هل ترغب في التعرف على أخطائك المميتة؟.. برجك الفلكي يرشدك إلى عيوب شخصيتك

تم النشر: تم التحديث:
CONSTELLATIONS AND ASTRONOMY
Universal History Archive via Getty Images

كتاب جديد لا يبرز صفات مواليد الأبراج وحسب، بل يبرز سقطاتهم بما في ذلك "الأخطاء المميتة" التي يعاني منها كل برج.

مواليد برج الأسد يولدون قادة، والميزان منصفون. أما مواليد برج العذراء فهم أصحاب أرواح طاهرة. حسناً، جميعنا يعلم أن الصفات الجيدة لأبراجنا ما هي إلا محاولة للترويح عنا، لكن ماذا عن الجانب السيئ من تلك الصفات؟.

من منا شخص متقلّب المزاج، ومن منا عنيد، ومن منا (اكتموا السر) شخص كارثي من الدرجة الأولى؟

كُشفت كل هذه الأمور في كتاب جديد يحمل عنوان "الجانب السيئ من الأبراج" Darkside Zodiac، كتبته عالمة الفلك الإنكليزية "ستيلا هايد"، وهي بالمناسبة من مواليد برج السرطان الذي يحمل الضغينة في صدره. فما إذن الصفات الخاصة بك؟، التقرير الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية سوف يقدم لك الإجابة.

نوضح هنا بعضاً من أبراجنا المفضلة التي قد تقرأ في السطور القادمة عن سقطاتها وعيوبها. كما سنكتشف سوياً أي الوظائف التي تناسبهم، وسنصل بهم إلى نهاية مفاجئة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يتساءلون دائماً عن تلك الأمور، فالكتاب يوضح الخطيئة القاتلة التي من المرجح أن أصحاب تلك الأبراج يعانون منها.


برج الحمل 21 مارس - 20 أبريل


عزيزي مولود برج الحمل أنت تتصف بالطمع والجدل والاضطراب الدائم، فضلاً عن الهوس بالنفس. فإن كنت من مواليد هذا البرج فأنت دائماً صاحب شخصية مراهق. فلديك مشكلة مع فكرة السلطة، ما يجعل التعامل معك أصعب ما يكون مثل التعامل مع طريق سريع لا يمكن عبوره أو مثل التعامل مع حيوان قارض يعيش في المجارير ويصعب اصطياده. ونتيجة لذلك أنت تفضل العروض التي تقدمها شبكة A&E المحلية.

أنت مهووس بالتنافس. فعليك أن تأتي أولاً وستفعل كل ما بوسعك من أجل الفوز، فمبدأ اللعب النظيف عند برج الحمل يعني الانتصار فقط. وكلما قل دهاؤه اصطدم بالعالم كله مثل نمر شرس.

الخطيئة القاتلة الأبرز: شدة الغضب. إنه أمر واضح وغير معقد وبالكاد يتطلب من مواليد الحوت قوة عقلية. ومن أجل مكافحته يمكنك محاولة إخفاء غضبك.

العلاقات العاطفية: مواليد برج الحمل مهووسون بتتبع أخبار التجارب العاطفية السابقة لأحبائهم، فالرجل الحمل، وكذلك المرأة، في حاجة دائمة إلى إخباره بأنه أفضل حبيب. يجب عليكم أن تنتبهوا لأموركم فقد كنتم مبالغين في غيرتكم.

الصداقة: لديكم قواعد لأصدقائكم: افعل ما تريد، ويمكنك الإعجاب بأي شيء تحبه، ولكن لا تنتقد أبداً. فعليك أن تتحكم بنفسك خلال المناسبات الاجتماعية وستشعر بالغيرة الشديدة إن قام أي من أصدقائك بعمل شيء أفضل منك.

الوظيفة التي تحلم بها: مستكشف، فمن خلالها ستصبح صاحب السبق ويمكنك أن تتباهى بالأمر. رجل إطفاء، وهي فرصة جيدة تسمح لك بأن تصير بطلاً. ولكن لا تغتر وتبدأ أنت الحريق.


