فيديو: تعرف على أطول طائرة في العالم قبل إطلاقها هذا الصيف

تم النشر: تم التحديث:

بطول 302 قدماً وحجمٍ يعادل 15 حمام سباحة أولمبي تقريباً، استحقت طائرة Airlander 10 أو “ايرلاندر 10” لقب أطول طائرة في العالم!

وبحسب موقع Popular Mechanics، فإن الطائرة التي تبلغ مساحتها 1.3 مليون قدم مكعب تستطيع الطيران بكفاءة لمسافات طويلة.

وكانت الطائرة الهجينة Airlander 10، صنعت من قبل الجيش الأميركي لأغراض المراقبة، لكن الكونغرس اضطر للتخلي عن البرنامج في العام 2012 بسبب القيود المالية، إلا أن الحكومة البريطانية قررت تمويل البرنامج على أمل استخدامه في الأعمال المدنية والتجارية.

ومن المقرر أن تطير الطائرة الضخمة هذا الصيف، بعد خضوعها للعديد من الاختبارات على الأرض خلال الشهور القادمة في أكبر حظيرة طائرات في بدفورد شاير بالمملكة المتحدة.



aircraft

وتستطيع الطائرة الهجينة الإقلاع مثل الطائرات ذات الجناحين، أو استخدام الهليوم للتحليق، وتتميز “ايرلاندر 10” بأنها صامتة ولا تصدر أي انبعاثات، كما تستطيع البقاء محلقة في مكان ثابت لمدة 3 أسابيع، وتستطيع أيضاً الهبوط في أي مكان.

يقول المسؤول عن الاختبارات التجريبية لـ “ايرلاندر 10” دافيد بيرنز لصحيفة The Guardian البريطانية، إنها تستطيع التحليق حتى مع وجود ثقوب فيها بحجم الرصاص.

ويتوقع أن تدخل الطائرة في مجالات عدة، كنقل البضائع أو تنفيذ مهام المراقبة، أو نقل السياح الأغنياء جواً في سماء لندن، إلا أن الطائرة لن تستطيع نقل الركاب لمسافات طويلة، حيث إن محركاتها الأربعة لا تستطيع تخطي سرعة 92 ميلاً في الساعة.

حول الويب

قائمة الطائرات الضخمة - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الجزيرة مباشر - منوعات - أطول طائرة في العالم تستعد لأولى رحلاتها

أخبارك.نت | الوفد | أطول طائرة في العالم تستعد لرحلتها الأولى

أطول طائرة في العالم تستعد لرحلتها الأولى | الوفد

بالصور : أطول طائرة في العالم تستعد لأول رحلة لها في بريطانيا ...

أطول طائرة في العالم تستعد لرحلتها الأولى - المستقبل

بالفيديو.. أطول طائرة فى العالم على وشك القيام برحلة جوية