فقط في الأفلام.. أتراك وإيرانيون يجتمعون لـ "تمثيل" التعايش

تم النشر: تم التحديث:
IRAN
social media

في الوقت الذي تعيش فيه العلاقات التركية - الإيرانية توتراً على الصعيد السياسي كون أنقرة وطهران تنتميان إلى معسكرين مختلفين في المنطقة، من المنتظر أن تعرض على صالات العرض التركية والإيرانية في مايو/أيار 2016، أول فيلم مشترك بين البلدين بعنوان “للغد اسم آخر”.

ويهدف الفيلم الذي يشارك فيه ممثلون من البلدين ويخرجه التركي مصطفى ديليزاي بالتعاون مع السيناريست الإيراني محرم زينيلزادي - الذي يلعب أيضاً دور البطولة فيه -، إلى تطوير العلاقات الثقافية ما بين أنقرة وطهران.



iran turkey

وبحسب صحيفة "حرييت" التركية، فإن “للغد اسم آخر” الذي تم تصويره بمنطقة فان الشرقية على الحدود مع إيران، سيعالج مواضيع متعلقة بالقرويين والرعاة وحياتهم اليومية، بالإضافة إلى قصص الحب والعشق التي تقع في مجتمعهم، وقد تم اختيار المنطقة لجماليتها، حسب تصريحات المخرج.

وشارك في التمثيل الذي استغرق شهرين، إلى جانب الإيراني محرم زينيلزادي، كلٌ من فولكان كيسكين، وزيلال ديري، وفيرات تانيش، وميتين كيتشجي، وصلاح الدين تاش دوغان.



turkey iran

وقال المخرج ديليزاي للصحافة التركية، إن الهدف وراء كل فن ليس سوى تخفيف حدة التوتر بين المجتمعات، “ومن هذا الباب يأتي إنتاج هذا الفيلم، حيث يجب على الفنان أن يحافظ على دوره الدائم في التقريب بين الرؤى”.

وأضاف أن “المشاهدين سيكونون سعداء بهذا الفيلم؛ لأنه لا يتضمن أي عنصر إزعاج في أي قسم من أقسامه، ما يسمح للجميع بمشاهدته رفقة عائلاتهم براحة وطمأنينة، خصوصاً أنه سيحكي عن الحياة الحقيقية لسكان المنطقة التي يتم التصوير فيها”.



turkey iran

وأكد المتحدث ذاته أنه نظراً لوقوع “حالة من التركيز على الكوميديا في الأفلام التركية، سيقدم هذا الفيلم وليمة بصرية من العشق والدراما”، على حد تعبيره.

حول الويب

أرطغرل 1890، أول فيلم سينمائي تركي ياباني مشترك، مبني على قصة ...

“أرطغرل”.. فيلم تركي ياباني يحكي قصة مشتركة – تركيا بوست

رشح نجم تركي من هؤلاء ليشارك سنايا إيراني مسلسل "هندي - تركي" - MBC

تركيا تدعو إلى “منظور مشترك” مع إيران لحل الصراع الإقليمي | إرم نيوز‎

حياة أردوغان يجسدها فيلم تركي بعنوان “الرئيس” - شؤون خليجية

الحياة - تنسيق تركي - إيراني في مواجهة «سورية الفيديرالية»