برج الثور 21 أبريل- 20 مايو


أنت ممل لأبعد الحدود ولا تتحرك دون إرغامك على ذلك. ولديك شخصية رجعية للغاية، فتلتصق بجذور أفكارك المترسخة بشدة. فضلاً عن ذلك فأنت استبدادي بشكل عنيد وتبدي رغبة قوية للغاية لامتلاك المال. ورفضك لكلمتي "تكيف" و"تغيير" ناتج عن أن خيالك فقير. فعقلك الصغير المتنمر لا يستطيع التعامل مع أي شيء معقد. لذلك فأنت تفعل أي شيء من أجل ذلك، حتى وإن دُفنت حياً تحت الانهيارات الثلجية التي رفضت من قبل ملاحظة اقترابها.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الطمع. فعندما يشغل أي شيء بالك فأول ما يجول برأسك هو عبارة "سأحصل عليها جميعاً، والآن".

العلاقات العاطفية: الرجال والنساء الذين يعاشرون أنثى أو ذكر الثور قد اختنقوا من شدة الملل. فأنت تعارض أي محاولة عفوية أو جدية للتقدم للأمام.

الصداقة:
ثمة سبب وراء وقوف الثور وحيداً في المزرعة. يعد ميله إلى القتل، الذي نادراً ما يحدث، سبباً جزئياً في ذلك. لكن السبب الأول في ذلك يكمن في هوسه بالمال. فبعد أيام من مناقشة خطط معاشك واستثماراتك، يفقد أصحاب هذا البرج رغبتهم في الحياة.

الوظيفة التي تحلم بها: سمسار عقاري، فالعملاء سيعرضون عليك تحفاً معمارية يحلمون بها وما عليك سوى إيجاد مثيلات تشبهها. مسؤول الحجز على الأملاك، فتلك الوظيفة تحتاج إلى شخص لا يبدي أي مشاعر تجاه الآخرين.


برج الجوزاء 21 مايو- 20 يونيو


يخفي هذا الوجهُ، الذي يحمل صدق سنوات الدراسة الأولى، قلباً جافياً ولساناً سليطاً ينشر الشائعات، فضلاً عن حفظ المعلومات من أجل إساءة استخدامها ضد أحد الأشخاص فيما بعد.

أنت فنان مخادع بابتسامة عريضة، مثل شخص يبعد الأطفال عن الحلوى ثم يغادر ويتركهم يبكون خلفه. ولا تشعر بالرضا أبداً. فدائماً ترتاب في وجود حفل لم تُدع لحضوره. ومن أجل التخلص من ذلك عليك أن تسلي نفسك دائماً.

دائماً تكون في أزمة منتصف العمر، فأنت مستهتر وقلق البال وتخشى الالتزامات، كما أنك لا تزال ترتدي "الكاب" للخلف وأنت في الـ45 من عمرك.

الخطيئة القاتلة الأبرز: خطأ وحيد؟ بل أكثر من ذلك. الكبرياء (فأنت تعرف أنك تبدو جيداً)، الشهوة (لأنها ممتعة)، الحس (تحسد الأشياء اللامعة والجميلة)، والطمع، فالطمع جيد.

العلاقات العاطفية: ينبغي عليك ألا تشعر بالملل تجاه من تعاشر، فالويل للشريك الذي لا يشعرك بالتسلية. فالرومانسية بالنسبة لك في أن تكون مع حبيب وتغازل اثنين آخرين.

الصداقة: لقد ولدت من أجل بناء صداقات، فخلال الحفلات يتجمع حولك كثير من الأصدقاء. كما أن قرون الاستشعار لديك فعالة للغاية نحو الأشخاص الأجمل والأشهر الذين يمكنهم أن يساعدوك في الحصول على وظيفة أفضل.

الوظيفة التي تحلم بها: عميل ثلاثي (وليس مزدوج وحسب) فأنت تحب أن تخدع الناس. أو شخصية الثرثار بالمكاتب، فليس ثمة ما هو أفضل من التملق والإطراء.


السرطان 21 يونيو- 20 يوليو


إن كنت من مواليد برج السرطان فأنت دائماً غاضب، ومتقلب المزاج، وسريع الغضب، ومراوغ. فلست شخصية "سنو وايت" بل باختصار تنقصك الفضائل.

