الجزء السادس من Game of Thrones.. الأفضل على الإطلاق!

تم النشر: تم التحديث:
GAME OF THRONES
Social Media

دائماً ما تسبق التكهنات انطلاق كل موسم جديد من مسلسل Game of Thrones الأميركي، ولا يبدو أن الموسم السادس المرتقب انطلاقه في 24 أبريل/نيسان 2016 سيمثل استثناءاً.

المختلف هذه المرة هو ما فعلته شبكة HBO المنتجة للعمل، حيث أوقفت تقليداً سنوياً كانت تقوم من خلاله بالإعلان عن أسماء ممثلين جدد انضموا لأسرة المسلسل هذا العام، وهو ما لم يحصل من قبل.

وذكر موقع Entertainment Weekly إن المعلومات شحيحة جداً حول الموسم الجديد، إلا أنها استطاعت اقتناص مقابلة مع ديفيد بينوف - أحد كتاب سيناريو العمل والمشرفين على إنتاجه -، أكد فيها أن الموسم القادم هو الأفضل دون شك.

وأضاف بينوف، “طوال فترة كتابتي للموسم السادس مع زميلي دان ويس، تحدثنا مطولاً عن العمل، ونحن لا نهدف إلى خلق ضجة حوله، لكنه دائماً ما يكون هناك حلقة أو اثنتان في كل موسم تشعرنا بعدم الراحة، وتجعلنا نفكر بأنها لن تخرج بالشكل المأمول، أما هذه المرة فلا توجد حلقة واحدة ضعيفة، وأستطيع القول إن الموسم القادم هو الأفضل حتى الآن”.

وأوضح، “كل حلقة خرجت أفضل مما تخيلنا، نعم إنه أفضل موسم رغم أننا لسنا من يجب أن يقيّم العمل، وأنا وزميلي الكاتب قريبان جداً من التفاصيل، فمن المستحيل أن نكون حياديين. لكن هذا شعوري بعد مشاهدة كل الحلقات. هذا أفضل ما قدمنا، وهو الموسم الذي أفتخر به كثيراً لأنه الأصعب”.

ومما زاد غموض الجزء القادم، هو خروج أحداثه عن محور الروايات الأصلية التي كتبها جورج مارتن، والتي التزم منتجو المسلسل التلفزيوني بخطوطها العريضة طوال خمسة أجزاء سابقة.

كما زاد الكليب الدعائي للجزء السادس من حيرة المتابعين حول مصير جون سنو؛ هل مات حقاً أم أنه سيعود بشكل أو بآخر؟





فيما يلي بعض التساؤلات التي ينتظر متابعو العمل الإجابة عنها في الجزء القادم:


من سيتصدى للـ White Walkers؟




night

مع موت جون سنو، بقيت أعداد قليلة من الناس على قيد الحياة من الذين يعرفون قدرات White Walkers، وما يستطيعون فعله، كما أن حراس الليل لا يتفقون مع جون بالتحالف مع جماعة ويدلنغز، إذن فالمعركة مع وايت ووكرز تبدو بلا فائدة بفقدان جون وستانيس؛ كونهم الوحيدين اللذين فهما خطر الولدنغز، إذن فمن الممكن أن يتصدى سام لجماعة الوايت ووكرز.


أين سيذهب سانسا وثيون؟




sansa

من الصعب التكهن بمصير سانسا وثيون، ولكن بما أن ثيون هرب مع سانسا ووصلا إلى مخيم ستانس الذي أرسل بدوره سانسا إلى الجدار ليجتمع شملها بأخيها جون. إذا فمن الممكن أن يشهد الجزء الجديد توجه سانسا وثيون نحو الجدار، فهذا يبدو منطقياً إلا إذا قررا السفر إلى بلاد ثيون "أرض الحديد".

فسانسا تعرف أن أشقاءها أحياء، فربما تبدأ بالبحث عنهم إذا علمت أنهم اتجهوا شمالاً نحو الجدار.


هل سيتم إنقاذ دينيرس؟




got

سيكون من المؤسف أن تلقى دينيرس مصير جون سنو، إن لم تتمكن من امتطاء التنين والاتجاه نحو ويستروس.

لكن تحليل مشاهدي المسلسل الذين لا يتركون شيئاً يمر دون محاولة تفسيره، يعتقدون أن سر أم جون سنو الحقيقية يعني أنه سينجو إذا ما حدث الكشف. كما أنه من الممكن أن يقوم جورا وداريو بالاستدلال على دينيريس عن طريق التنين أيضاً.


هل ميرين في أيدٍ أمينة؟




meereen

غري وورن وميساندي وتايرون يتحملون مسؤولية مقاطعة ميرين في غياب أم التنانين، هذا الجزء من القصة يحتمل عدة اتجاهات. هل ستسير الأمور على ما يرام خصوصاً في ظل رغبة تايرون في الحكم؟


ما الذي ينتظر آريا؟




arya

آريا الآن فاقدة للبصر، بعد أن أهملت التدريب مع الرجل الذين لا يحمل وجهاً وقتلت ميرن تارنت لأسباب شخصية، حيث لم يعد لديها أي مكان تتجه إليه، قد تلجأ إلى إكمال تدريبها. وإذا اختارت هذا فإن عليها التخلي عن هويتها والعدول عن قتل سيرسي وأعدائها.


ماذا عن بران؟




bran

لم يظهر بران أو هودور في الجزء الخامس من المسلسل، لكنه سيظهر في الجزء القادم، وكان آخر عهد المشاهدين بهم كانوا قد قابلوا جماعة “الأطفال” الذين يسكنون ما وراء الجدار وربما قضوا العام في التدريب. وعندما يعود بران إلى المسلسل سيكون صاحب قوى مبهرة جديدة.

حول الويب

صراع العروش - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تقرير بسيط عن مسلسل Game of Thrones - YouTube