من أجل فقراء مصر.. ميسي يعرض حذاءه للبيع في مزادٍ علني

تم النشر: تم التحديث:
MYSY
social media

يعتزم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم، السبت 26 مارس/آذار 2016، سيعرض حذاءه الخاص في مزاد علني، والتبرع بقيمته للفقراء في مصر.

أعلن ميسي عن ذلك في حوار تلفزيوني مسجّل أجراه اللاعب من برشلونة، مع قناة محلية مصرية، ذكر فيه أن حلم حياته هو التتويج ببطولتي كأس العالم وأميركا اللاتينية "كوبا أميركا" مع منتخب بلاده.

وأضاف: "اللعب مع المنتخب الأرجنتيني مختلف عن اللعب في إسبانيا، ولا يمكن مقارنتهما ببعض"، مبيناً أنه "متمسك بالاستمرار في اللعب لفريق برشلونة، وأنه لا ينوي الانتقال لأي فريق آخر".

وتطرق النجم الأرجنتيني إلى علاقته بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد، قائلاً: "علاقتي برونالدو مجرد زملاء ملعب، حيث إننا لم نتقابل خارج حدود المستطيل الأخضر إطلاقاً، ومعرفتنا ببعضنا بعضاً تقتصر على المقابلة داخل الميدان".

وعن المقارنة الدائمة التي تُعقد بينه وبين رونالدو، قال ميسي: "لا ألتفت لتلك المقارنات، حيث إن وسائل الإعلام تسعى دائماً لخلق تلك الحالة التنافسية، إلا أن تركيزي دائماً منصبّ على النهوض بمستواي، بغض النظر عن منافسي التقليدي رونالدو".

وأشاد بفريق ريال مدريد، مؤكداً أنه من أعظم فرق العالم، ومواجهته دائماً بمثابة "ديربي"؛ نظراً لحالة التنافس الدائمة مع فريق برشلونة، لافتاً إلى أن وجود الفريق الملكي سبب عدم حصول برشلونة على لقب الدوري الإسباني باستمرار، بحسب قوله.

وعن طفولته، قال ميسي: "منذ طفولتي وأنا مُسالم للغاية، وأنا من عائلة كروية جداً تعشق كرة القدم، وكنت ألعب الكرة في الشارع مع إخوتي وفي أي مكان، وكنا نبحث عن مكان لنلعب فيه، سواءً في المنزل أو خارجه وبكل أنواع الكرة العادية وغيرها، الأكياس أو القماش".

وعن حياته الإنسانية، تابع ميسي تصريحاته قائلاً: "أنا شخص بسيط، وأحب مساعدة الناس، خاصة الشباب الصغير من أجل اجتياز الفترات الصعبة التي يمرون بها في بداية حياتهم".

وأشار المهاجم الأرجنتيني في حديثه إلى صاحب الفضل عليه، قائلاً: "أكثر مدرب أثر فيّ هو الهولندي فرانك ريكارد، فلولاه كان من الممكن ألا يتم تصعيدي للفريق الأول في برشلونة".

وفاز ميسي بـ5 كرات ذهبية (أفضل لاعب في العالم)، وسجل في مسيرته مع برشلونة 449 هدفاً في 520 مباراة بمختلف البطولات.

ومع منتخب الأرجنتين، لعب ميسي 106 مباريات، سجل فيها 49 هدفاً، وحصل على وصافة كأس العالم 2014.