أنت لا تثق بالمستقبل ولا تؤمن به. وهذا يجعلك حساساً للغاية، وتصير في جميع أمورك وحيداً ويائساً.
تحب الأنين، وتبحث عن أي مشهد ازدراء حدث لك، وتتذكر كل الأشياء السيئة التي قيلت عنك. ولا تترك أي شيء يقوله الناس ضدك حتى تستخدمه ضدهم.

الخطيئة القاتل الأبرز: التراخي والكسل. الجمود العاجز الذي يطرأ عليك عندما يمتلكك اليأس.

العلاقات العاطفية: عندما ترى أي شخص تحبه، فإن استراتيجيتك في التعامل معه تكون من خلال تجاهله أو الدخول إلى غرفة أخرى بطريقة واضحة وذلك حتى يبدأ هو مطاردتك. وعندما تفشل تلك الطريقة لن يتمكن أحد من التهكم عليك.

الصداقة: أنت ترتبط بصداقات مع أشخاص إن شعرت بأنهم يحتاجون تلك الصداقة. فأنت شخص لزج ومتلاعب، وتعتبر أفضل من ينفذ "مناورة الأمهات"، فتظل صامتاً فترة طويلة، مخلصاً بصورة خانقة، ومتقلب المزاج، من أجل أن تحصل في النهاية على ما تريد.

الوظيفة التي تحلم بها: كاتب في بريد الجمعة أو عمود المشاكل الشخصية بالصحف، حتى تستمتع بالاطلاع على المعاناة بشكل غير مباشر. أو راهب، وبذلك ترتدي لباس الرهبان وتصير كئيباً في كل الأوقات.


الأسد 21 يوليو- 20 أغسطس


مواليد برج الأسد كلهم ملوك وملكات، لكن الزئير الذي تصدرونه تعلمون أنه يحمل بين طبقاته الغطرسة وعدم التسامح والأبهة والتنمر من أجل الانتصار الشخصي.

ويجب على كل المحيطين بكم أن يعشقوكم بكل تأكيد، وتلك هي السقطة التي تعانون منها؛ حيث إنكم تخفقون في ملاحظة الإطراء الذي تحظون به بسهولة، وفي المقابل تخشون أن يسرق منكم الآخرون قوتكم.

تتوقعون أنكم مركز العالم، وأن الجميع يدورون حولكم. وعندما لا يحدث ذلك تدخلون في حالة نكد ملوكية كبيرة. لديكم ازدواجية في المعايير، فيما يتعلق بما تستحقونه وما هو الأفضل للآخرين. وأنتم لا تخطئون أبداً.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الغرور، وتعد تلك الخطيئة هي الخطيئة التي تتفرع منها كل الخطايا الأخرى، فأنتم تحبون أن تكونوا مع الأشخاص الذين في القمة.

العلاقات العاطفية:
لا تخرج عن نطاق الأداء والإطراء. ولكنكم تركزون بشدة على الأسلوب والموقف وطريقة التنفيذ. فأنتم تفشلون في ملاحظة أن شريككم قد غطّ في النوم.

الصداقة: مواليد برج الأسد لا يصادقون، ولكنهم يكونون تحالفات، أو يسمحون لأنفسهم بأن يُعبدوا. الأسد صديق متكبر ومخيف، فأنتم لا تتحالفون سوى مع الأشخاص الذين يشعرونكم بأنكم جيدون، وأقوياء، ومهمون، وأغنياء بكل تأكيد.

الوظيفة التي تحلم بها:
ملك، فليس ثمة ما هو أفضل من قيادة الناس. أو نجم شباك، حيث سيوفر لك ذلك حب الأشخاص الأقل شأناً منك.


العذراء 21 أغسطس- 20 سبتمبر


مواليد برج العذراء سلبيون وقلوبهم صغيرة، كما أنهم سريعو الاهتياج ومهووسون بالتفاصيل ولا يفعلون شيئاً سوى النقد والعتاب.

أنت لا تخطئ على الإطلاق، ولكن إن كنت كذلك فربما تقتل أول مولود رُزقت به لكي لا تعترف بالخطيئة. الانطباع الأول بالنسبة لك يترسخ في ذهنك. فإن قابلت سفّاحاً في يوم جيد، فستظل تعتبره شخصاً عظيماً.

