لأول مرة بأفريقيا.. أغادير المغربية تحتضن بطولة العالم لسباق الدرّاجات النارية بمشاركة 60 بطلاً عالمياً

تم النشر: تم التحديث:
MOTORBIKE RACE
PeopleImages.com via Getty Images

تحتضن مدينة أغادير المغربية، بطولة العالم في سباق الدراجات النارية، المقررة في أبريل/نيسان 2016، والتي تقام في أفريقيا للمرة الأولى ويشارك فيها، 60 بطلاً عالمياً، منهم 40 يحتلون المراكز الأولى في التصنيف العالمي، بإشراف من الاتحاد العالمي للرياضة.

وقال السويسري جويل إيدري، عضو اللجنة التنظيمية للبطولة الثلاثاء 23 مارس/آذار 2016، إن منافسات بطولة العالم في مرحلتها الأولى ستقام بأرياف أغادير المغربية يومي 9 و 10 أبريل/نيسان، بإشراف من الاتحاد الدولي للدراجات النارية وبتعاونٍ مع نادي "جنيف نورتون" السويسري والاتحاد السويسري والنادي الجهوي لأغادير لنفس الرياضة.

وكشف أن اختيار أغادير المغربية، جاء بعد 5 سنوات من تجربة احتضان منافسات بطولة "أنديرو أغادير" بمشاركة أبطال عالميين، وبعد ثقة الاتحاد الدولي في إمكانيات المغرب التنظيمية واللوجيستيكية والأمنية.

ولفت جويل إلى أن مسار المرحلة الأولى من بطولة العالم، يمزج بين القلاع والمنعرجات الصعبة والأنفاق التي يصل علوّها إلى ثلاثة أمتار.

يشارك في تنظيم البطولة أكثر من 210 متطوعاً مغربياً وأجنبياً سيعملون على تأمين مختلف مسارات البطولة العالمية.

جويل أوضح أن المتسابقين سيقطعون مرتفعات في مسار طريق وعر طوله 57 كيلومتراً من خلال 3 دروات مغلقة في زمن قدره 7 ساعات ونصف يومياً.

وستدوم منافسات بطولة العالم 5 أشهر في 6 مراحل، بعد مرحلة أغادير المغربية، أولها في البرتغال يومي 15 و 17 أبريل/نيسان، وثانيها في اليونان ما بين 20 و 22 مايو/أيار، وثالثها في السويد ما بين 17 و 19 يونيو/حزيران، ورابعها في إسبانيا ما بين أول وثالث يوليو/تموز، وخامسها في إيطاليا ما بين 15 و 17 يوليو/تموز، وسادسة في فرنسا ما بين 9 و 11 سبتمبر/أيلول.

حول الويب

نادي الولي نورتون لسباق الصداقة الدراجات النارية بأكادير - YouTube

حادثة سير بين دراجة نارية وسيارة أجرة بأكادير 2012 agadir - YouTube

نادي الدراجات النارية بأكادير دورة ثانية بطولة وطنية - YouTube