6 مسلسلات أميركية تابعتها #أمي_الكول

تم النشر: تم التحديث:
SERIES
HuffpostArabi

نشأ جيل جديد من الأمهات الشابات في الوطن العربي وهن يشاهدن أعمالاً أجنبية لم تعتد الأجيال السابقة مشاهدتها، بسبب الانتشار الكبير للغة الإنكليزية، إلى جانب رغبة المرأة في مجاراة الحياة العصرية والانفتاح على الثقافات الغربية.

ويعد مسلسل Friends من أشهر هذه المسلسلات الذي يستطيع أي شاب أو شابة شاهد هذا العمل أن يختار الشخصية الأقرب إليه، لتنوع المواقف التي مرت بها شخصياته الـ 6 وقربهم من الناس العاديين وحياتهم اليومية.

معظم المسلسلات التي شاهدتها الأم الـ “كول”، استمر عرضها لسنين طويلة، ورغم انتهاء مواسمها إلا أنه من السهل أن تجد الجيل الحالي يعرفها ويشارك والدته في حبها نظراً لاستمرار بعض القنوات في عرضها، أو لتوفرها على الانترنت.

فيما يلي نستعرض بعض المسلسلات التي شاهدتها #أمي_الكول:


1- How I met Your Mother




how

يحكي المسلسل قصة مغامرات تيد موسبي وكيف التقى بأم ابنيه، حيث يبدأ موسبي من مرحلة شبابه عندما قدم إلى نيويورك ليعمل فيها كمهندس معماري.

الفريد في العمل فكرته التي تعتمد على سبر حياة الأشخاص أصدقاء الأب وأبرزهم الثنائي مارشال وليلي، والصديق بارني ذو العلاقات النسائية المتعددة، والشابة روبين التي تحاول النجاح في عملها كمقدمة برامج جديدة.

كل هذا يدور في العام 2030، في وقت يجلس فيه الابن والابنة وينصتان باهتمام لذكريات والدهما، والأحداث المثيرة في حياة كل هذه الشخصيات.


2- Friends




friends

من أشهر المسلسلات الأميركية على الإطلاق، إذ نال شهرةً عالميةً وتمت دبلجته إلى عدة لغات، تعلٌق الملايين بشخصياته وهم 6 أصدقاء: ريتشل وجوي وروس وفيبي ومونيكا وتشاندلر.

يعيش الأصدقاء في مانهاتن بنيويورك في شقتين متقابلتين، يحاول كل منهم أن يجد طريقه إلى النجاح في المدينة الكبيرة.

روس الناجح جداً في عمله كباحث في علم “الأحافير والمتحجرات” التي تدرس بقايا الحيوانات المنقرضة، لكنه فشل في زواجه الأول وفي عدة علاقات عاطفية أخرى حتى ارتبط بريتشل، الفتاة المدللة التي تحاول النجاح في العمل في مجال الأزياء.

ثم هناك جوي الشاب الذي يعمل ممثلاً مغموراً ولا يشغل باله سوى الطعام، أما فيبي فصاحبة شخصية مضحكة تعمل في مجال العلاج الطبيعي وتهوى الغناء لكنها تفتقر إلى الصوت الجميل.

وأخيراً تشاندلر الذي يعمل في مجال المحاسبة ويقع في حب مونيكا شقيقة روس التي تحب الطهي وتمتهنه.


3- House




house

مسلسل أميركي من فئة الدراما الطبية، مبني على شخصية د. غريغوري هاوس، وهو طبيب عبقري يقود فريقاً طبياً متخصصاً في كافة مجالات الأمراض المعروفة والنادرة في مركز أبحاث ودراسات “برينستون - بلانسبورو” بنيوجيرسي.

وغالباً ما يدور جدلٌ عميق بمصطلحات طبية غريبة على المشاهد مع فريق عمله، لأنه غالباً ما يختلف معهم في تشخيص الحالات المرضية، ليثبت دائماً عمق معرفته ورجاحة رأيه.

