من الصادق؟.. عالم فضاء مصري يؤكد حذف اسمه من المناهج الدراسية.. ووزارة التربية التعليم تنفي

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN NASA
social

أكد عالم الفضاء المصري عصام حجي حذف اسمه من أحد الموضوعات الدراسية التي تتحدث عن العقول المصرية والإنجازات العالمية، فيما نفت وزارة التربية والتعليم صحة الرواية التي أوردتها صفحة حجي على فيسبوك.

وزارة التربية والتعليم المصرية نفت الأربعاء 23 مارس/ آذار 2016 ما نشره الدكتور عصام حجي عالم الفضاء المصري على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، حول حذف اسمه من كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوي.

وقال بشير حسن الناطق باسم الوزارة، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الأربعاء 23 مارس/آذار2016، إنَّ اسم حجي موجود في الصفحة رقم 58 من الكتاب نسخة 2015-2016، في درس بعنوان "عقول مصرية وإنجازات عالمية"، مضيفاً أن كل ما يتعلق بالدكتور حجي لم يقترب منه أحد وسيكون موجوداً في نسخة العام المقبل بعد تنقيح الكتب ومراجعتها".



msr

صورة لنسخة كتاب التربية الوطنية العام 2015



msr

صورة لنسخة كتاب التربية الوطنية العام 2016

بشير أوضح لـ "هافينغتون بوست عربي" أنه استغرب مما نشره حجي، قائلاً "من المفترض في أي عالم أن يدقق في المعلومة قبل نشرها فمن أين جاء بهذا الكلام"، مؤكداً: "لا يمكن تزييف التاريخ، أما ما حدث مع الدكتور البرادعي يتم التحقيق فيه".

وكان حجي، قال عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، "وأنا أبحث بذهول في صحة خبر إزالة اسم د. البرادعي من كتاب التاريخ اكتشفت أنه تمت إزالة اسمي وسيرتي الذاتية أيضاً من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية".


و أنا أبحث بذهول في صحت خبر إزالة اسم د. البرادعي من كتاب التاريخ إكتشفت انه تمت ازالة إسمي و سيرتي الذاتية أيضا من قاءم...

Posted by Essam Heggy on Tuesday, March 22, 2016


كانت الوزارة حذفت قبل ذلك اسم الدكتور محمد البرادعي الأمين العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من قائمة الشخصيات المصرية الحائزة على جائزة نوبل.

وأكّدت الوزارة في بيان نشرته عقب الواقعة نبأ حذف البرادعي، واعدة بفتح تحقيق في الموضوع، وعلق وزير التربية والتعليم قائلاً "لا أحد يستطيع تزييف التاريخ، واختلفنا أو اتفقنا مع البرادعي إلا أن أحداً لا يستطيع أن ينكر أنه حصل على جائزة نوبل".

حول الويب

د. عصام حجي (@essamheggy) | Twitter

عصام حجى | اليوم السابع

"عصام حجى" تريند على تويتر.. وانقسام بين الداعمين والمهاجمين

25 معلومة عن عصام حجى.. فرنسا تمنحه جنسيتها لتميزه.. وجامعة القاهرة تفصله

"التعليم" تكذب عصام حجى.. وتؤكد: اسمه موجود فى الصفحة 58 بكتاب التربية الوطنية