كيف يمكنك استخدام مستندات غوغل بدون الاتصال بالإنترنت؟.. إليك ذلك بخطوتين

تم النشر: تم التحديث:
GOOGLE DRIVE
Bloomberg via Getty Images

تستطيع الخدمات التي يقدمها غوغل درايف إنقاذ حياتك إن كنت تقوم بعملك عبر عدّة أجهزة مختلفة، إذ إن إنشاء ملف عبر محرر مستندات غوغل يعني أن بإمكانك الوصول إليه من أي جهاز مادمت قد سجّلت دخولك إلى حساب غوغل.

لكن المشكلة التي قد تواجهك-وفق تقرير نشرته صحيفة تايم الأميركية، الأحد 20 مارس/آذار 2016، إن أردت الاعتماد على هذه الخدمات السحابية، هي ضرورة وجود اتصال بالإنترنت، على الرغم من ذلك، ما زال بإمكانك عرض وتحرير الملفات بدون الاتصال بالإنترنت عبر هذه الخطوات، لكن تذكر أنك تحتاج إلى الإنترنت للقيام بالخطوة الأولى.


إليك الخطوات:



إعدادات الوضع غير المتصل بالإنترنت


إذا كنت تستخدم نظام أندرويد، فيمكنك تفعيل الوضع غير المتصل بالإنترنت، عن طريق فتح تطبيق المستندات الخاص بغوغل أو غوغل درايف، ثم الضغط المستمر على الملف الذي ترغب في الوصول إليه بدون إنترنت، ثم النقر على علامة الاختيار (checkmark).

يمكنك فعل الأمر نفسه عبر هواتف الآيفون، عن طريق تشغيل التطبيق والذهاب إلى أيقونة "المزيد" الموجودة بجانب الملف المُراد الوصول إليه، والتي تبدو كثلاث نقاط فوق بعضها.
أما إن كنت تستخدم متصفح غوغل كروم على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، فيمكنك اختيار أن تتم مزامنة وحفظ ملفاتك بدون اتصال بدلاً من اختيار كل منها على حدة، عن طريق الدخول لحسابك عبر غوغل كروم، والذهاب لغوغل درايف، ثم تعديل " الإعدادات" التي يبدو رمزها كترس، ووضع علامة على خانة " غير متصل" بجوار "تزامن غوغل مستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسم والملفات إلى هذا الكمبيوتر بحيث يمكنك تحريرها بدون اتصال".


الوصول لملفاتك بدون إنترنت


بمجرد اختيارك للملفات التي تود الوصول إليها بدون إنترنت، تستطيع الوصول إليها عبر تطبيق غوغل درايف على هواتف الأندرويد، أو عبر النقر على زر القائمة الموجود بجوار "ملفاتي" عبر الآيفون، ثم اختيار "بدون اتصال" لعرض الملفات التي تم حفظها من قبل، أما إن أردت الوصول للملفات عبر جهاز الكومبيوتر، فيمكنك تحميل تطبيق (جوجل درايف) المتوفر للاستخدام على ويندوز وماك.

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة Time الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

الأسئلة الشائعة حول Google Drive للمشرفين - مساعدة مشرف Google Apps

استخدام Google Drive - الميزات الجديدة ومميزات Google Cloud Storage

مستندات Google - معالجة النصوص على الإنترنت وتعديل المستندات ...