الجيش الأميركي يدعو الجمهور لتسمية طائرته الجديدة على تويتر!

تم النشر: تم التحديث:
B21
other

في ظاهرةٍ فريدةٍ بالنسبة للجيوش النظامية، نشرت صفحة القوات الجوية الأميركية تغريدةً على تويتر، تطلب فيها من الجمهور تسمية قاذفة قنابلها الجديدة.

قاذفة القنابل الجديدة B-21 مازالت تحت الإنشاء من قبل شركة Northrop Grumman، التي تمثل الجيل الخامس من المنصة الهجومية ذات الدقة العالية في إصابة الأهداف على المستوى العالمي.

وتتمتع الطائرة السوداء بالكامل بشكل مميز وارتفاع متدنٍّ يجعل رصدها على الرادار صعباً، وتشبه إلى حد كبير قاذفة القنابل B-2 التابعة لسلاح الجو التي صنعتها كذلك شركة Northrop Grumman أيضاً.

وجاء نص التغريدة، “خذ استراحة اليوم وساعدنا على تسمية قاذفتنا للقرن الـ 21”، وبالفعل استجاب العديد من المغردين، فيما أعرب البعض عن تعجبه من طرح مثل هذا السؤال على الشبكات الاجتماعية، والذي لا شك أنه سيواجه بإجابات ساخرة، الأمر الذي حدث بالفعل، فبعض المغردين اقترحوا اسم Trumppelin، في إشارة إلى المرشح الرئاسي دونالد ترامب.



وعلى الرابط المرفق بالتغريدة، وضعت قواعد لاختيار الاسم، منها أن يكون أصلياً، ولا يحتوي على مواد تخالف أو تنتهك حقوق أي طرف ثالث، مثل أن يكون اسماً لماركة ما أو يمسَّ خصوصية شيء أو أحد ما، بالإضافة إلى أن لا يحتوي على مادة غير مناسبة أو فاحشة أو تحض على الكراهية.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن فوز Northrop Grumman بعقد بناء الطائرة في إطار برنامج يستمر عقوداً وسيكلف ما فوق 100 مليار دولار.

ويسعى سلاح الجو إلى بناء 100 منهذه الطائرة لاستبدال قاذفات B-52 وB-1 القديمة التي بدأ تشغيلها في الثمانينيات.

حول الويب

سلاح الجو الأميركي ينشر الصورة الأولى لقاذفة "بي-21" :: عربي ودولي ...

الجيش الأمريكى يكشف عن التصميمات الأولية للقاذفة "بى 21" |اليوم ...

الجيش الأمريكي يكشف عن التصميمات الأولية للقاذفة بي 21 - محيط

سلاح الجو الأميركي يكشف النقاب عن قاذفة القنابل "بي-21" الخفية الجديدة

بي-21 الأميركية تظهر لأول مرة في صورة رسمية

الجيش الأمريكي يكشف عن التصميمات الأولية للقاذفة "بي 21"

أوباما يصل كوبا في أول زيارة لرئيس أمريكي منذ 88 عاما