الأميركي وودي آلن يكتب التاريخ في نسخة 2016 من مهرجان "كان"

تم النشر: تم التحديث:
WOODY
Social media

سجّل المخرج الأميركي المخضرم وودي آلن، سابقةً في تاريخ مهرجان "كان" السينمائي الفرنسي، حيث سيفتتح المهرجان دورته القادمة بفيلم من أفلام المخرج البالغ من العمر 80 عاماً للمرة الرابعة منذ إقامة المهرجان للمرة الأولى قبل 69 عاماً.

ويشارك آلن بفيلم يحمل عنوان Café Society ويقوم ببطولته الممثلان الأميركيان الشابان كريستن ستيوارت وجيسي آزنبرغ، في دراما رومانسية تعود بالمشاهد إلى ثلاثينيات القرن الماضي، حيث يحكي قصة رجل حالم يأتي إلى هوليوود لتحقيق أحلامه، فيقع في الحب وينجرف في حياة المدينة الصاخبة.



pic

يذكر أن هذا هو التعاون الأول بين وودي آلن وستيوارت، لكنه سبق وأن قدّم عملاً لآزنبرغ في العام 2012 عندما أشركه في فيلم To Rome With Love، كما ويشارك في الفيلم كلٌّ من ستيف كاريل وبليك ليفلي.





اختيار فيلمٍ ما لافتتاح "كان" لا يعني دوماً نجاح العمل، فللسينما الأميركية تاريخٌ من الخيبات مع هذا الحدث الفني الفرنسي الكبير، فقد سبق وافتتح فيلم Grace of Monaco لنيكول كيدمان المهرجان في العام 2014، لكن مشاركته جاءت مخيبةً لدرجة أنه لم يعرض في دور العرض الأميركية، وعرض على قناة Life Time التلفزيونية فقط.

بينما لقيت مشاركة السينما الأميركية في العام 2010 بفيلم Robin Hood وDa Vinci Code في العام 2006، نجاحاً متوسطاً في المهرجان، فيما نجحت أفلام أخرى مثل Up وPrimary Colors نجاحاً كبيراً فيه.



canne

وستعلن إدارة المهرجان الذي سيقام في 11 مايو/أيار 2016 عن بقية الأفلام التي ستشارك فيه، فيما بات من المؤكد مشاركة فيلم Money Monster للمخرجة والممثلة الأميركية جودي فوستر، وهو من بطولة جورج كلوني وجوليا روبرتس، وفيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ The BFG في المهرجان.

ويعتبر آلن من أبرز المخرجين المخضرمين في هوليوود، إذ قدّم للسينما الأمريكية أكثر من 50 فيلماً وكتب أكثر من 70 عملاً، ورشح لجائزة الأوسكار أكثر من 26 مرة، فاز بـ 4 منها في فئة الإخراج والكتابة، ولم يظهر لاستلام أي منها!

كما تلّقى الممثلون في أفلامه أكثر من 18 ترشيحاً لنيل جوائز الأوسكار، فاز بها 7 منهم، آخرها كانت من نصيب كايت بلانشيت عن دورها في Blue Jasmine.

حول الويب

وودي آلن يفتتح مهرجان "كان" بفيلم "كافيه سوسايتي"

"Café Society" للمخرج وودى آلن فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى

وودى آلن يفتتح مهرجان كان السينمائى بـ «Café Society»

مهرجان "كان" يفتتح دورته الجديدة بفيلم وودي آلن Cafe Society

وودي ألن يحط الرقم القياسي في «كان»

اخبار الفن "Café Society" للمخرج وودى آلن فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى

اخبار الفن اليوم "Café Society" للمخرج وودى آلن فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائى الدولى

وودى آلن يفتتح مهرجان كان السينمائى بـ «Café Society» اخبار الفن اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016 02:52 مساءً

وودي آلن.. نظرة في معنى الحياة