السجن المؤبد لـ11 شخصاً في الإمارات بتهمة التخطيط "لأعمال إرهابية"

تم النشر: تم التحديث:
PUBLIC PROSECUTION UAE
SOCAIL

أصدرت المحكمة العليا في الإمارات الأحد 27 مارس/ آذار 2016 أحكاماً بالسجن المؤبد بحق 11 شخصاً من أصل 41 متهماً بتشكيل خلية عرفت بـ"مجموعة شباب المنارة" وخططت لتنفيذ "أعمال إرهابية" في البلاد، بحسب وسائل إعلام محلية.

كما أصدرت المحكمة أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين 3 أعوام و15 عاماً بحق أفراد آخرين من المجموعة نفسها، وبرّأت 7 من التهم التي شملت "اعتناق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف بغية القيام بأعمال إرهابية داخل الدولة، وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر".

وأحال النائب العام الإماراتي القضية في أغسطس الماضي إلى المحكمة الاتحاديـة العليـا، بعد أن أسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابـة العامـة عـن إنشاء تلك المجموعة وتأسيس جماعة إرهابية داخل الدولة بمسمى "مجموعة شباب المنارة" تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف، بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر، بما في ذلك قيادتها ورموزها، وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة.

وأشارت النيابة إلى أنهم لتنفيذ أهدافهم وأعمالهم الإرهابية، أعدوا الأسلحة النارية والذخائر والمواد التفجيرية اللازمة بأموال جمعوها لهذا الغرض، وتواصلوا مع منظمات وجماعات إرهابية خارجية وأمدوها باللازم من الأموال والأشخاص؛ للاستعانة بهم في تحقيق أهدافهم وأغراضهم داخل الدولة.

وتضم قائمة المتهمين: 39 متهماً إماراتياً.. 1 سوريًّا.. 1 قمريًّا، إضافة إلى 3 هاربين، وآخر مريض بالصرع مكفول من النيابة العامة.