تقضي وقتاً كثيراً في الاهتمام بصحتك. ومن المستغرب كل هذه الأمراض التي أصابتك، فلا يوجد دواء أو وصفة لم تجربها. فأنت مخترع للأطعمة الجديدة ومرشد روحي للأمور المستحدثة وترفض الالتزام بالمتعارف عليه.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الخيلاء، لا تملّ من الشعور بالسعادة من نفسك، وتنتقد أي شخص آخر بشدة.

العلاقات العاطفية:
هي بالنسبة لك مثل الصيانة الدورية لسيارتك. فأنت تمارس علاقاتك مع شريك حياتك من خلال بطاقة استخدام. (شريكك محظوظ) وعندما تُسأل عن شكل تلك العلاقة تكون إجابتك في شكل تقرير شامل.

الصداقات: هل ترغب في أن تعرف كيف تنفر الناس من حولك؟ إنها أشياء بسيطة للغاية، مثلاً يمكنك احتقار ثمرة باذنجان لأنها ليست عضوية. لا تريد من صديقك سوى كيس ملاكمة من أجل لكمه وإسكات من حولك.

الوظيفة التي تحلم بها: محاسب بالطب الشرعي، فليس ثمة وظيفة توفر لك فرصة كبيرة ومملة في اصطياد الأخطاء كهذه. أو مراقب، فهي مزيج من الاحتشام والانحراف تمكنك من إخبار الآخرين بما ينبغي عليهم أن يفعلوه.


برج الميزان 21 سبتمبر- 20 أكتوبر


التقلب والكسل وفعل الأمور المتناقضة، تلك هي الأشياء التي تصنع مواليد برج الميزان. فيمكنك أن تتحول من أينشتاين لتصبح فجأة أغبى شخص على الكوكب. ويمكن أن تتحول من أكثر الأشخاص شراً لأكثر الأشخاص وداعة دون أن تفقد حماسك أثناء القيام بذلك.

وتعد أبرز السمات بالنسبة لك هي عدم قدرتك على اتخاذ قرار. فلديك قدرة عظيمة على تضييع الوقت. وأنت تعاني من الجوع في الوقت الذي تمتلك فيه كثيراً من الأشياء.

فلا تستطيع اختيار شيء في الوقت الذي ستسخسر فيه الاختيارات الأخرى. ولكن المشكلة ليست في ترددك بين هديتين، بل في أن ذلك التردد إن استغرق وقتاً أطول فستشتري كليهما.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الخيلاء والطمع والكسل، فمواليد برج الميزان يستحيل عليهم أن يستكفون بشيء واحد فقط.

العلاقات العاطفية: أنت تغازل وتقول كلمات الإطراء وتسبّل بعينيك، ولكنك لا تفعل ذلك بسبب الرغبة الجامحة بداخلك تجاه من تعجب به، لكنك تفعله لأنه سيجعلك تبدو لطيفاً ولا يمكن السيطرة عليك. فضلاً عن أنك تفعله من أجل المال.

الصداقات: البعيدون عن عينيك هم بعيدون عن قلبك، فأنت تتخلص من الناس بصورة منتظمة. والسبب يعود إلى أن سبب حبك لحياتك هو نفسك فقط.

الوظيفة التي تحلم بها: خبير موضة، ومع هذا فقد تُحوِّل الموضة الناجحة إلى موضة قبيحة وحمقاء. أو متحدث رسمي، حيث تستطيع أن تجعل من الأمور السيئة أموراً جيدة للغاية.


العقرب 21 أكتوبر- 20 نوفمبر


الجانب السيئ من العقرب أسوأ من كل الآخرين، فكلمتا "الشر" و"العقل المدبر" لا تكفي لوصفهم. فليس ثمة خطيئة أو فساد لن تضعها في عين الاعتبار، ولكن ربما لن ترتكبها، ففي بعض الأقات يكون من الممتع أن تنكر نفسك أكثر من أن تدللها.

