بابا الفاتيكان ينضم إلى "إنستغرام" بعد نجاحه في تويتر.. اقرأ أهم تدويناته

تم النشر: تم التحديث:
POPE FRANCIS
| ASSOCIATED PRESS

يتطلع البابا فرانسيس إلى التواصل مع متابعيه ومحبيه عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال موقع "إنستغرام"، الذي انضم إليه البابا فرانسيس مؤخراً، حسب مقال نشرته صحيفة التليغراف البريطانية، الأحد 20 مارس/آذار 2016.

وعلى ما يبدو فإن البابا فرانسيس من أكبر الداعمين والمتحمسين لمواقع التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات التي تتبعها تلك المواقع، وقد ظهر هذا الحماس بشكلٍ واضح من خلال هذه التغريدة، التي قال فيها: "لقد بدأت رحلتي الجديدة على إنستغرام، وذلك كي نسير معاً على الدرب الذي يوصلنا إلى الرحمة والحنان الإلهي"، وفق توصيف التلغراف البريطانية.

وقد حثَّ المنشور الأول للبابا فرانسيس على موقع إنستغرام الناس على الصلاة، وذلك من خلال المقطع الذي تم نشره الذي جاءت فيه عبارة "صلوا من أجلي" بمختلف اللغات.

وقد صرح المتحدث باسم البابا فرانسيس لإذاعة الفاتيكان خلال هذا الأسبوع عن نية البابا نشر صورة له للمرة الأولى وعليها تعليق واحد وهو "فرانسيسكوس".

وعلى ما يبدو فإن بابا الفاتيكان لا يميل إلى مشاركة الكثير من الصور مع متابعيه على موقع تويتر، وبدلاً من هذا فهو يبعث بالعديد من الرسائل من خلال موقع تويتر بمختلف اللغات التي تُستخدم حول العالم.


هل ينضم إلى Snapchat؟


المثير للاهتمام هنا أن البابا يستخدم أحدث الأشكال لمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "التليغراف" عند تواصلها مع الفاتيكان فى سبتمبر/أيلول الماضي، وقد رجَّح البعض أن البابا ربما ينضم لمستخدمي تطبيق Snapchat في غضون عام آخر.

لدى البابا فرانسيس 9 ملايين متابع على موقع تويتر - وهو ليس بالعدد الكبير الذى يمتلكه مشاهير آخرون مثل تايلور سويفت - ولكن هذا يُظهر مدى الحب والتقدير الذي يلقاه البابا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيم كارديشيان


وفي ما يلي أهم الرسائل التي بعثها البابا فرانسيس من خلال موقع تويتر وتعليق الصحيفة على كل منها.

على ما يبدو فإن هذه التغريدة تُرسل رسالة ضمنية بأن البابا لن يكون من متابعي كيم كارديشيان على موقع إنستغرام وفقاً للصحيفة: "الغرور لا يبعدنا عن الله فحسب، بل يجعلنا نبدو سخفاء".

وهذه التغريدة هي إحدى التغريدات الكلاسيكية لبابا الفاتيكان: "الأرض، موطننا، بدأت تبدو أكثر فأكثر شبيهةً بكومة هائلة من القذارة".

هل ينشر بابا الفاتيكان بعضاً من أقواله الملهمة وهو يتابع غروب الشمس؟
"أيها الآباء والأمهات: هل يمكنكم (تضييع الوقت) مع أطفالكم؟ إن هذا من أهم الأشياء التي يمكنكم فعلها كل يوم".

هذا ممكنٌ على ما يبدو: "التواضع ينقذ الإنسان: الغرور يضلله".

على ما يبدو، سيكون تواجد البابا على إنستغرام شيئاً مذهلاً: "لم تتحكم الإنسانية بنفسها بهذا القدر قَط، لكن لا شيء يضمن أنها ستستخدم هذه القدرة بشكل حكيم".

الجميع يشعر بالشيء ذاته أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي: "صلوا لأجلي".

الجميع يشعر بالشوق انتظاراً لما سيفعله قداسته عن طريق استخدامه إنستغرام.

الجدير بالذكر أن الاسم الأصلي للبابا فرانسيس هو خورخي ماريو بيرجوليو، وهو من مواليد بوينيس آيرس عام 1936 أي يبلغ من العمر 79 عاماً، وقد حصل على درجة الماجستير فى الكيمياء من جامعة بوينيس آيرس بالأرجنتين، وعمل لمدة 3 سنوات في مجال اختصاصه فى أحد المختبرات فى العاصمة الأرجنتينية.

وفي عام 1958 ، قرر بيرجوليو الانضمام للسلك الكنسي، وقد تولى منصب أسقف بيونس آيريس عام 1998 وذلك قبل أن يجعله البابا يوحنا بولس الثاني كاردينالاً في عام 2001. وفي عام 2013، تم انتخابه كأول بابا للفتيكان من خارج أوروبا وهو ما لم يحدث منذ 1000 سنة.

وقد زار البابا فرانسيس العديد من الدول ومنها: البرازيل، وإسرائيل، والأردن، وفلسطين، وكوريا الجنوبية، وألبانيا، وفرنسا، وتركيا، وسيريلانكا، والفلبين، والبوسنة والهرسك، وبوليفيا، والإكوادور، وباراغواي.

- هذه المادة مترجمة بتصرف عن صحيفة The Telegraph البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

حول الويب

بابا الفاتيكان للبابا تواضروس: ما يوحّدنا أكبر بكثير مما يفرّقنا ...

تواصل مع بابا الفاتيكان على الـ«إنستجرام» - مبتدا

Secret £14million Bible in which 'Jesus predicts coming of Prophet ...

بابا الفاتيكان يدخل عالم السينما | جريدة الصباح الجديد

الفاتيكان يطلب من تركيا “إنجيل” يُبشّر بقدوم النبي “محمد”… فيديو ...

تكنولوجيا | نواعم

أبو تريكة» يرفض دعوة بابا الفاتيكان لحضور لاعب ... - صوت الأمة

مرايا نيوز

جولولي | محمد العريفي يسبق مشاهير العرب على «فيس بوك» بـ15 ...