شخصية هاوس المتمردة جعلته يخرق قوانين المستشفى أكثر من مرة، ما جعله في خلاف دائم مع مديرة المستشفى وعميدة كلية الطب د. ليزا، لكنها جعلت المشاهد أكثر تعلقاً بشخصية هاوس وينتظر من كل ما هو غير متوقع.

شوهد المسلسل في أكثر من 66 دولة في أنحاء العالم، وكان العمل التلفزيوني الأعلى مشاهدة في العالم كذلك في العام 2008، ونال جائزتي غولدن غلوب.


4- Grey’s Anatomy




greys

مسلسل دراما طبية شهير، ويعالج قصص حياة أطباء من متدربين من مختلف التخصصات وهم يتقدمون في مهنتهم لينالوا امتيازاتهم، بينما يحاولون أيضاً أن يعيشوا علاقات طبيعية مع من يحبون رغم إيقاع الحياة السريع والمرهق الذي تفرضه مهنة الطب.

نجاح المسلسل يرجع إلى المعالجة الإنسانية العميقة لمشاكل الأطباء والمرضى على حد سواء، كما روعي في انتقاء ممثليه انتماؤهم لأعراق مختلفة في المجتمع الأميركي مما أعطاه الكثير من المصداقية في الطرح الإنساني.

يعتبر المسلسل من أنجح المسلسلات التي كان أغلب متابعيه يقعون في الفئة العمرية ما بين الـ 18حتى 49 من العمر، أي أنه استطاع الجمع بين 3 أجيال، ونال جائزة غولدن غلوب عام 2007 وكان عام 2012 من أعلى المسلسلات جنياً للربح المادي وذلك حسب دراسة كمية الإعلانات كل نصف ساعة تلفزيونية.


5- Weeds




weeds

مسلسل أميركي يقع تحت تصنيف الكوميديا السوداء، يحكي قصة امرأة يموت زوجها فجأة بأزمة قلبية، تلجأ إلى التجارة الماريوانا لتعيل أسرتها المكونة من ولدين وشقيق الزوج الراحل.

يعود نجاح المسلسل إلى حبكته التي خلقت نوعاً من التعاطف مع الأم نانسي التي رغم قيامها بأعمال تخرق القانون، تنزلق مع الأيام أكثر وأكثر في عالم تجارة المخدرات، إلا أنها لم تتخلّ عن أمومتها ومسؤوليتها تجاه أبنائها.

تدور أحداث المسلسل في مدينة اغرستك الخيالية في كاليفورنيا، ثم تنتقل إلى عدة مدن قبل أن تدخل نانسي السجن في الموسمين الـ 6 والـ 7 بينما تنتقل عائلتها إلى العيش في الدنمارك، ثم يجتمع شمل العائلة مرة أخرى بعد خروج الأم من السجن ليبدأوا حياة جديدة في نيويورك.

يعتبر المسلسل من أعلى مسلسلات قناة HBO مشاهدةً للعام 2005.


6- Desperate Housewives




des

مسلسل من فئة الكوميديا السوداء أيضاً، استوحاه كاتبه مارك شيري من شخصية أمه الحقيقية التي تجسدها بري في المسلسل، حيث تلعب دور الزوجة المتفانية في خدمة أسرتها وهوسها بالنظافة الذي منعها من أخذ زوجها الذي تعرض لأزمة قلبية قبل أن ترتب السرير! وهو موقف قامت به أم المؤلف في الواقع.

المسلسل يقوم على سرد قصص حياة متشعبة لعدة ربات بيوت يقمن في حي واحد، يتظاهرن بأنهن صديقات، لكنهن يخفين الكثير من الأسرار عن بعضهن البعض.

ويعبر المسلسل عن عدة مشاكل تعاني منها ربات البيوت الباحثات عن السعادة رغم متاعب الحياة، منهن من ضحت بمستقبلها المهني لتعتني بأطفالها، وأخرى كانت تعمل عارضة أزياء يقودها الملل الزوجي إلى خيانة شريك حياتها، وأخرى مطلقة تعيل ابنة مراهقة ما زالت تحلم بزوج تعيش معه حياة مستقرة.

حول الويب

هل أنت من هواة المسلسلات الأميركية؟ إليك ما سيشهده 2016 من تطورات!