وزير إسرائيلي ناصحاً البلجيكيين: مواجهة "الإرهاب الإسلامي" أفضل لكم من أكل الشكولاتة

تم النشر: تم التحديث:
CHOCOLATE BELGIUM
AFP via Getty Images

انضم وزير إسرائيلي الى الحملة التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون متهمين الدول الأوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب، ساخراً من حب البلجيكيين للشوكولاتة، وذلك غداة اعتداءات بروكسل التي أوقعت 31 قتيلاً و270 جريحاً.

وقال إسرائيل كاتز، وزير الاستخبارات والمواصلات في مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية: "لو واصلوا في بلجيكا أكل الشوكولاتة والاستمتاع بالحياة وتقديم أنفسهم بوصفهم ديمقراطيين وليبراليين، ولم يأخذوا في الاعتبار أن قسماً من المسلمين هناك يدبر أعمالاً إرهابية، فإنهم لن يكونوا قادرين على محاربتهم".

وسُئل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء 23 مارس/آذار 2016، عن هذه التصريحات فسعى الى النأي بنفسه منها، وقال: "نصائحي في موضوع مكافحة الإرهاب أدلى بها عبر قنوات أخرى وبطريقة أخرى".

وانتقد الوزير من حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو أيضاً "الرئيس الأميركي" و"المسؤولين الأوروبيين" لأنهم غير مستعدين "للقول إن المعركة هي ضد الإرهاب الإسلامي".

وأضاف كاتز: "عندما لا نعرف العدو فلا يمكننا خوض حرب عالمية" ضده.

ويدعو كاتز الى اتخاذ مزيد من الإجراءات المشددة في مواجهة موجة العنف مع الفلسطينيين، ويطالب بإبعاد عائلات منفذي الهجمات الى قطاع غزة.

وكان وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء أوفير أكونيس، من حزب الليكود، أيضاً اتهم أوروبا، الثلاثاء، بتجاهل الخطر الذي تشكله "الخلايا الإرهابية الإسلامية" على أراضيها، معتبراً أنها تفضل انتقاد إسرائيل بدلاً من ذلك.

حول الويب

نتنياهو: هجمات بروكسل تظهر أن الإحتلال لا يحفز ... - تايمز أوف إسرائيل

هجمات بروكسل | مواضيع | تايمز أوف إسرائيل

إسرائيل تقحم نفسها في دماء بروكسل - موقع عرب 48

كاتس: شركة إسرائيلية قد تكون بين أهداف هجمات بروكسل | إرم نيوز‎

اوباما يدين هجمات بروكسل ويعرض على رئيس الوزراء البلجيكي دعم ...

إسرائيل تستغل هجمات إسطنبول وبروكسل لتحسين صورتها والهجوم على الإسلام

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن هجمات بروكسل؟

نتنياهو لـ«إيباك»: هناك علاقة بين هجمات بروكسل والإرهاب في إسرائيل