Batman Vs. Superman.. ضمن الأكثر حصداً للأرباح في التاريخ

تم النشر: تم التحديث:
BATMAN VS SUPERMAN
Social Media

سجل فيلم Batman Vs. Superman: Dawn of Justice رقماً تاريخياً في شباك التذاكر الأميركي والعالمي.

فبعد يومين فقط من إطلاقه في أميركا والعالم، حصد الفيلم 424.1 مليون دولار أميركي، عدا عن أرباحه الهائلة في صالات عرض أميركا الشمالية.

وبهذه الحصيلة، يحل الفيلم في المرتبة الرابعة للأفلام الأكثر حصداً للأرباح في التاريخ، بعد فيلم Star Wars: The Force Awakens في المركز الأول بـ 524.9 مليون دولار، ثم Jurassic World في المركز الثاني بـ 529 مليون دولار، والجزء الأخير من فيلم Harry Potter في المركز الثالث بـ 483.2.

كما يعتبر Batman Vs. Superman: Dawn of Justice الأعلى ربحاً من فئة أفلام الأبطال الخارقين في السوق العالمية.

وأرجع موقع Hollywood Reporter جزءاً من هذا النجاح الضخم إلى استفادة الفيلم من عرضه في توقيت موحَّد على مستوى العالم، خصوصاً في الصين التي سجلت وحدها أرباحاً بقيمة 57.3 مليون دولار.

بينما سجل الفيلم أرباحاً بقيمة 170 مليون دولار في أميركا الشمالية، حيث عُرض في 4 آلاف و242 دار عرض على مستوى القارة، واستطاع تسجيل رقم تاريخي فيها كأكثر الأفلام ربحاً في عطلة عيد الفصح ومتغلباً بما نسبته 13.5% على فيلم Fast and Furious 7.

وعلّق مسؤول التسويق في شركة Warner Bros للإنتاج السينمائي على هذه الأرقام قائلاً، “لا شك أن هذا إنجاز غير عادي، وهو دليل واضح على أن هناك تعارضاً كبيراً بين آراء النقاد وآراء الجمهور، فالمشاهدون احتفوا بالعمل وهذا مُفرح”.

التعارض بين آراء الجمهور والنقاد الذي أشار إليه المسؤول الكبير، يرجع إلى العديد من آراء النقاد الفنيين السلبية التي بدأت حتى قبل عرض الفيلم، وواكبت عروضه الخاصة الأولى.

وانصبت معظم انتقاداتهم على اختيار الممثل الأميركي بن آفليك للقيام بدور باتمان، ووصلت الانتقادات إلى الهجوم على الممثل وانتشار فيديو حمل عنوان “بن أفليك الحزين”، شاهده أكثر من 16 مليون مشاهد على يوتيوب، ويظهر فيه أفليك صامتاً بينما تصّدى زميله في العمل الممثل هنري كافيل الذي قام بدور سوبرمان للإجابة عن سؤال حول سبب الآراء المتضاربة حول العمل.





وبحسب تقرير نُشر على موقع شبكة ABC، فقد علّل الناقد بول ديغارابيديان سبب عدم تأثر الجمهور بالنقد السلبي قائلاً، “إنه إثبات بأن المضمون أكبر من الآراء الناقدة. فليس من المعقول إن كنت من عشاق الكوميك، أو حتى محباً للسينما أن تفوّت معركة بين الشخصيتين الأشهر في عالم البطال الخارقين.. المشاهدون أرادوا الحكم بأنفسهم”.

وفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice من بطولة بن آفليك وهنري كافيل وجال جادوت وايمي آدامزوهو من إخراج زاك سنايدر، ومستوحى عن شخصيات مجلات DC للأبطال الخارقين.