أنت تحتقر الضعفاء وكذلك المتذمرين والأشخاص غير القادرين على المساومة. وعندما تصبح ديكتاتوراً عالمياً ستتخلص من كل هؤلاء بلا رحمة. الرياضات المفضلة بالنسبة لك هي الألعاب الذهنية التنافسية، فأنت تمارسها لفترات طويلة حتى بعد أن يغادر الآخرون إلى منازلهم.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الشهوة. الشهوة نحو السلطة والمال والمركز الاجتماعي والانتقام.

العلاقات العاطفية: ربما تبدو وكأنك من آلهة الحب أو ربما قزم بأحد الكهوف أو حتى أمين مكتبة، فلا يهم ذلك. لأن جاذبية العقرب لا تتعلق بالمظهر. فبالنسبة إليك الجنس هو السلطة، وأنت دائماً تتحكم في ذلك.

الصداقات: أنت لا تخلق صداقات بشكل طبيعي، فلديك عديد من المعارف لكن عدد الأصدقاء المقربين لا يتعدى أصابع يديك وقد اخترتهم بناءً على ولائهم لك وعدم منافستك واحترام سلطتك. فمعظم الأشخاص يرهبونك لذلك يفعلون ما تريد.

الوظيفة التي تحلم بها: عميل سري، حيث يمكنك القيام بأي شيء لأي شخص. أو محلل بيانات لمدينة ما، حيث يمكنك تخمين أفعال شخص ما، وستصبح بعدها غنياً للغاية.


القوس 21 نوفمبر- 20 ديسمبر


أنت شخص فج وثرثار وهمجي وطائش ومتهور وتصرخ في كل الأوقات. فأصحاب برجك هم دائماً من الهمج الذين لا يفعلون سوى اللعب. وإن مارست القمار فأول اختيار بالنسبة لك يكون إشهار سلاحك.

أنت تحطم كل العوائق التي أمامك بما فيها العوائق التي وضعت لتأمينك. وإن رأيت التزاماً أمامك، تختفي في الحال. كما أنك غير لبق. وأفضل صديق بالنسبة لك فقد قدمه في حادث (بسببك على الأرجح) ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل إنك تسأله هل يمكنك أن تأخذ حذاءه.

الخطئية القاتلة الأبرز: كلها في الحقيقة، لكن الشهوة والطمع والشراهة تهيمن على باقي الخطايا، وذلك لأنك لا تستطيع مقاومة التطرف والانغماس في ترف الحياة.

العلاقات العاطفية: لا يستطيع أي شخص اتهامك بعدم وجود الحماس، ولكن لا يستطيع كل الأشخاص مجاراتك في الحماسة المفرطة التي لديك، لذا فأنت تفشل في إدراك أن العاطفة أهم من العرق.

الأصدقاء: مهمل وعشوائي مع أصدقائك (أنت تفضل أن تسميها عفوية) ستصاحب أي شخص، ولكن العلاقة لن تستمر لأنهم قد يقيدونك.

الوظيفة التي تحلم بها
: ممارسة استعراضات السيارات والدراجات البخارية، فمواجهة المخاطر هي أسهل شيء بالنسبة لك. أو عميل مأجور، فقتل شخص غريب يعد أمراً هيناً، أليس كذلك؟


الجدي 21 ديسمبر- 20 يناير


نذل وبخيل وضيق الأفق وغير قادر على المسامحة، فأنت لديك ثبات على موقف الابتعاد عن العالم الذي يدور حولك والنأي بنفسك بعيداً عنه حتى يفقد الرغبة في الحياة، ثم يتبع طريقك.

عند أي محاولة للمقاومة تصاب بالإجهاد بسبب روتينك الممل وقوانينك ضيقة الأفق. تفعل أي شيء من أجل الحفاظ على وضعك الاجتماعي، لذلك فأنت تفضل أن تكتم طموحك القاسي والمريض. كما أنك بخيل، بل أنت رئيس جمعية البخلاء.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الجشع، فالاكتناز اللئيم والجوع الشديد الذي تخفيه يأكلك من الداخل.

العلاقات العاطفية: إنها ليلة الخميس، الموعد الأسبوعي لتأدية دور الزوج الذي لا يسعدك. لذا فأنت تمارس الدور بملل. ولكن ثمة شخصاً شهوانياً تحت هذا القناع والكل يعرف ذلك، ولكنك لن تعترف.

