إلغاء مسابقة KFC في إندونيسيا بعد وفاة أحد المشتركين

تم النشر: تم التحديث:
KFC
shutterstock

ألغيت مسابقة للطعام كانت قد أُجريت في فروع مطعم KFC للوجبات السريعة بأندونيسيا، بعد وفاة أحد المتسابقين إثر اختناقه بسبب أجنحة الدجاج.

فريدي جايادي البالغ من العمر 45 عاماً توفي بعد محاولته أكل 3 أجنحة في أقل من 5 دقائق، في المطعم الموجود بغرب ولاية داكوتا بحسب تقرير نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية، الأحد 20 مارس/آذار 2016.

ونُقِل جايادي إلى المستشفي بعد أن بدأ يختنق، وحاول شرب الماء في محاولة لاستعادة أنفاسه، إلا إنه انهار لاحقاً، وأعلن المسعفون وفاته.

وكانت المسابقة التي أُجريت في 239 فرعاً لـ KFC بإندونيسيا قد عرضت جائزة قدرها مليار روبية (7500 دولار)، حيث كان جايادي قد تأهل للجولة النهائية.

لكن منظمي المسابقة أعلنوا إلغائها تماماً إثر هذا الحادث، كما أعلنوا في بيان لهم “نحن نعبر عن دعمنا الكامل لأسرة جايادي، كما نؤكد على تعاوننا الكامل مع السلطات التي تقوم بالتحقيق”، مـؤكدين مسؤوليتهم عن تنظيم المسابقة.

كما صرّح عبد الوهاب - مسؤول العلاقات العامة بـ KFC إندونيسيا، “لقد كان اتفاقنا مع المنظمين يقضي بتوفير مكان للمسابقة فقط”.

بينما وصف بودي راهارجا سليمان، المدير التنفيذي لمبرمجي الشركة المُنَظِمة، ما حدث في 11 مارس/آذار بأنه “مجرد حادث”، كما أكد على توقيع المشاركين في المسابقة على ما يفيد تمتعهم بكامل صحتهم.

كان من المقرر عقد المرحلة النهائية للمسابقة في يوليو/تموز، بحسب حساب تويتر المسؤول عن الترويح لهذه المسابقة @Menang5Miliar (فزّ بخمسة مليارات)، حيث يمكن للفائز النهائي الحصول على حوالي 385 ألف دولار.

وتقوم الشرطة المحلية بالتحقيق في ملابسات الحادثة ومدى اعتناء المنظمين بسلامة المشاركين، كما أكد قائد وحدة الشرطة الجنائية توفيق إكسان، على قيام الشرطة باستجواب جميع الشهود والمتسابقين والمشاهدين والمنظمين، كما قال لأحد وسائل الإعلام المحلية “توصلنا إلى عدم قيام المنظمون بتوفير طاقم طبي مناسب، كما أننا بانتظار نتائج التشريح”.

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة Daily Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، يرجى الضغط هنا.