شاهد.. غوريلا تهاجم أحد الزوار في حديقة حيوان بأميركا

تم النشر: تم التحديث:

التقطت كاميرات المراقبة الموجودة في حديقة حيوان ولاية نبراسكا الأميركية مجموعة صور لإحدى الغوريلات وهي تحاول مهاجمة أحد الأشخاص الموجودين في السيارة المخصصة للتجول بالحديقة، عن طريق تهشيم زجاج السيارة.

وفي محاولة لإخافة الزائر، قام ذكر الغوريلا بالضرب على صدره، وتهشيم زجاج السيارة بقدمه والهجوم عليه باستخدام ثقل جسمه، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأربعاء 30 مارس/أذار 2016.

وتعتبر الغوريلا أضخم الحيوانات الحية التي تنتمي لفصيلة القردة العليا، ويبلغ وزن ذكر الغوريلا ما بين 135-180 كجم، وهو ضعف وزن إناثها.

وتنتمي الغوريلات للحيوانات الآكلة للأعشاب، التي تتغذى على أوراق الشجر والفاكهة أحياناً.

وتعيش الغوريلا في البرية في مجموعات يقودها أحد البالغين الذكور ذوي الظهور الفضية، بينما تمثل الإناث معظم مجتمع الغوريلات.

وكانت منظمات لحقوق الحيوان قد أثارت العديد من المخاوف بشأن أسر الحيوانات، وقالت: "تعيش الحيوانات في البرية، حيث تستطيع التجول لمئات الأميال، ومطاردة فرائسها، واللعب وبناء العلاقات الاجتماعية المعقدة، أما في حدائق الحيوان، فالجدران تحيط بهم من كل الاتجاهات".

على الجانب الآخر، تزعم حدائق الحيوان أن إبقاء الفصائل النادرة مثل الغوريلات الجبلية تساعد في جهود الحفاظ عليهم، كما تساعد في تثقيف الجمهور.

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

حول الويب

بوابة فيتو: بالفيديو.. غوريلا تهاجم زوار حديقة حيوان

بالفيديو.. غوريلا تهاجم زوار حديقة حيوان - Egypt

| بالفيديو.. غوريلا تهاجم زوار حديقة حيوان