"يستشعرون مشكلة ولا يبلغون عنها".. ترامب يتّهم المسلمين بعدم بذل ما يكفي لمنع وقوع هجمات

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
ASSOCIATED PRESS

قال الجمهوري دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأميركية المحتمل إن المسلمين لا يبلغون عن الأنشطة المثيرة للريبة وإن عليهم بذل المزيد لمنع وقوع هجمات كتلك التي أودت بحياة 30 شخصاً على الأقل في بلجيكا.

وأضاف في مقابلة بثتها قناة (آي.تي.في) البريطانية الأربعاء 23 مارس/آذار 2016،"عندما يستشعرون مشكلة ما عليهم أن يبلغوا عنها. لكنهم لا يبلغون. لا يبلغون عنها إطلاقاً وهذه مشكلة كبيرة".


الاستجواب العنيف



وكان ترامب دعا الثلاثاء 22 مارس/آذار 2016، الولايات المتحدة إلى استخدام طريقة الإيهام بالغرق وغيرها من طرق الاستجواب العنيفة أثناء استجواب مشتبه فيهم بجرائم إرهابية، وجدّد دعوته لتشديد الرقابة الأمنية على الحدود الأميركية بعد هجمات بروكسل.

وأضاف ترامب في مقابلة بثتها شبكة "إن بي سي" التلفزيونية أن على السلطات "امتلاك القدرة على فعل أيّ شيء تريده" للحصول على معلومات سعياً لإجهاض هجمات مستقبلية".

وقال المرشح الجمهوري: "لا بأس باستخدام طريقة الإيهام بالغرق. إذا كان بوسعهم توسيع القوانين فسأفعل أكثر بكثير من طريقة الإيهام بالغرق"، مضيفاً أنه يعتقد بأن التعذيب قد يساعد في استخلاص أدلة مفيدة للمسؤولين.

وأشار إلى أنه "عليك أن تحصل على معلومات من هؤلاء الأشخاص".

وحظر الرئيس الأميركي باراك أوباما بعد توليه المنصب في 2009 طريقة الإيهام بالغرق التي يتم فيها صبُّ الماء على وجه شخص ما ليشعر وكأنه يغرق، كأسلوب للتحقيق يصفه منتقدون بأنه تعذيب.

وقال ترامب: "أنا أقف في المعسكر الذي يريد الحصول على المعلومات.. وبسرعة"، مضيفاً أن القوانين "الليبرالية" في أوروبا جعلت من الصعب التصدي للهجمات المحتملة.


تشديد تدفق اللاجئين خاصة السوريين



ودعا متصدر قائمة المرشحين لبطاقة ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات التمهيدية لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة، وجدد المطالبة بإجراءات أشد لوقف تدفق الهجرة غير القانونية خاصة للاجئين السوريين.

وأضاف: "إذا انتُخبت رئيساً فسأتعامل بصرامة شديدة على الحدود، ولن أسمح لأشخاص بعينهم بالدخول لهذا البلد دون وثائق كاملة".

وقتل هجومان في مطار بروكسل ومحطة لقطارات المترو 30 شخصاً على الأقل صباح اليوم الثلاثاء، قبل أن يعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما.

ولم تنكر المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون على الأميركيين الخوف بعد سلسلة الهجمات التي وقعت في الفترة الأخيرة، لكنها قالت إن القادة العسكريين اكتشفوا عدم جدوى أساليب بينها الإيهام بالغرق.

وأضافت في مقابلة مع "إن بي سي": "يجب أن نعمل بطريقة تتّسق مع قيمنا. لسنا بحاجة للجوء للتعذيب لكنهم سيحتاجون مزيداً من المساعدة".

حول الويب

مرشح الرئاسية الأمريكية ترامب يتهم المسلمين بالكراهية | جميع ...

ترامب يتهم كلينتون بالكذب والضعف

محجبة طردها ترامب: لا يفهم معنى كلمة مسلم

«كير» يتهم «ترامب» بالتحريض على قتل المسلمين في أمريكا ...

ترامب يتهم المسلمين بكراهية الولايات المتحدة ويصِف… - العرب اليوم

بعد دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا.. القاسم: المسيحيون قتلوا ...