الشرطة تبحث عن شخص منذ 14 عاماً بسبب شريط فيديو!.. تعرَّف على القصة

تم النشر: تم التحديث:
SS
AP

قالت الشرطة، مساء الخميس 24 مارس/آذار 2016، إنها ألقت القبض هذا الأسبوع على رجل في ولاية نورث كارولاينا الأميركية بتهمة عدم إعادة شريط فيديو استعاره قبل 14 عاماً.

وقال جيمس مايرز، البالغ من العمر 37 عاماً - وهو من كونكورد - في فيديو نشره على موقع يوتيوب، الثلاثاء الماضي، إن الشرطة استوقفته عندما كان يقوم بتوصيل ابنته إلى المدرسة بسبب مصباح مكسور في سيارته.

وقال مايرز إن رجال الشرطة سحبوا رخصته وأخبروه بأن هناك مذكرة اعتقال صدرت بحقه بسبب عدم إعادته شريط فيديو لمتجر "جيه أند جيه" للفيديو في سالزبري بساوث كارولاينا.

وقال مايرز في الفيديو الذي بدا فيه مذهولاً: "أعادني الشرطي إلى السيارة ثم قال لي: سيدي.. لا أعلم كيف سأخبرك بهذا.. لكن هناك مذكرة اعتقال صدرت بحقك منذ عام 2002. يبدو أنك قمت باستعارة فيلم (فريدي جات فينجرد) ولم تقم برده بعد ذلك".

وأكدت شرطة كونكورد في بيان، أمس الخميس، اعتقال الرجل، وقالت إن مذكرة اعتقال وقّعها قاضٍ صدرت يوم 28 فبراير/شباط 2002 بناءً على اتهام من متجر فيديو مغلق حالياً.

وقالت الشرطة إنها لم تعتقل مايرز وقتها، لكنها سمحت له بتسليم نفسه في وقت لاحق من اليوم ليقضي عقوبته.

وقالت الشرطة إنها اقتادت مايرز، وهو مكبل بالأصفاد ليمثل أمام القضاء في مقاطعة كاباروس. وهو مطلوب للمثول أمام المحكمة في جنحة عدم إعادة أغراض مستأجرة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مايرز مطلوب للمثول أمام المحكمة يوم 27 أبريل/نيسان. ولم يتسنّ الوصول لمايرز على الفور أمس للتعليق.

من جهة أخرى قال الممثل الكوميدي توم جرين بطل فيلم "فريدي جات فينجرد"، في تغريدة على موقع تويتر: "شاهدت هذا للتوّ، وأكاد لا أصدق أن ذلك حقيقي".