الصداقات:
لقد فقدت الأمل في أصدقائك؛ لأنهم لا يقدرون مساعدتك لهم، لكن أساليبك أنجع من أساليبهم.

الوظيفة التي تحلم بها: وظيفة ضبط الخسائر، حيث يمكنك مساعدة شركات التأمين في دفع أقل التكاليف وتأخير ميعاد الدفع قدر الإمكان. أو سياسي، وهو أمر طبيعي مع شخص يعشق المكانة الاجتماعية.


برج الدلو 21 يناير- 20 فبراير


أنت بارد القلب ولا تلاحظ ظروف الآخرين، حيث إنك لم تتفاعل بعفوية تجاه أي تجربة إنسانية.

تحب الانحراف، وتكون متأكد من أنك كذلك عندما تكون أكثر إنتاجاً وليس عندما تكون جذاباً (والمثال على ذلك أنك يمكنك مراجعة العمل السنوي الذي قمت به). كما أنك متسامح مع أصدقائك ومتحفظ مع عائلتك وهو انزلاق ملحوظ في التعامل (يجعلك هذا الأمر تشعر بالتفوق).

لا تقوم بالأفعال الروتينية ولا يثق بك من حولك عند القيام بذلك، ولكنك تريد أن يكون كل الأشخاص في حاجة إليك. وستفعل أي شيء من أجل ألا تجعلهم يشعرون أنك في حاجة إليهم.

الخطيئة القاتلة الأبرز: ربما الكسل، لأنك قد تحسن القيام بالأفعال أو قد لا تستطيع فعلها على الإطلاق، لكن في نهاية الأمر أنت تتفوق على الآخرين.

العلاقات العاطفية: يمكنك تحديد موعد غرامي مع أحد شخصيات مسلسل "ستار تريك" فهم يحبون مواعدة غريبي الأطوار.

الصداقات: الناس تعتقد أنك ودود لأنك تخرج مع كثير من المجموعات، ولكن الحقيقة أنك تفعل ذلك لأنك في حاجة إلى الكثير من الإحصاءات لكي تقتنع بأرقامك.

الوظيفة التي تحلم بها: عالم مجنون، إنها فرصة لكي تصنع سلاح نهاية العالم. أو موظف في نادٍ للقمار، فتوقع الزهر أسهل بكثير من توقع البشر.


برج الحوت 21 فبراير- 20 مارس


أنت مشهور بالالتصاق بسرير المرض، ولكن الأمر الذي ينعش ذهنك عندما تكون قد خططت لأن تعطل شخصاً ما، ثم تجده قد نجح فإن ذلك يصيبك بالغيرة.
فأنت تنجرف بشكل غامض، حيث تشعر بأنك منهك ولا تستطيع مساعدة أي شخص، لكنك في الحقيقة لست كذلك، لأنك تعلم تماماً قيمة مراوغة الفناء التي تقوم بها. وأي شخص يريد أن يتعامل معك عليه أن يحمل معه مسجلاً صوتياً باستمرار لأنك سوف تنكر أي شيء اتفقتما عليه قبل دقيقتين.

الخطيئة القاتلة الأبرز: الحسد، لا يمكن لأحد أن يباريك في تلك الصفة الذميمة، إن لم يثنك والداك عن ذلك وتسبب الآخرون في جعل حياتك بائسة.

العلاقات العاطفية: أنت تحب أن يتولى شخص آخر المسؤولية، لكن المحبين ينكمشون فيما بعد، ويظلون محدّقين في كل الهدايا التي يمتلكها الحبيب في مخدعه.

الصداقات: كمية الأصدقاء هي الشيء الوحيد الذي يستطيع أن يمتص احتياجك، لذا فأنت تسير بجوار عدد كبير من المعارف. لا تلتفت على الإطلاق إلى بذل مجهود في تنمية علاقاتك مع أصدقائك الحاليين، فأنت دائماً تبحث عن أفضل صديق جديد.

الوظيفة التي تحلم بها: ديكتاتور، فهي الطريقة الوحيدة التي ستمكنك من تحقيق ما تتوهم به. أو تاجر مخدرات كبير، فالأمر سوف يسير على ما يرام إلى أن تبدأ في اختبار عينات البضائع.

هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة The Daily Mail البريطانية.