، خصوصاً وأنه لا يدعم توازنه سوى صخور موضوعة على جهتين من أجل شده، كما أن الأخشاب المستعملة في بنائه تضررت مع الوقت.



kakum


8- جسر Aiguille du Midi (فرنسا)


لو كنت تعاني من أي مشاكل في القلب، فلا تقترب أبداً من هذا المكان، حيث يوجد على علو 3840 متراً من سطح الأرض فوق الجبال.

هذا الجسر مثبّت بشكل جيد وآمن على الطرفين، لكن يبقى علوه أمراً خطيراً جداً، خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الخوف من المرتفعات.



france


9- جسر Foot (باكستان)


يبدو هذا الجسر كلعبة أطفال غير سالمة، وقد بناه القرويون بأدواتهم البسيطة من أجل ضمان طريق لهم نحو العالم الخارجي، بحيث لا شيء يدعمه عند جهتي الوادي الذي بني فوقه، ولا يُنصح بالعبور فوقه إلا عند الضرورة القصوى.



pakistan


10- جسر Marienbruecke (ألمانيا)


كأغلب الجسور، فإن رؤية جسر Marienbruecke أيضاً ممتعة في الصور، وقد بني على جبال الألب بمنطقة بافاريا، من أجل ربط دفتي وادٍ عميق. رغم أنه يظهر مبنياً بشكل جيد، إلا أنه خطير، ومن المؤكد أن نبضات قلب كل من سيعبره لأول مرة ستكون مرتفعة.



germany bridge

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Wonders List. للاطلاع على الأصلية، اضغط هنا.