لماذا احتفى المصريون بـ Batman Vs. Superman: Dawn of Justice وأولوه أهمية خاصة؟

تم النشر: تم التحديث:
FILM
Social Media

يبدو أن فيلم Batman Vs. Superman: Dawn of Justice لن يكون مجرد واحد في سلسلة أفلام الأبطال الخارقين كالمعتاد، إذ أثار موجةً من التعليقات وردود الأفعال على الشبكات الاجتماعية حتى قبل عرضه، فاقت ما سبقه من أفلام الأبطال الخارقين.

إسقاطات سياسية وكروية، وحملات إعلانية ضخمة، إلى جانب فيديوهات “كوميكس”، وحملات مقاطعة، كل هذا سبق عرض الفيلم، الذي بدأ عرضه في الشرق الأوسط يوم الخميس 24 مارس/آذار.

ويغلب على على معظم المواد الصحافية التي تناولت Batman Vs. Superman: Dawn of Justice، التنافس بين البطلين الخارقين: لمن ستكون الغلبة.. لباتمان أم سوبرمان؟، ومن يفضّل المصريون.. سوبرمان أم باتمان؟


Batman vs Superman (Egyptian Version) - باتمان يتحدى سوبر مان ...

باتمان يتحدى سوبرمان النسخة المصرية

Posted by Mainstream on Saturday, December 5, 2015

عايزين اليوم ده يخلص يسرعة عايزين نشوف سوبرمان عمل ايه في باتمان :D

Posted by elCinema.com on Thursday, March 24, 2016



ميسي يواجه رونالدو!


فكرة الصراع بين بطلين خارقين، دفعت رواد الشبكات الاجتماعية لإسقاط الفكرة على من يشجعون الرياضيين، فكان أشهر ما تم تداوله فيديو الإعلان الترويجي للفيلم مع وضع وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي مكان وجه سوبرمان، والبرتغالي كرسيتانو رونالدو بدلاً من باتمان، ليتحول الصراع بين نجمي برشلونة وريال مدريد إلى “تمصيرٍ” للفيلم الأميركي.

حماسة المصريين لم تقف عند هذا الحد، بل وصل الأمر ببعضهم إلى سرد وتوضيح الأسباب المنطقية التي تعضد وجهة نظره بأن باتمان أفضل من سوبرمان، في محاولةٍ لحسم الصراع الجانبي الذي دار على مواقع التواصل، وكان من ضمن الأسباب انتماء باتمان إلى الكرة الأرضية كبشر طبيعي، فكافح وتمرن حتى أصبح بطلاً أسطورياً على عكس سوبرمان الذي ولد خارقاً وقدم من كوكب آخر.


انتشرت في الاونة الاخيرة بعض ال posts الي بتعظم من ،superman و بتهاجم batman و نحب نوضح للهواة الي بيجروا ورا سوبرمان با...

Posted by Tadros Adel Roushdy on Monday, March 21, 2016


وفي واقعة طريفة، فوجئ المصريون بأن المنتصر في المواجهة الأسطورية هو أمن المطار، حيث تسبب احتجاز نسخة الفيلم من قبل سلطات مطار القاهرة في تأخير عرض العلم، واعتذار بعض دور العرض السينمائية عن العرض!


دعوات لمقاطعة الفيلم


وبالتزامن مع الترقب الملحوظ لـ Batman Vs. Superman: Dawn of Justice، دعا بعض المصريين إلى مقاطعة ضد الفيلم، بناء على مشاركة ممثلة إسرائيلية في بطولته، والتي تجسد فيه دور مقاتلة سابقة بالجيش الإسرائيلي شاركت في حرب غزة.


إسرائيلية في بطولة فلم باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة في صالات السينما العربية والإسرائيلية يعرض هذا الفلم الذي تشارك فيه اكثر الممثلين الإسرائيليين شهرة في هوليوود .تعرف على حكايتها

Posted by إسرائيل تتكلم بالعربية on Wednesday, March 23, 2016


أخيراً، من المتوقع أن يحصد Batman Vs. Superman: Dawn of Justice إيرادات ضخمة، حيث يضم البطلين الخارقين وأصدقائهما الأشهر، ومنهم خادم باتمان الوفي الفريد (جيرمي آيرونز)، وعدو سوبر مان الأول ليكس لوثر (جيسي آيزنبرغ)، والصحافية لويس لين حبيبة سوبرمان (ايمي آدامز)، والمرأة العجيبة (غال غادوت).

يذكر أن الفيلم يمثل أول عمل تدخل به “دي سي كوميكس”، عالم الأبطال الخارقين المشترك، إذ بلغت ميزانيته 250 مليون دولار، في محاولة منها للحاق بدرب شركة “مارفيل”، والتي أنتجت سلسلة أفلام Avengers.