ضاحي خلفان: أقترح عدم قيام دولة فلسطينية والاكتفاء بدولة إسرائيلية.. ومغرّدون: أنت مو صاحي"! "

تم النشر: تم التحديث:

دخل القائد العام السابق لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، في جدل مع عدد من المغردين العرب بسبب اقتراحه "عدم قيام دولة فلسطينية بل دولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود، لأن اليهود ليسوا أعداء."

سلسلة تغريدات خلفان اعتبرها الكثيرون خارج السياق العربي والإسلامي، بينما ذهب بعضهم إلى اتهام نائب شرطة دبي بأنه "مو صاحي".

و قال خلفان: "يجب ألا نتعامل مع اليهود على أنهم أعداء، يجب أن نتعامل مع اليهود على أننا أبناء عم نختلف معهم على وراثة أرض. وأن الفيصل في الحكم مَن يقدّم دليلاً.. أقترح عدم قيام دولة فلسطينية، وإنما الاكتفاء بدولة إسرائيلية تضم الفلسطينيين واليهود وتضم للجامعة بعد 70 عاماً سيكون العرب 75% من سكانها".

وتابع خلفان قائلاً: "بهذا نعيش مع اليهود في سلام دائم.. لأن قيادة دولة فلسطينية بإدارة عرب، بتكون زيادة دولة فاشلة في العالم العربي على الدول الفاشلة عربياً وما أكثرها.. حتى يعيش العرب في الدولة الشراكة يهودياً وعربياً بإدارة يهودية ناجحة، ثم يكونوا بعد 70 سنة أغلبية، وتعلموا من اليهود. كجنوب أفريقيا الآن ويحكموا".

وأضاف: "فكرة الاندماج مع اليهود في دولة فكرة ولا أروع منها.. إذا التحم العرب مع اليهود في لحظة من لحظات التاريخ المعاصر سيكونون قوة الله على أرضه.. قوة مال وقوة عقول وقوة بشرية.. وستزدهر البشرية وتسعد.. لولا اليهود مصاريكم ما عرفتوا توقعوا في بنك.. خراطة أنتم.. اليهود اليوم هم عصب الاقتصاد في العالم".

وأردف: "أيها العرب لن توقفوا إسرائيل عند حدها ولن تعترف بكم إلا إذا أصررتم على أن تكونوا جزءاً من إسرائيل.. على أية حال أميركا تحاول التقرب من إسرائيل.. دول العالم كلها.. التقارب يحل المشاكل.. ليش ما يكون لنا مع اليهود تحالف ضد أعداء الشرق الأوسط".

وردّ عشرات المغردين على تصريحات خلفان التي اعتبرها البعض خارج السياق العام للعرب والمسلمين.