"ماذا يوجد في حقيبتك؟.. هكذا سأل بوتين كيرى عندما التقاه.. تعرف على تفاصيل القصة

تم النشر: تم التحديث:
VLADIMIR PUTIN
ASSOCIATED PRESS

استقبل الرئيسُ الروسي بوتين وزيرَ الخارجية الأميركية جون كيري، مساء الخميس 24 مارس/آذار 2016، في الكرملين في لقاء مخصص للنزاع في سوريا وبهدف تقريب مواقف البلدين المنقسمين بشأن مصير الرئيس بشار الأسد.

وعلى عادته مازحاً قال بوتين لكيري: "ماذا يوجد في حقيبتك؟ هل هو المال لكي تساوم أفضل معنا؟".

بدأ بوتين اللقاء ممازحاً كيري بقوله إن أمله "خاب" عندما رآه ينزل من الطائرة وهو يحمل بنفسه أغراضه، ثم توقف للحظات بانتظار انتهاء الترجمة، حيث كان كيري ينظر إليه نظرات متسائلة.

وتابع بوتين أمام كاميرات التلفزيون: "من جهةٍ هذا تصرف ديمقراطي جداً، ولكن من جهة ثانية سألت نفسي إن كان الوضع في الولايات المتحدة ليس جيداً بحيث لا يوجد أحد يساعد وزير الخارجية في حمل حقيبته".

وتابع مثيراً الضحك بين الحضور: "لكن وضعكم الاقتصادي جيد، ليس لديكم تباطؤ. لهذا قلت لنفسي: لابد أن هذه الحقيبة تحتوي على شيء ثمين، شيء لا يمكن تركه مع أي شخص آخر. لابد أنك أحضرت معك المال لكي تساوم أفضل معنا".

جارى كيري بوتين بأن شكره وقال مبتسماً: "عندما تتاح لنا إمكانية الحديث وجهاً لوجه سأريك ما بداخل حقيبتي. سيفاجئك الأمر. ستكون مفاجأة سارة".

واستقبل بوتين كيري مساء الخميس في الكرملين في لقاء مخصص للنزاع في سوريا وبهدف تقريب مواقف البلدين المنقسمين بشأن مصير الرئيس بشار الأسد. ومن المتوقع كذلك أن يبحثا الأزمة الأوكرانية.